الخميس، 29 أبريل 2010

أمي هندية... ؟

جائت فترة في دولة الإمارات العربية المتحدة و يمكن بين فترة السبعينات و الثمانينات، كان فيها المواطنون يتزوجون من هنديات و طبعا ليس كل الشعب، و لكن اليوم تجد في كل عائلة " شويبه عنده هندية " و إذا لم يكن هنالك في العائلة ف جارتكم هندية زوحها إماراتي.


لكن الغريب في الأمرأنه لا يقال لإبن الهندية فلان بن فلان بل يقال فلان بن فلان الهندية، و كأنه ليس إماراتيا قلبا و قالبا، و تارة تسمع هذا الهندي، و إذا شاكس قالو عنه " حركات مهنده عليه ". أي لقب الهند ملاصق فيه أينما يذهب، و حتى في الزواج لم يسلموا و ليست لديهم أي إختيارات كالإماراتي الخالص من أم و أب إماراتي، فإذا أراد الزواج فعليه أن يبحث عن إماراتيه مثله، و ليست أحسن عنه، و هذا ما لا يعجبني..

اليوم و أنا في السيارة مع جدتي أسمعها تحدث عمتي و تقول لها أن إبنت عمها خطبها واحد و لكن أصله مختلف، و أخوها رفض هذا الزوج لإختلاف الأصل، و كانت عمتي غاضبه من ردة فعل أخوها و أنا كذلك لأن الرجل يقال عنه أنه طيب و رجل بمعنى الكلمة، لكن لم أتوقع أن تقول هذه الكلمة عندما قالت " هذي أمها هنديه و صعب تتزوج، ف شو يعني إذا خذت واحد مب من أصلها عادي "، و لو كانت أمها من أصل إماراتي فسوف نسمع عكس هذا الكلام .. فسكت و لم أكمل حديثي معهم..


و الأمر الآخر أن من في العائلة يرفضهم على أساس أن أمهم هندية، " و عرج الهنود بيلزق في العيال ".. و إذا الولد أراد أن يتزوج عليه أن يبحث عن واحد أمها هندية، و نادر ما يجد أم مواطنة و أب مواطن يوافقون عليه، لكن البنت مصيرها يا أن يأخذها واحد ليس من أصلها أو أمه هنديه أو من أي جنسية ثانية..


حدث حادثه مرة في منطقتنا، حيث أن هذا الرجل كان متزوجا من هندية، و كانت كل سنة تسافر إلى الهند و معها أبنائها، فأحب إبن أختها الهندي اللذي في الهند إبنتها المواطنة، و تزجها عندما كبرت في الهند و لا أحد يعلم و لكن والدها كان يعلم و سكت عن الموضوع لأنه يعلم أن إبنته لن يتزوجها أحد، و بعد ذلك علم الكل بالحادثة عندما لم ترجع البنت إلى الإمارات، و الكل قام على هذا الأب لماذا تزوج إبنتك هندي " وييين بنودي ويهنا عن الناس " فرد عليهم هذ الأب بكل صراحة، " هل كنتم ستزوجون أحد أبنائكم بناتي؟ فسكت الجميع و لم يرد عليه أحد فقال لهذا السبب أنا وافقت على زواجها من هندي...


ليس كل الهنديات سواء فمنهم، من تعشقهم و منهم " بلاوي " فمثلا جارتنا هندية و نحبها كثيرا، و حتى عندما إنتقلت إلى منزل آخر أصبح " الفريج " كئيب، لأنها كانت دائما تزوورنا و تنقل الأخبار و أبنائها كان لهم " حس في الفريج " ..


مشكلة الآباء عندما يتزوجون لا يفكـــرون في غدا ماذا سيحدث، كثيرون يستحون أن يقولوا أن أمهم هندية لا أعرف ما السبب؟
هل لأن الهنود أصبحوا كارثة في الدولة، أو أنها لا تنادى بإسم أبوها و تنادى بإسم أمها الهندية هو الذي جعلها تتبرى من أمها..


أذكر جارتنا كانت تتعب مع إبنها في سن المراهقة و كانت تأتي لنا شاكية لا تعرف كيف تتصرف معها، و دائما ما تقول لها لماذا أنتي هندية، و لماذا تزوج أبي، و لماذا أنتي بيضاء و أنا سمراء.. أسئلة ليس لها جواب؟

أفكااااااري غير مرتبة و لكن كان الله في عونهم، فهذه الفئة تعاني كثيرا ..

ماجد أنت فخر لنا


عذرا لهذا الشخص، الذي أراه هادئ و طيب القلب.. و خصوصا عندما رأيته في المكتبة وقف بجانبي يبحث عن كتاب، عندما رأيته لم أدرك أنه الشيخ مايد، إلا بعد التركيز فيه.. فأخذ الكتاب و رحل، و لم أتوقع أنه من هواة القراءة، غادر المكان كشخص عادي لا ضجه خلفه و لا من أمامه ..

و حدث البارحة أمر غريب، بين لاعب في النادي الوصلاوي و بين الشيخ جاسم بن حمد، شجار لا أحد يعلم ما حصل بينهم، و اللاعب لن يتجرأ على شيخ إلا بسبب قوي، أو يمكن اللاعب إستفز الشيخ بعد، لكن ماذنب الشيخ مايد أن يقوم الشيخ جاسم بمحادثته بهذا الإسلوب بين الملأ، و كانت هنالك محاولة لمنع التصوير..!! و بعد ذلك خرج و سحب النادي القطري معه ؟؟ ؟؟
عذرا لهذا الشيخ الذي لم يرد عليه بأي كلمة، و الله كبرت في عيني، و أصبحت مفخرة للجميع بسكوتك " صدق يوم قالوا السكوت من ذهب "
و ترا نحن و قطر إخوان، و شعب واحد .. و إنشاء الكرة ماتفرقنا ... بس شوو السالفة كل ما لعبنا ويا حد استوت ظرااااااابه .. هههههه

