الاثنين، 31 مايو 2010

تتبع نظام غذائي و خاطرك بفاااست فوود؟

اليوم أحببت أن أعرض لكم بعض من الأمور، عند البدأ بنظام غذائي معين ، و طبعا أنا لا أتكلم عن الحرمان من الأكل و إنما النظام الغذائي الصحيح، و طبعا ما ساعرضه ليس بصحي، و لكن الذاكرة تكون في بعض الأحيان أقوى من المعدة و تذكرها بأيام الخوالي و أيام الفم المفتوح بالساعات .. !!
و عندما نبدأ بغلق الفم تقوم الذاكرة بطرق المعدة بأن تأكل المزيد، فهنالك علاقة بين الذاكرة و المعدة، فلولا هذه العلاقة فلن نأكل بشراهة و نشتهي هذا و نكره ذلك..
فلذلك اليوم أحببت أن أطرح موضوع الوجبات السريعة، و كثيروون قبل بدأهم بالنظام الغذائي كانوا من محبي الوجبات السريعة و المطاعم فاليوم حديثي عن الوجبات السريعة، و أنت خلال إتباعك النظام الغذائي و أردت أن تأكل من مطعمك المفضل، و تحس أن لا تستطيع و تريد أن تأكل فلا تؤجل الموووضووع و إذهب إلى أقرب ماكدونالدز و تعلم كيف تشتري و أنت تتبع نظامك الغذائي ..
ما سأطرحه سيكون خفيف جدا عليكم، و أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع
ملاحظة: هذا الموضوع ليس دعاية لهذه المنتجات، و إنما لتوضيح كيفية الشراء و أنت تتبع نظام غذائي معين، و لأن أغلب الناس يأكلون من هذه المطاعم السريعة فلذلك أردت تسهيل النظام الغذائي و حتى لا تعيشوا عالم الحرمان ..
بسم الله نبدأ
مـــاكدونالدز
كل من إتبع أي نظام غذائي، بمجرد مرووورنا عند ماكدونالدز أو أي مطعم للوجبات السريعة، فنبدأ نحس بالطعم، و الجوع يزيد، فنصبر يوم أو يومين و ثلاثة، و لكن في بعض الأحيان لا نستطيع، و نحس بأننا سنأكل كل الوجبات الموجووده، و نرمي النظام الغذائي خلفنا ..
ولكن اليوم سنتعلم كيفية أن نأكل دون حرمـــان .. عندما تشتاق للأكل من ماكدونالد فلا تتردد و إذهب إليه فورا .. بشرط ليس كل ما تقول لك معدتك إذهب تذهب..
تذهب فقط عندما تحس بأنك لا تتحمل، أو كنت مع أصدقائك و تعلم أنك لن ترجع المنزل ..


يجب أولا نتعلم عند طلب الوجبة أن لا نطلبها كما هي مثلا ماك جيكن أو ماك أرابيا و نسكت .. !!
لا يجب أن تناقشهم في ما يحتويه هذا السندويش و كلنا نعلم ما تحتويها هذه الوجبه، و دائما ما نطلب ونأكل دون تنظيف الوجبة، لأن الوجبات السريعة عموما تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية و لذلك أنت ستقووم بتخفيف هذه السعرات بالطريقة التالية ..
أولا عند إختيارك لأي من الوجبات
1. تقول لهم بدون جبن.
2. بدون مايونيز في كل الحالات.
3. بدون كــاتشاب، إلا إذا كنت من عشاق الكاتشاب فلابأس .
إطلب منهم أن يزيدوا من الطماطم أو البصل فهذا مفيد لك ..
=========================================
هل تعلم أن كل حبة من حبات البطاطا تحتوي على 10 سعرات حرارية، و لذلك إختر الوجبة الصغيرة، أو أن تطلب فقط السندويش دون البطاطا، و لكن ليس هنالك مانع أن تأكل البطاطا بشرط أن يكون أصغر حجم، و يفضل أن يشاركك أحد البطاطا، إذا كان هنالك شريك طبعا حتى لو حبة واحدة على الأقل ستخسر 10 سعرات حرارية ..

=====================================
إذا كنت لا تحب هذه الوجبات و كنت من محبي وجبة هابي ميل إطلب هذه الوجبة بكل ما فيها من كاتشاب و مايونير و جبن، و لكن يجب التنازل عن الجبن أو المايونيز في هذه الوجبة بالذات، لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية مثل الوجبات الأخرى .. !!