الاثنين، 26 أبريل 2010

لو إنقطع كل شي من حولك؟؟



كنت أفكر اليوم، لو فجأة و بدون إنذار مسبق، مالذي سيحصل لو إنقطع عني الإنترنت، و بعد ذلك أكثشف أن الإنترنت ليس مقطوعا فقط عندي، و إنما العالم كله مقطوع عن هذه الشبكة العنكبوتية، و من ثم أحاول أن أتصل بصديقاتي من خلال هاتفي المحمول و نقل الواقع المر لهن، إلا أني أكتشف أن هاتفي لا يعمل أبدا، أعتقدت أن الرصيد غير كافي للمحادثة، ذهبت للصالة رفعت سماعة الهاتف، و الخط مقطوع بالرغم من تسديد الفاتورة، بحثت عن أمي و أبي لأخبرهم ما حصل للعالم، إلا أنني أرى والدي يدخل المنزل و هو يقوول " السوق طايح "، أذهب للبحث عن أمي في المطبخ فأسمعها تقول " خلص الغاز " يقترب الليل و تبدأ الدنيا بالسواد، لكن ليس هنالك ما يضيئ المنازل و الأنوار لا تعمل. فجأة ينفذ البترول و الغاز.. و تسمع منادي يقول لك رجعنا لأيام أول .. !!
كيف ستكون حياتك لو رجعنا أيام أول هل سنتقبل الوضع أم لا؟ هل سنرجع نفس قبل؟ هل سنسكن نفس المنازل أو نهجرها في الصيف ؟
لا أعرف لماذا خطر هذا السؤال في بالي، و غصت في عالم " أيام أول " هل سأتقبل العيش أم لا؟؟
لو فجأة كل شي وقف شو بتسووون ؟؟

الجمعة، 23 أبريل 2010

لماذا نرتاح لشخص من أول مرة ؟

السلام عليكم ..

إيميل وصلني، و الصراحة معلوومة يديدة ..
ما هو السبب الذي يجعلك ترتاح للشخص من أول مرة تشوفه أو العكس؟

شـــيء غـــــريــب فــي بـعـض الـمـرات يـواجـهـنـا

أشخاص أول مــرة نـشـوفـهـم بـحـيـاتـنـا نـرتـاح لـهـم راحـة مـو طـبـيـعـيـة ؟

ونـاس هـم اوول مـرة نـشـوفـهـم ومـانـرتـاح لـهـم ؟

مـعـلـومـات حـلـوة تـبـيـن سـبـب إرتـيـاحـنـا لأي شـخـص

حـتـى لـو كـنـا نـشـوفـه لأول مــــرة

أثبت بعض العلماء مؤخراً أن هناك خارطة للحب موجودة في دماغ الإنسان.

هذه الخريطة هي التي تساعد الإنسان على معرفة

ما إذا كان الشخص المقابل له مناسب للارتباط به أم لا.

يفيد العلماء أن خريطة الحب الموجودة في دماغ الإنسان

هي عبارة عن مجموعة من الصفات

التي يرغب الإنسان بوجودها عند الشخص المثالي

الذي يطمح للارتباط به.

بحيث أنة حالما تقابل شخصاً تتوفر فيه الصفات الموجودة في دماغك

فإنك تشعر بالإنجذاب نحوه والعكس صحيح.

هذه الصفات تخزن في الدماغ خلال جميع مراحل الحياة

مثل ابتسامة أمك و روح الدعابة عند أبيك

أي أنها صفات تتجمع على مدى مشوار الحياة

على شكل خريطة موجودة في عقلك الباطن.

عندما تقابل إنسانا تنطبق علية معظم الشروط

فإن الدماغ يفرز مادة كيماوية تبعث على الشعور بالفرح.

كذلك يفرز الجسم هرمونات أخرى.

إضافة إلى ذلك فان الجسم يفرز كميات إضافية من الأدرينالين والنوردرينالين

مما يسبب احمرار الوجه، تعرق اليدين، سرعة التنفس، وتسارع في ضربات القلب.

بعد ذهاب الشخص فإن مفعول هذه المواد الكيماوية ينخفض من الدم

و يصاب الإنسان بالإرهاق و الاكتئاب.

هذا الأمر يفسر لماذا يصاب الإنسان بالحزن عندما يكون بعيدا عن الشخص الذي يحبه

هل ارتحت يوما لشخص ما من اول مرة رايته فيها ؟
ســبحـــان الله

الأربعاء، 21 أبريل 2010

علامة تعجب !! للمثليين جنسيا !!

السلام عليكم و رحمة الله ..

تعجبت منذ فترة و أنا أتنقل بين المدونات المدونة تلو الأخرى، و كنت أبحث عن مدونات جديدة و شيقة، و كنت مستمرة بالبحث، حتى لفت إنتبااهي "Gay *****" طبعا بدون ذكر الإسم بالكامل.. تعجبت كثيرا، لأني لم أتوقع أن تكون هنالك مجاهرة في هذا الموضوع.. و لا أعرف لماذا لم أتوقع من هذا الجنس أن يدون يومياته هنا .. و أجبرني الفضوول على الدخول لرؤية ما هو مكتوب في هذه المدونة، و لم أستطع أن أتمالك نفسي، حتى دخلت في دوامات المثليين، من مثلي إلى آخر و هكذا ..

كانت كالصفعة في وجهي، كيف لديهم هذه الجرأه في الحديث، إلا أن أحدهم " غمضني " و هو واحد تعرض للإغتصاب من قريب له، و تعرض مرة أخرى من شخص آخر فأصبح قريب من جنسه.. !! إلا أن هذا ليس بعذر " يا أخي إستر على نفسك "

و ما شد إنتباهي أكثر !! أن هؤلاء المثليين كانوا يريدون من الدول الإعتراف بهم، و كانوا يواسون أنفسهم أنهم مخلووقين لجنسهم، فلماذا الإحساس بالذنب.

و أحدهم عرض مقالا عن إذا كانت هنالك حبة ترجعك إلا طبيعتك، أي أن الذكر يميل للأنثى و العكس صحيح، لم أتوقع الردوود أبدا، توقعت منهم أن يتمنوا على الأقل وجود مثل هذه الحبة، إلا أنهم كانوا يتفاخرون بمثليتهم، و أن الذي يأخذ هذه الحبة غير واثق من نفسه و كلااااااااااااااااااااام كثير قيل عن هذه الحبة، " لاعت جبدي منهم " ..

و المثير في الموضووع أن أحدهم من دولة خليجية يميل لدولة خليجية أخرى و يتمنى العيش فيها لأن الجنس مع هؤلاء من الدولة الخليجية أحلى ..

و الطامة الكبرى، تسمع القصة بالتفصيل ماذا يحدث و ما بعد ذلك وماذا أحس.. !! ولديهم قروبات على الفيس بوك؟

كان يفترض بي أن لا أدخل في دوااااااااامة المثليين، إستغفرت الله، لأن بعض الكلام الذي قرأته يفترض من الأساس أن لا أقرأه و لا أدخل في عالمهم "المنحط جدا" .. !!

ماااااااازلت مصدوومة فكنت أدخل من مدونة إلى أخرى، و أتعجب و أنصدم، لم اتوقع أن تكون هنالك تجمعات، و قروبات و المطالبة بحقوقهم، و المجاهرة بمعاصيهم على أساس أنهم أسوياء، و البحث على المثليين و التعرف على بعض ومعاشرة بعضهم.. " صدق عالمهم وصخ" ..

و تستغرب كثيرا بعد عرض القصص، و القبل السريعة، يقوولوون " الناس فاهمينهم غلط " فشد إنتباهي هالموضووع " قلت خلني أقرا يمكن علا و عسى تتغير النظرة " يقول الكاتب المثلي أن الناس فاهمينهم غلط، ليس كل مثلي يحب الجنس، هنالك مثليين فاقدين الحنان و يريدون الحب و الحنان فقط ولا تتم بينهم أي معاشرة؟؟؟

كيف لا تتم بينهم أية معاشرة، ألا يقوولون دائما نظرة و حب و من ثم زواج؟؟ و إذا كان يميل للطرف الآخر على أساس الحب و الحنان، إذا لماذا يعترض على الزواج و لا يريد الزواج ؟؟

و الله يستر بعد سنتين ماذا سيحصل بعد هذه التجمعات.. " صدق عالمهم وصخ " الله يبعدنا عن هذا الدرب ..

الثلاثاء، 20 أبريل 2010

مجلس البزران؟؟ حرية الرااااي إلى السب و القذف ..

لا تلوووووووووموووووني إذا قلتلكم إن الصحفييين ينرفزوووني من الخاااطر مع إحترامي الشديد لهذه المنهة، سواء كان صحفي أو كاتب في جريدة أو مجلة .. و طبعا مب الكل الأغلبية ..

اليوم و أنا يالسه أكمل شغلي، أشوف المسجات اللي توصلني " عن كاتب قطري تكلم عن مجلس الأمة الكويتي " طبعا المسجات كانن من كويتيات ربيعاتي من أيام الجامعة ..

http://www.al-watan.com/data/20100411/innercontent.asp?val=local13_1


و يوم قريت المقال..
أقوول شو هالإسلوووب يمكن هو صح عنده وجهة نظر لمجلس الأمة الكويتي، لكـــن أعتقد في إسلوووب نقد و طرح ..

أذكر مرة كنت حاضرة ندوة القانون و الإعلام في معهد الدراسات القضائية، و حضرت هالندوة لأني أنا لدراستي للقانون و كوني محامية متدربه، أبا أفج حرتي في الإعلامييين ههههههه .. و كانوا يتكلموون إنه كيف القاضي يعامل الصحفي معاملة المجرم، و كانوا مستانسين وااايد بأن الشيخ محمد بن راشد ألغى عقوبة حبس الصحافي، إلا أننا كمحامين معارضين على هالموضووع، لأنه الصحفي دايما يخلط بين حرية الراي و التعبير و بين السب و القذف و هو مايدري ... و هالأموووووور كلها تختلط عنده على أساس حرية الرأي..

مثل ما تشوووفوون هذا اللي كاتب الموضووع و تشبيه مجلس الأمة ب .... و ما خلا شي ما قاله..

أنا الحين ما أتكلم عن الكويت، أتكلم عموووما عن اللي قاعد يستوي و يقوولووون ما عنا حرية راي و تعبير، و المشكلة يسب و يقووول هذا رايي أنا.. أي راااااااااااااي يا باابااا سبيت و تقووول راااااااايييي

أنا فهمت الكاتب شو يبا يقوول، عرفت النقطة اللي يبغي يوصلها، لكن هو بسب سبه و قذفه على مجلس الأمة إختلطت الأموور و ضاع النقد البنــــــاء ..

أنتو لاحظوو في نقاد يوم ينقدوون ينقدون صح و ما يتعدوون الخطووط الحمر و نقدهم يكوون قوي، و في ناس خلطوا كل شي و تعدوا الخطووط الحمر، و أغلبيتهم يخلطون كل شي على أساس الشهرة، و هو مناااك لا يعرف يرمس و لا يركب كلمتين على بعض .. !!

أنا من جي مقهووورة... ياللي دارسين إعلام عرفوا الفرق بين حرية الراي و التعبير و بين القذف الله يخـــــليكم ..!!
لأن الناس صارت ما تسمع و ما تشوووف إلا من الإعلامييييين، و الإعلامي دايما يحب إنه يثير الضجة، فأتمنى إنه هالضجة تكون ممزوجة بالبهارات و التوابل، لكن دون أن تمس بشخصية الإنساااااااااااان .. إنتقد لكن بدون سب

الأحد، 18 أبريل 2010

زاااااااااااد سعر البتروووووول ..

السلام عليكم ..


و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم، لكم أتمنى هالزيادة تكون خير و بركة، و الناس يالسين يقووولووون إلا 15 فلس، و صح 15 فلس ما يسوى شي، لكن هالزيادة قالوا بتزيد و ما أعرف كم بيوصل هال 15 فلس .. و أنا ما أحاتي هال 15 فلس أحاتي شي واحد إذا زاد البترووووول، يعني كل شي بيزيد، و كل حد بيقووول البترول زاد يعني بنزيد كل شي، و الله يعين راعي الدكان شكله بيقوولنا توصيل البيوت ب درهم .. و الله عادي يسويها ..


و الله يستر الصراحة، نحنا ما صدقنا نزلن الأسعـــــــــار بسبت الأزمة و يا حلاة المهرجان يكون السوق طايح من الخاطر ههههههه صح البضاعة جديمة لكن يمشي السوق و كل شي يرخص ..


المشكلة الحين الناس يقوولوون إلا 15 فلس يعني لو فولنا السيارة الزيادة بتكون 10 أو 15 درهم يعني عــادي.. بس أنا ما أعرف ليش مب مرتاحة، أقوولهم ورا هالزيادة زيادة في كل شي، و سعر البترول كتبوا في الجرايد إنه بيستمر في الزيادة، و كل شوي بيزيدون فلس و الله يعين كم بيوصل، و السوق بيرتفع و كل شي بيرتفع .. !! أنا مستغربه ليش مستخسرين هال 15 فلس ؟؟؟

و الله أنا مب زطيه(بخيلة) لكــــــــــن أشوف الناس ما يشووفوون شو بيستوي عقب شهر 4 شهور، بس يشووفوون اليوم و خلاص.. !! صح انه هالمبلغ قليل و ما يسوى شي، لكن الزيادة مب بس بترووول كل شي عقبه بيزييييييييييد ..
و نحنا بعدنا في أزمة إقتصادية، و الحمد الله دبي قاعده تحاول و تحاول إنها تطلع من هالأزمة، و الزيادة لصــالحها، بس أنا ما أبا التضخم يرد نفس ما كـــــــــــان ..
و كان الله في عوننا .. !!