===================================



أما عن المشرووب، فإستبدل المشروبات الغازية بالماء و لا تقولوا " نحتاج نهضم "، أهم شي إنكم وصلتو للوجبة، و الماء سيساعد في إشباعك أسرع من المشروبات الغازية و السبب في ذلك أن المشروبات الغازية مثل المخدر إذا تعودت عليها فإنك ترتبط بها كل يوم و لا تستطيع أن تنام قبل أن تشرب هذه المشروبات، و نحن الآن نريد أن نخفف هذه السعرات لا أن نقوم بزيادتها..

لا تقوولوو لي سنطلب كوك دايت، لا نريد أن ندخل الدايت في الوجبات السريعة، المهم أننا طلبنا الوجبة التي كنا نحلم بها في نظامنا الغذائي و قد حصلنا عليها فلا نطمع بالمزيد ..







وإذا قلت لي لا أستطيع أن أبلع بدون الإحساس بنكهة، إذا حتى تحب الماء خذ أي ماء بنكهة سواء الليمون أو الفراولة أو الخوخ أو أي نكها تحبها و إشربها مع وجبتك المفضلة ..


فليس هنالك ما يمنع ذلك .. المهم أن يدخل جسمك الماء





و إذا قلت لا أستطيع شرب الماء مع الوجبات و كنت من المدمنين على المشروبات الغازية، فأنصحك بشراء ماء غازي، أفضل من المشروبات الغازية، سواء كانت بنكهات أو بدون .. المهم أن تكون بعيدا عن المشروبات الغازية ..







=========================================
برجر كنج
ما يعجبني في هذا المطعم أنه إستقطب أصحاب النظام الغذائي و الرجيم، و هنالك وجبه، نسيت إسمها عبارة عن خبز أسمر مع برجر دجاج مشوي و بطاطا و مااء، كنت أطلبها دائما أيام الجامعة، و لا أحس بأي ذنب إطلبووها




==================================================

سب وي
الحل الأفضل و الأحسن لمتبعي النظام الغذائي فهذا المطعم صحي، و رائع و لا تطلب نصف ساندويش إطلب الكامل و إستمتع بالأكل، بشرط عدم وضع المايونيز و الجبن .. و تلذذ بالطعم الصحي الخالي من الدهوون .
أتمنى إنكم إستفدتوا لو القليل، و لو ما إستفدتوا شي على الأقل تعلمتوا الصبر من اللي قريتووه و شكرا ..














التاج السلطاني



قوانين التاج السلطاني


اذكر اسم من طلب منك حل هذا الواجب





تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى


وايد 6 أسرار ..؟؟


1. ما أحب أكل المطاعم.. يعني أشوف سيرة المطعم ثجيله لوول ما اعرف ليش .. بس مب معناته ما أسير بالعكس أسير لكن مب إدمان.

2. وااااااايد بااااااارده .

3. ما أندمج في أي سالفة، أحب السوالف و الخراااريييف هههههههه لكن ما أحب وحده ترمس 24 ساعة سارت هالمحل و إشترت هالشي و المحل يبع ما أعرف شو و هالشنطة ما أدري شو بلاها أنا شلي ..

4. أكره شي عندي و في حياتي وحده تقولي بنسير نتغدا، آخر شي أكتشف إنه نحنا أول شي بتسوي شوبينج و بعدين بنتغدا أو العكس .. !!

مره إستوتلي سالفة و يا ربيعاتي من فتره ما شفتهن و طلعنا على الغدا و يوم تيمعنا جان تقول وحده أبا أدخل هالمحل أبا قميص و عقب أشووفهم كلهم وراها جان أقوولهم أنا يووووووعااانه ههههههههههه .. ما سووولي سالفه، إنقهرت جان أقوول أنا براوويكم سرت أقرب كوفي ويلست و طلبتلي تراميسوو ويلست أتلذذ و آكل و هم يدوورووني و ما رديت عليهم خخخخخخ لين ما لقووني برووحهم تحرطموا عليه بس قلتلهم و الله أنا وحده يوعانه و نحنا يااايين ناكل مب نتشرا ..