الثلاثاء، 13 أبريل 2010

مذكرات رشيقة حاليا 3

حتى تكمل مسيرة الرشاقة، فلا بد من إختيار قدوة لك، و أنا لم أكن أعتقد بهذا الشيء بأنه يجب أن تختار قدورة حتى تستمر و تتشجع، إلى أن تعلق قلبي ب" ث بيجست لوزر" ..




و أصبحت جيلين مايكلز، هي القدوة، و المثل الأعلى لي في عالم الرشاقة، حيث تعلمت منها الكثير، و كنت دائما ما أبحث عن مقالات لها على الإنترنت، وقمت بالإشتراك في موقعها و تصلني يوميا كتابتها، و بحثت عنها في كل مكان على الفيس بوك و تويتر، و أقرأ كل ما هو جديد لها، و أبحث دائما على اليوتيوب عن برامج إستضافتها، فقد ألهمتني كثيرا هذه الإنسانة بعد الله، و أعطتني نصائح كثيرة، و كنت أحب عصبيتها في البرنامج، لأن عصبيتها كات تأثر على أعضاء فريقها ..
فلذلك أنصح كل شخص، يريد المضي إلى عالم الرشاقة أن يتخذ شخصية معينة، ترشده إلى هذا الطريق حتى يستطيع السير و المضي في هذا الدرب الطويل..

و مهما كان هذا الشخص، و ترى أنك عندما ترا صورته فهو يلهمك، فدع هذه الصورة أمام عينك، و إنظر إليها بين تارة و أخرى، و منذ فترة أسمع واحدة تقول لي " أنها تنظر إلى صور حسين الجسمي قبل و بعد، فألهما كثيرا و تفكر في إنقاص وزنها و ترى صوره مشجعة لها و هي مستعدة اليوم في إنقاص وزنها " .. و هذا أسعدني أيضا لأني عرفت أنها وجدت أخيرا قدوتها، فحتى لو يأست فإنها ستكمل المسيرة عندما ترى صورته فلذلك القدوة مهمة ..

أنظر إلى هؤلاء كيف أصبحوا اليوم، لاتقوولوو لأنهم كانوا في بيجست لوزر، فمنهم لم يبقى إلى شهر أو شهرين و لكن تم التلاقي بعد شهور، و إنظر إلى الفرق.. إستمروا إلى عالم الرشاقة، لأن كان لهم هدذ و كانت لهم قدوة و هم مدربيهم اللذين تعابوا من أجلهم..














تستطيعون الحصووول على الجسم الذي تريدونه، بكل سهل و يسر إذا إتخذتم لكم " قدوة " تساعدكم في هذا الدرب، وكلما تيأس ترى هذه الصورة، حتى ترجعك أقوى من ذي قبل ..

الاثنين، 12 أبريل 2010

برنامج مجددون لعمرو خــالد..





إستغربت كثيرا من الضجة التي حصلت لهذا البرنامج الجميل، و إستغربت من هذه الضجة التافه التي حصلت و الضجة كانت " هنالك إختلاط في برنامج مجددون لعمروا خالد ".




أصبح كل " من هب و دب " يستخدم كلمة إختلاط دون أن يتعمق في معناها الديني.. لماذا لم تثار هذه الضجة في عمل المرأة مع الرجل، كالضجة التي حصلت لهذا البرنامج بالرغم من الردود، إلا أنهم يرددون ذلك عمروا خالد برنامجه فيه إختلاط..


و الضجة الأكبر هي كيف للمرأة أن تسافر بدون محرم، و النتيجة هي رد البرنامج أن كل فتاه كان معها محرم.. ولكن مازالوا يرددون أن هذا البرنامج يهدم الأفكار بسبب الإختلاط..


أنا لا أعرف لماذا في عصرنا اليوم تفكيرنا سطحي بالمظاهر، دون النظر في مضمون الفكرة، و لو كان هنالك إختلاط، " شو يعني " ليس كل إختلاط يؤدي إلى دمار..
أنا أرى برنامج " مجددون " هادف و رائع، و أنا لست من متابعي هذا البرنامج، لكن شاهدت يمكن 4 حلقات، و لكن فيه هدف، و تتعلم من أخطاء الفريق.. لكن لا أعرف لماذا دائما عندما يتكلمون عن الدين، يأخذون المظهر دون مناقشة مضمون الفكرة.. و حتى إختلاطهم، فكل مجموعة لوحدها، و حتى المرشد فالبنات لهم مرشدة و الشباب مرشد .. إلا الحلقات الأخيرة فتم دمج فتاتين مع شاب و شابين مع فتاه فقط في العمل.. و هنالك مراقبة من جهة البرنامج.. أنا لا أعرف لماذا الهجوم على هذه البرامج الدينية الهادفة، و التي يهتم بها الشباب، هل لأن من يدير هذا البرنامج هو عمرو خــالد؟
مسكين هذا الرجل، حتى مظهره تم نقده، بأنه " بالبدله، وشايل اللحيه ". و الدين ليس بالمظاهر و إنما بالمضمون، و عمروا خالد ليس بشيخ، و ليس بمفتي، و إنما يريد النهضة لهذه الأمة لا أكثر و لا أقل من خلال برامجه الهادفة..
فأرجوا من هؤلاء، عدم التحدث بالشكليات، و ليلتفتوا إلى مضمون هذا البرنامج، لا الشكليات .. " مب كل مكشوف خايس، و لا كل شي مغطاي نظيف " ..

الأحد، 11 أبريل 2010

كتاب " تجربة مقاهي ستاربكس "

كتاب " تجربة مقاهي ستاربكس "
دعونا نبتعد قليلا عن السياسة، و أهداف هذا الكتاب و ما يحمله من حقد، و هو رمز الصهيونة.
قرأت الكتاب و إكتشفت أمور كثيرة، و أتمنى أن يحصل عليه كل شخص لديه عمل خــاص، لأنه يركز كثيرا على رضا العميل أكثر من أي شي ..
هذا الكتاب يعلمك كيف تكتسب الزبون و تجعله يزورك دائما، و هذا ما حصل معي فعلا، بعد أن تذوقة طعم ستار بكس من هذا الكتاب، بالرغم من كرهي لستار بكس لأني لا أحب قهوتهم، أصبحت اليوم من محبي ستاربكس..
و عندما تنتهي من الكتاب ستعلم أن ستار بكس لم ينجح و لم ينتشر بهذه السهولة إلا لسبب واحد و هو تعاملهم مع الزبائن ..
و هذه قصة من الكتاب، و إستغربت منها ..
" يقول الزبون داريك روشيلي: ذهبت إلى مقهى ستاربكس بالقرب من مكتبي وطلبت كوب موكا كبير بالشوكولا الأبيض، قال لي الموظف أن الشوكولا الأبيض نفد لديهم. وسألني إذا يعد لي كوبا آخر. طلبت كوب كوكا عادي، و لكن، فاجأني بقوله بأن القهوة على حساب المقهى لأن طلبي الأساسي نفد عندهم.."
" حين كانت الأمريكية ماري تعد أوراقها لتقدمها إلى الضرائب الأمريكية، كانت قلقة من أن يحتسبوا عليها أكثر مما توقعت، وهي ذهبت إلى مقهى ستاربكس لتحتسي كوب الشاي الذي تفضله. حين جلست إلى الطاولة، وطلبت الشاي، اقترح عليها الساقي أن تجرب شاي كالم (المهدئ) فتعجبت ماري ونظرت إليه، فقال لها إنه عرض خاص فقط في هذا اليوم: شاي كالم مجاني. لليوم تذكر ماري هذه المفاجأة السارة وهذا العرض الخاص جدا، وكيف خفف عنها توترها "

و الأجمل في هذا الكتــاب إنك تتعلم منه كلمتين و هم " إعشق زبونك " حتى لو كان زبون واحد ..
لكن أنا صارلي مرة موقف مع ستاربكس، و إستغربت ما توقعت إلي عنا ممكن يكونون نفس الكتاب، طبعا مب كل ستارك بكس لكن هذا واحد من اللي عنا .. كنت طالبه كوفي، و شربت نصه و لما طلعت من ستاربكس طاح مني و إنجب على الأرض.. فأنا عادي عندي ما أبغي بس سرت قلتلهم سوري بالغلط طاح و خيست المكان، على طوول سوولي واحد يديد و ما توقعت إنهم يسولي واحد ثاني و بحجم كبير ..
بس هالكتاب إقرووه وااايد حلو و أحلى شي القصص اللي فيه ..


الجمعة، 9 أبريل 2010

درس في التصوير " لهواة التصوير " 1

لكل محبي التصــوير، و عشاقه و هواته، أحببت أن أنقل لكم تجربة بسيطة من تجاربي في التصــوير .. و أتمنى من الجميع أن يستفيد من هذا الدرس، و أتمنى أن يكون بسيطا و سهلا ..
سنتعلم اليوم معكم الإضاءة سواء كان لديك إضاءة أستوديوا أو الأباجورة .. !!
ملاحظة بسيطة :- عند إستخدام الإضاءة يفضل إغلاق الستائر ..
بسم الله نبدأ:-





1. قطعة قماش، و بأي لون، أو حتى يمكن أن تستخدموا غطاء المخدة، كما هو واضح في الصورة .





2. كرسي ، و إذا لم يكن هنالك كرسي، إستخدم كرتون الماء، أو أي كرتون لديك حتى إن كان كرتون الأحذية، و إن لم يكن فإستخدم الأرض فهي خير بديل.



3. إضاءة الأستوديوا. فإن لم يكن متوافرا، فستجد البديل أسفل هذا الدرس.







4. في هذا الجهاز ممكن تبديل الإضاءة من خلال المفتاح، إما بالتخفيف أو بالزيادة.



5. بعد وضع قطعة القماش على الكرسي و إستخدمي أي شي تريد تصويرة قم الآن و إلتقط بعض الصور و لا تنسى تخفيف الإضاءة و زيادتها على حسب الرغبة.




6. النتائج..









----------------------------------------------------------------




صورة أخرى إن لم يكن لديك إضاءة الأستوديو ، فهنالك جهاز يماثل لهذا الجهاز إلا أنه سيأخذ منك وقتا أطول، لكن حتى صور الأبوجورة رائعة..






1. نحتاج إلى قطعة قماش، أو حتى غطاء المخدة كما هو مبين في الصورة.






2. كرتوون ماء، أو كرسي أو حتى يمكن لكن أن تفرش القطعة على الأرض إذا لم يتوافر لك ذلك و تبدأ في التصوير





3. الأبجورة .. ملاحظة أغلق الستارة و الأنوار عند إستخدام الأبجورة حتى تتضح الإضاءة.






4. ضع الأبجورة بالقرب من المنظر الذي تود تصوير بهذا الشكل المبين ..




5. يبدأ المجهود الآن عندما تريد تخفيف الإضاءة و زيادتها بالحركة المبينة في الصورة، لذلك ستستخدم يد للتصوير و يد لقبض الأبجورة، حقيقة الأمر متعب و لكن في نفس الوقت ممتع .






6 . النتائج .






------------------------------------------




مخصص للنساء؟؟ إلى متى؟؟


أصبحت اليوم كلما أسمع كلمة " اليوم مخصص للنــساء " أكره الذهاب إلى هذا المكان المخصص للنساء، بالرغم من أن هذا اليوم سيكون أكثر راحة من الأيام العادية، و أصبحت أفضل أيام العائلات أكثر من أيام النساء .. و أصبحت أفضل الإختلاط أكثر من مجتمع نســائي .. !!

فاليوم تبادر إمارة دبي في إلغاء فكرة الأيام المخصصة للنساء و إستبدالها بأيام العائلات و رأينا ذلك في القرية العالمية، و حديقة الخور .. و السبب في ذلك " البويات، و البنوتات " و ما أدراك ما هم، و بسببهم تم الإلغاء ..

أكره نفسي عندما أذهب الأماكن المخصصة للنساء و أرى هؤلاء الحثالة، و أستغرب من الكثير عندما يقوولون لي إنهم مرضى نفسيين، بالرغم من أن معظمهم غير مرضى نفسيين و يمكن 5% قد تم التحرش الجنسي بهم و هم صغار فكانت ردت الفعل أنهم كرهوا الرجال و أحبوا النســاء.. و يزيد إستغرابي أكثر عندما أرى" البنت تتمايل على البنت و عندما تغازل البنت البنت " حقا شر البلية ما يضحك ..

و لكن هذه الآفة تزيد يوم بعد يوم، و لا أعرف مالذي ينتظرونه و لا نرى الردع، و الغريب في الأمر أن إمارة دبي أصدرت قانونا بالقبض على المواطنين المتشبهين بالنساء و أستغرب بعدم قبضهم على لأجانب و بالذات المصممين لا تعرف هل هو رجل أم إمرأة .. ؟؟

و اليوم و أنا ذاهبه إلى مقر التدريب قرأت " يوم مخصص للنساء " فصرفت النظر عنه، لأنني أعلم ما سوف أراه أكثر مما سوف أستمتع به ..

أعرف أن الإختلاط حرام، لكن على الأقل لا أرى " هالأشكــال " و بسبب الجامعة تعودت على " أشكال البويات و تصرفاتهم " لكن بعد تخرجي و إختلاطي بالرجال لم أشاهد " بويه " و لكن عندما ذهبت للجامعة لأرى زميلاتي إنصدمت مما رأيته لم أصدق أنني كنت متعوده على رأيت هذه الأشكــال ..!! فحزنت كثيرا لأن الجيل القادم سينظر للبويات نظرة عادية و أنهم جزء من المجتمع .. !!