5.عندي الوقت أهم شي في حيـــاتي، و ما أحب وحده تقوولي الساعة 6 و تي 7.. أتنرفز ما أعرف ليش ..

6. مممممممممم ما أعرف شو بعد ..


حول هذا الواجب إلى ستة مدونين، واذكر أسماءهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك








4. أم حروبي.




السبت، 29 مايو 2010

مسلسل " أوراق الحب " شو سالفته؟؟


أنا الصـــراحة ما كنت أتابع هالمسلسل، لكن بسبب الضجة اللي إستوت في الشارع الإماراتي، و المطالبة بوقف هذا المسلسل، قلت خلني أطمش و أشوووف شو السالفة؟؟ بلاهم الناس ما عندهم إلا سالفة هالمسلسل، و إنه ماله علاقة بالإماراتيين .. !!
وشفت الحلقــات على اليوتيوب 11 حلقة بس لقيت ..
كقصة حلوة لين الحين ماشي وايد أحداث و قصة حب هي و أحس الكاتب يبغي يسوي مسلسل تركي شكله
ثاني شي الصــراحة أول مرة يرمسوون إماراتي ممثلين من دول الخليج يرمسوون شراتنا دوم نسمعهم يتكلموون لهجاتهم، لو إنهم واايد ينقعوون و ينطقوون غلط و خص حمد لوول يظحكني شوي يحيس لسانه شرات العمانيين .. إلا إنه يرمس يحاول.. و قريت إنه معينين واحد يعلمهم لهجتنا و الله زين لأنها صعبه شوي ..
و يمكن اللي ما يخالط إماراتييين ما بيعرف ، صح إنهم يرمسوون إماراتي لكن ساعات يدخلوون كلمات إماراتيه لكن ما يخصها في الجملة، يعني كنت أظحك أقوول شو يخص هالكلمة، شو الموضووع بالضبط .. ؟؟
يعني من اللي الحين أذكره يوم قالت ميساء مغربي " تفضلوا إهبشوا، تفضلو إهبشوا" ظحـــــــــــــــكت الصراحة ..
نحنا يوم يكونون عنا ضيوف أو أهلنا و نباهم ياكلون نقوولهم إهبشوا أو هبشوا مع تكرارها، لكن مب تفضلوا هبشوا تفضلو لوووووووول عمري ما سمعتها، هل هم من هذا يبوون يفمهوون اللي ما يفهم لهجتنا إنه معناة إهبش تفضل هههههه ما أتخيل حد يستخدمها و يوم إيوونه الناس يقولهم هبشوو خخخخخخخخخ مع إنه ما يخصه ..
في شي ثاني ذلوونا ذل من كثر ما يقوولوون خالتيه و عمتيه، نحنا مب كله نقول خالتيه و عمتيه، نقوول خــالوه و عمووه ..
و حتى كلمة ختيه، يوم بزقر إختي أو بكلمها ما بقول ختيه، و الله يمكن هل بوظبي يقوولوونها و الله اعلم ..
المهم الشي الثاني اللي لاحظته، شحقى مستحقرين الشيلة في هالمسلسل ..؟؟
لو عينوووني جان راوويتهم كيف إنلف الشيلة .. خخخخخ
و أنا ما برمس عن سالفة ميساء يوم سارت لندن هي و أمها و عقوا الشيل في ناس يعقون و هم قلييليين، بس في تناقض مره لابسه شيلة و مره لا لووول وين تبا .. بنخلي هالموضووع يولي شويه.. و ما بتكلم عن الشرب لأنه ساعات يستوي بعد ..
لكن اللي إستغربت منه و عمري ما شفت هالشي و حتى في المسلسلات المصرية ..
يوم ميساء خطبها حمد و أمها يت بيتهم و كانت واقفة تستقبلهم؟؟ شو مب مصدقه لول ..
نحنا ماتستوي هالأشياء عنا .. حتى اللي ويها لووح تستحي تيلس و يا أهل خطيبها و هم بعدهم ما خطبووها ..
لاااااااااا و بعد تقول حق إخت حمد إنتي متزوجة .. يعني أشكره أنا كنت أكلم حمد و أعرفه من قبل و لا أمها قالت شي و لا أمه، قلنا فرييي لكن مب لهالدرجة نحنا رخـــاص و كل شي عـــادي ؟؟