فلا للأماكن المخصصة للنساء إذا كان فيها طبعا تجمع للبويات ..



الثلاثاء، 6 أبريل 2010

برنامج «اكتب»



يرمي برنامج «اكتب» إلى توفير التشجيع المعنوي، والدعم المادي، للشباب المبدع والطموح إلى دخول عالم الكتابة والتأليف في مجالات شتّى. ويعدّ البرنامج رافداً مهماً في سياق مسعى المؤسسة لإرساء دعائم مجتمع المعرفة.

معايير الاستفادة من البرنامج

أن يكون العمل المقترح معداً باللغة العربية الفصحى
أن يكون المتقدم من إحدى الدول الاثنتين والعشرين المنضوية تحت جامعة الدول العربية، وهي: الأردن، والإمارات، والبحرين، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، والسعودية، والسودان، وسوريا، والصومال، والعراق، وعمان، وفلسطين، وقطر، وجزر القمر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، واليمن
أن يكون العمل المقترح جديداً ولم يسبق نشره
أن يجتاز الكتاب المقترح تقييم اللجنة، من حيث قيمة الفكرة والموضوع، وقدرة الكاتب على صوغهما بطريقة تخدم المجتمع، وتثري الحياة الفكرية في الوطن العربي



آليّة عمل البرنامج

تتلقى المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني طلبات الراغبين في الاستفادة من البرنامج، ممن يتوسّمون في أنفسهم القدرة على الكتابة في موضوع معين، على أن ترفق مع الطلب نماذج من كتاباتهم المنشورة سابقاً، وبعد فرز الطلبات من قبل المؤسسة للتأكد من مطابقتها للشروط، تتم إحالتها إلى لجنة التقييم المؤلفة من تسعة خبراء عرب.
وبعد حصر المرشحين المقبولين من قبل لجنة التقييم، تقوم المؤسسة بدعوة المرشحين لتوقيع اتفاقية تلزمهم تنفيذ توصيات اللجنة.
وبعد ذلك، تقدّم المؤسسة إلى المرشحين منحة مالية تشجيعية، وتحيل مخطوطاتهم إلى دور النشر، لطباعة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف نسخة من كل كتاب، على أن تلتزم المؤسسة شراء 1000 نسخة منها. وبموجب الاتفاقية الموقعة، يحصل الكاتب على نسبة من إجمالي عائدات بيع الكتاب، بما في ذلك الألف نسخة التي تشتريها المؤسسة.
وإضافة إلى هذا الدعم المادي، يحصل الكاتب على دعم إعلامي كبير؛ إذ سيكون ضمن قوائم الكتّاب الذين تروّج لهم المؤسسة في المحافل الأدبية، ليس على مستوى الوطن العربي فحسب، بل في أماكن عديدة من العالم. وستقوم المؤسسة بتوزيع النسخ التي تشتريها من مؤلفات الكاتب مجّاناً على المكتبات والمدارس، في إطار دعم المؤسسات الثقافية والمعرفية في مختلف بلدان الوطن العربي.


استراتيجية تقييم الأعمال المرشحة

تتألف لجنة تقييم برنامج «اكتب» من تسعة خبراء عرب، يجتمعون بصفة منتظمة؛ لمراجعة الطلبات المقدمة التي استوفت شروط الدخول في عملية التقييم.
وتتم عملية التقييم وفق المعايير الآتية:
يجب أن يكون الموضوع جديداً ومبتكراً، وليس مكرراً وتقليدياً
يجب أن يثبت الكاتب مقدرته على التعبير عن منهجية الكتاب وأهميته
يجب أن يكون الطرح واضحاً، واللغة سليمة وسلسة
تنظر اللجنة في التقييم العام لأعمال الكاتب السابقة
وبناء على تلك المعايير، تحدد اللجنة ما إذا كان مشروع الكتاب يصلح للمضي قدماً في عملية النشر، أم يحتاج إلى بعض التعديلات، أم يتعين صرف النظر عنه.

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

www.mbrfoundation.ae/Arabic/Culture/Pages/Oktub.aspx

-------------------

هالبرنامج من زمان بس وااايدين مايعرفوونه .. و يالله يالمدونين اللي في خاطره يألف كتـــاب، و محتاجين دعم .. المؤسسة بتقدملكم الدعم إنشاء الله ..



الاثنين، 5 أبريل 2010

عبدالله بالخير: بيـــني وبين «الموناليزا» ملامح مشتركة‏..



طبعا أنا ما بنقللكم الخبر كله بنقل المختصر ..

" ‏يعرف الفنان عبدالله بالخير بأنه شخصية مثيرة للجدل، ولا يتردد في الاعتراف بهذه الحقيقة، ويطلع على آراء من ينتقدونه من دون أن يغضب من بعض التجاوز الواضح فيها، مدركاً أن كسر المألوف «لعب بالنار»، ويؤكد «أمارس حياتي الفنية من دون خطوط حمر، ولا أخفي ملامح شخصيتي المختلفة، لكن عندما أشعر بأن الصدمة باتت متناهية الصلابة مع الآخرين، أحبذ التراجع، وأعود إلى معاودة الاحتفاظ بخصوصيتي لذاتي»، مشيرا إلى أن اختياره «الموناليزا» عنواناً لأحدث ألبوماته أتى نظراً لوجود «ملامح مشتركة» وسمات تجمعه بصاحبة اللوحة الشهيرة، لعل من أبرزها «العالمية»...............

شبه
وفسر بالخير سبب إطلاق اسم «الموناليزا» على أحدث ألبوماته قائلا: «أرى ذاتي شديد الشبه بتلك اللوحة الشهيرة، فبيننا شيء مشترك وهو العالمية، لا أدعي أنني عالمي الشهرة، بل أزعم أن ثقافتي عالمية، فأنا مصري عندما أكون في القاهرة وأعيش حياة الأشقاء هناك بكامل تفاصيلها مستعذباً الألحان المصرية الخالصة، وهو ما جعلني أول إماراتي يغني من ألحان بليغ حمدي أعمالاً باللهجة المصرية، وسوري خالص في دمشق أتنسم هواء طربياً، وفي بيروت لن تستطيع أن تفرق في سلوكي بيني وبين الأخوة اللبنانيين وتربطني مع الشحرورة صباح صداقة متينة، وحتى عندما أذهب إلى خارج حدود وطننا العربي أتعايش بسلاسة مع ثقافة الآخر، ولكن من دون أن أسيء إلى بلدي لأن الفنان في النهاية سفير بلاده».
لكن التشابه مع الموناليزا يراه بالخير أيضاً أبعد من كونه معنوياً، حيث يضيف «أعتقد أن هناك تقارباً في ملامح الوجه، وهو أمر حفزني لأن أجعل غلاف الألبوم صورة لنصف وجهي تكملها أخرى بنصف وجه الموناليزا، لكن مصمم الغلاف وجد إشكالية في التعامل مع شاربي في هذه الحالة، فكسر الأخير حالة الصفاء الخاصة التي تمثلها اللوحة البديعة».‏ "

وهذا موقع الخبر بالكامل من جريدة الإمارات اليوم

http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2010-04-05-1.102676

الصــراحــة شر البلية ما يضحك هههههههه

الأحد، 4 أبريل 2010

كيف تؤسس نادي للقراءة؟

أغلب المدونين يعلمون ما هي أهمية القراة في يومنا الحــالي، و أنا أرى أن شخصيتي اليوم هي ليس بفضل أمي و أبي فقط بعد الله طبعا و إنما هي من القراءة، صحيح الوالدين يوجههوننا نحو الصواب، و الحياة كذلك، لكن الكتاب يوجهك و يبين لك الأسباب و لماذا تتجه نحو هذا الهدف، و ليس فقط الكتب الهادفة هي التي ترشدنا فقط أيضا الروايات تعلمت من الروايات الكثير الكثير ..

و كما نرى العالم العربي لا يقرأ مقارنة بالدولة الأوروبية أو الأجنبية..

و نرى كثرة Book club أكثر من " نادي القراءة " أقصد من ذلك أن الأجانب حتى في دولنا العربية و الخليجة يقووموو بنوادي القراءة و يكثرون منها و نادرا ما نسمع تجمع للقراءة يحمل إسم نادي القراءة ..





و ما أريد أن أصل إليه هو " كــــيف لي و لكم أن نؤسس نادي للقراءة ؟ " .. أعرف أنه لا يكلف الكثير و يمكن لا يكلف درهما واحدا .. !!
لكن من أين البداية، أريد أن أتعرف معكم على كيفية تأسيسه من الصفر ..
1. ما هو الأساس الذي يقوم عليه النادي .. ؟
2. كيفية إختيار الكتب .. ؟ هل يتم بالإتفاق أو يتم فقط بين من يدير هذ النادي..
3. ماذا نقول في هذا النادي هل نلخص الكتاب و نذكر فوائده ...؟؟
4. هل جربت و دخلت نادي للقراءة ..؟؟
و أتمنى من الجميع من لديه معلومة بسيطة عن كيفية البداية في تأسيييس نادي للقراءة ؟ أن يرد على هذا المــوضوع .. و يعطينا المعلومة، أو من لديه خبرة في هذه هالنوادي..
للتنويه فقط العلامة الموجودة اللتي تحمل عنوان نادي القراءة هي لنادي القراءة في جامعة الملك سعود ..

برنامج الشوط الثالث و دليل على إعتداء أحد الجماهير للاعب نادي النصر..

بـــرنامج الشوط الثالث

برنامج يبث على قناة

دبي الرياضية

هذا البرنــامج ينتقد اللعب و يخرج بعض الأخطاء الصادرة من اللاعبين و مناقشتها و إعادة بعض الأخطاء حتى يتم تحليلها تحليلا كافيا نافيا للجهالة ..

و اليوم طبعا هذا البرنامج كغيره من البرامج الرياضية، يريد أن يحلل ما حصل أثناء لعب النادي الوصلاوي و النادي النصراوي السعودي ..

لكن لم أرى هنالك نقدا أو تحليلا.. !! رأيت إنحيازيه أكثر للنادي الوصلاوي و هذا شي طبيعي ..

و أنا أرى أن المذيع هو الذي يدير و يسيطر، و جمال بو شقر من وجهة نظري لم يوفق هذه المرة، و ياليتني ما شفت هالحلقة و أنا كنت بس جي أجلب القنوات و شفت البرنامج ..

و كانت هنالك مقابلة مع الأمير السعودي نسيت شو إسمه فكان يقوول إنه الجمهور إعتدى على اللاعبين السعوديين و هذا صحيح و الصورة إنتشرت بشكل رهيب .. و بالذات هالصورة، لكن جمال بو شقر كان هني يقول إنه ما في دليل يثبت إنه الجمهور إعتدى على بعض اللاعبين، لكن جمال بو صقر كان مقتنع إنه المدلك أو الأخصائي سوا حركة غير أخلاقية مما أدى إلى تدافع الجمهور على المدلك ..؟؟ وهو ما عنده دليل قاطع و ما في صورة تبين هالحركة اللي صارت..

و هذي الصورة دليل على إعتداء أحد الجماهير على اللاعب النصرواي السعودي




و اللي ما أعجبني أكثر في التحليل الرياضي للشوط الثالث..
وقبل ما أقلكم هالشي بقولكم شي و أبا جوابكم عليه..
إذا كنت في قاعة المحكمة وكنت المتهم و كان القاضي من أقرباء من رفع عليك القضية هل سترضى بالحكم ممن أصدره؟؟ أكيد لا و بطالب بتنحي القاضي على طوول ..
و هالشي اللي ما عيبني ..
أن المذيع إماراتي و اللي مستظيفهم إماراتيين و مصري و ما أدري إذا في حد من دول الخليج ..
لكن يفترض في هذه الحالة أن يكون المذيع من دولة غير دولة الإمارات، لأنه مهما كان أكيد بيحن لناديه و هذا شي طبيعي .. أكيد مرة بيتحمل و مرتين لكن الثالثة ما بيقدر، و نفس الشي للي مستظيفهم يطلعون عن الخط و بعدين يقولوون نحنا كلنا إخوان و حبايب؟
هذا البرنامج تحليلي فلازم يكون على الأقل محلل سعودي واحد متواجد عشان تتفق الآراء إلى أنها لن تتفق مع كرة أبدا ..
و الله لاعت جبووووووودنا من هالسالفة ما يسوا علينا ..
أنا الصراحة أطالب بأنهم ينهون هالمشكلة بأسرع وقت و يفكووون ..

السبت، 3 أبريل 2010

صـور

هذه بعض الصور، إلتقطتها البارحة عصرا .. أتمنى أن تنال إعجــــابكم ..
الموقع: دبي.





























الخميس، 1 أبريل 2010

" لا تخلون كرة تفرقنا " ؟؟ نادي النصر السعودي و الوصل الإماراتي ؟؟


أنا اليووم بتكلم باللهجة الإماراتية، لأنه صدق مقهوورة و مب متفيجة أكتب بالعربية .. و أحس إنه السالفة مصخت عشان هالكرة نفترق و تبدأ المشاكل ...
إلى إستوى من كم من يوم و بالذات في تاريخ 30/3/2010م، يوم الثلاثاء.. أنا الصراحة ما شفت المبارة، لكن وصلني مسج على البلاك بيري.. يقول فيه شوفوا السعوديين شو قاعدين يقولون عن الإماراتيين .. !!و كان المنتدى يسب سب في الإماراتيين، و أنا مب عارفة شو الموووضووع و ليش يالسيين يسبوون ..
و أنا أقرا لقطت كلمة " كرة " إذكرت إنه كانت مبارة يوم الثلاثاء بينهم، لكن ما سمعت إنه إستوت ظرابه بينهم .. و قبل لا أكتب هالموضووع شفت الفيديوات و قريت ما كتب على النت و الجرايد... و إستخلصت إنه الغلط من الطرفين و ليس من طرف واحد بس..
سبب الضرابة و هو الطبيب التابع لنادي النصر السعودي أنه سوا حركة تخدش بالحياء للجمهور الإماراتي و تفل عليهم .. و مصادر تقوول ما تفل .. و بعدين بععض من الجاماهير الإماراتية يمكن حوالي العشرة .. يعني 10 من بين الآلاف هذيل ما يمثلون شعب الإمارات ..
المهم .. و إستوت السالفة و ضربوه ضرب الدكتور، و الشي الغريب انه الشرطة ما كانوا ظابطين المكان عدل .. و اللي عجبني في الموضوع قائد شرطة دبي ضاحي خلفان صرح إنه لازم يتعاقبون و يتحاكمون اللي قاموا بهالمشاكل و من بينهم رجال الشرطة الموجودين في الملعب، لأنه منهم ماكانوا يسوون شي .. و كانوا يردوون الناس للمدرج المفرووض يطلعونهم و يحققون وياهم ولا بيتمادوون ..
و من غير التوابع اللي إستوت إنه الحكم كان شديد مع الاعبين، و بالذات السعوديين و أنا شفت الحكم من حقه إنه يسوي هالشي عشان يضبط اللعب ..يعني لاعب مب طايع يشل الكرة و الثاني يدخل الملعب فمن حقه ..

هذا مب موضوعي الحين .. و أنا مب ناقصة بعد أحلل المبارة، و عشان جي ما حطيت صور للمبارة ولا جان شفتووني يالسه أحلل .. و هذا مب من إختصاصي ..
لكـــن اللي ما يعبني، إنه أخاف تنعاد قصة الإمارات و عمان.. مصر و الجزائر.. والحين ناديين الوصل و النصر السعودي .. و أقرا في الجرايد إنهم مب متقبلين الإعتذار اللي ياهم من نادي الوصل، بالرغم من إنهم قالوا الجماهير ما تفهم إنه هاي كرة .. يعني كلام متناقض .. و كلام متناقض أيضا من الطرف الإماراتي ..

لكـــن ياااااااااا عالم لين متى بنتم جذي، أذكر من زمان يوم كنا نقووول خليجنا واحد كنت صدق أحس إنه خليجنا واحد و إنشاء الله حليجنا واحد يستمر و يستمر .. !!

و نحنا كلنا إخوان ليش كرة تخرب بين شعوب و دول.. هذيلا القليل اللي مخربين السمعة لكن مب الكل، و حتى للمنتديات اللي سبوا فيها الإماراتيين فيو إبتعدوا عن النقد و إتجهوا إلى السب.. أنا دايما يوم حد يطرشلي هالأشياء أمسحه على طوول لأنه الحثالة هذيل ما يمثلون الشعب السعودي و حتى إذا طلعوا إمارتيين ما يمثلون الشعب الاماراتيين .. و أنا اتمنى إنه هالشباب اللي تهجموا على المدرب إنه ينزخوون و يسجنونهم عشان يتأدبون، حتى لو واحد صبعلك و لا تفل عليك ليش تظربه بلغ عليه و تلقى حقك عند ريولك ..




أنا بقلكم شغله، أنا قبل الصـــراحة في دولتين خليجيتين ما كانت أحبهم و بقولها بكل صراحة " الكويت و السعودية " ما كنت أعرف هالشعبين و كنت أحكم من تصرفاتهم .. لكن لما دخلت الجامعة و هالجامعة اللي كنت فيها من دول الخليج و باذات التخصص الي أنا فيه هم من هالشعبين .. ما تعرفون الحين كيف أحب و أعشق الكويت و أتمنى أزوورها و السعووديه حبيتها حب مب طبيعي ..

و إذا أي حد تكلم عن هالدوليتين ما أرضى عليهم بأي شي أحس إذا أي حد سب الكويت و لا السعودية أحس كأنه سباني أنا و حتى ساعات يقوولولي ليش جي محرجة، أقوولهم لأنه انتوا ما عاشرتووهم و تتكلمون عن دولة كاملة بسبت شخصين أو 3 شفتوهم في السوق ..

و كل الخليج أحبه و أعشقه يوم حد يقولي شو خليجنا واحد أقول في خاطري اللي مرابع من دول الخليج بيحس إنه خليجنا واحد لو إنه عاداتنا مختلفة و بالذات في الامارات في فرق لكن خليجنا واحد مب في عاداتنا لكن أفكارنا بعدها متصله ببعض .. !!

الله يخليكم .. يا أصحــــاب الكرة الخليجية و العربية لا تخلوووون كرة تكسر ما بينا و تزيد الحدود في ما بينا، نحنا كلنا إخوان .. و بنتم إخـــــــــــوان ..

أنا الحين ما أدافع عن الشعب الإماراتي لا أنا أدافع بعد عن الشعب السعودي، لأنه الكلام اللي إن قال عن الإماراتيين مب هين، لكن هذا مب كلام السعوديين هذا كلام الحثالة اللي بس جي يرمسوون بدون إستناد إلى أي شي، و المشكلة سب و ياليته ينتقد.. و أنا عشان جي ما أبا حد يقول هذيلا السعوديين هم جي ..

إذا كرة جذي تفرق بينا تولي .. و الله ما تدروون كيف مقهووورة منهم أقصد الكرة الاماراتية و السعودية الللي صارت من كم من يوووم ..






خليجنا سيقى واحد مهما إختلفت عاداتنا و تقاليدنا عن بعض، لكن فكرنا هو أننا نحن عالم واحد ..

و أنا كتبت بألوان أعلام دول الخليج .. الأحمر و الأسود و الأخضر و البنفسجي، عشان أبينلكم إنه مدونتي خليجية قلبا و قالبا ...