و المشكلة في إماراتيات في المسلسل ما إنتبهوا لهالنقطة و المشكلة الأكبر ميساء عايشة في الإمارات و عارفه هالشي شو هالقواااه .. يعني صلحوا بعض الأمووور .. و اللي إستغربت منه إنه أم حمد عقت العباه من دخلت.؟؟؟ لوول شو السالفة ؟؟ نحنا مب جي إنتم بعبيييينا يوم نسير عند ناس غرب تعودنا على هالشي ما نعقب عبينا ..؟؟ حتى ساعات ربعنا يوم نسير بيوتهم ما نعق من ندخل ..
أوكي بنقووول هم فري وااايد و عادي ... لووول لكن مب لهالدرجة عادي ميساء إتسير بيت خطيبها و أول ما تدخل عقت الشيلة و يلست و الشعر مفتوح ياااااااااااا سلااااااااااااام سلم .. و الأمهات مستانساااااااااات هههههههههه .. و النعم و الله هههههههه ... و من متى البنت تسير بيت خطيبها، و المشكلة إنها بعدها ما ردت عليها يا سلام سلم ..
و ثاني شي شو هالقصـــور اللي مصورييييينها واااايد كــــبــــــــــــار قلنا تجـــار لكن مب كل التجـــار جي بيووتهم قصـــــــــــــور و الحوي هالكبر ماشاء الله ... شوي غيرو حطوا قصر و بيت عوووووووود .. !!
نخلي هالشي.. المفروض من عقب مسلسل نجمة الخليج يتغير الموضوع نجمة الخليج، لا صور حياتنا و لا شي و اللي صدمني إنه الكاتبه وداد الكواري.. و المخرج كان من دولة خليجية .. و الغريب إنه الممثلين الإماراتيين كانوا يصوروون عادي كأنه حياتنا جذي ..
هذا المسلسل رد نفس السيناريوا مؤلف إردني، و مخرج أردني و المشكلة اللي يغني بعد من بلاد الشام على الأقل الجسمي شوي يغني .. و الإنتاج فقط إماراتي
و عن راشد و هالسورية نسيت إسمها، و كيف ميته على راشد و تباه و تقوله أحبك و تسيرله المستشفى، ما أدري ليش مب مشتهيتنها في المسلسل تنرفزني ...
المهم أنا ما أعرف الناس ليش مسويييل بلبله عليه و لين الحين يطالبوون بإنه يتوقف، لكن صح عليه وايد سلبيات لكن فيه إجابيات بعد شوي يرمسوون عدل لو شوي ينقعوون لا مب شوي وااايد ههههه بس أحسن بوايد .. و التصوير زين، لكن أحس كأنه دعايا لبوظبي ما أعرف ليش ..
لكن هالمسلسل ناقل اعتقد المجتمع الأردني أكثر من هو الإماراتي .. عشان جي يا " أورق الحب " من أبوظبي لين الفجيرة محتجين عليك .. فكيف 7 إمارات متحدين يحتجون إلا جي أكيد كلهم حاسين إنهم ما يمثلهم .. صح أو لا ؟؟
صدقووني هالمؤلف يبا يسوي مسلسل تركي نسخة خليجية، إلا قصص حب هو و أخوه ..

الثلاثاء، 25 مايو 2010

هل يعقل ذلك .. !!


اليوم كنت أقرأ مقالة صحفية لسامي الريام من جريدة الإمارات اليوم، و كان موضوع المقالة " تفوقنا على الصين و أمريكا...

و أنا دائما لا أتفق مع هذا الكاتب، لأسباب كثيرة لا أريد سردها الآن لأنه ليس موضوعي اليوم و إنما ما أثارني هو عنوان المقالة، و أنا أكره هذا النوع من المقالات تفوقنا على فلان و فلان، عندما قرأت المقالة فهمت قصد الكاتب و لأول مرة في حياتي أتفق مع هذا الكاتب ..

بإختصار ما يقصده الكــاتب في مقاله

أن الإمارات تفوقت في إستهلاك المياه، و أن الفرد في الإمارات يستهلك ما يفوق خمسة أضعاف إستهلاك الفرد في الصين و كذلك الحال مع الولايات المتحدة، و لذلك نحن تفوقنا على الصين و أمريكا في هدر المياه.

و أنا أقرء تعليقات القراء حول هذه المقالة، إستوقفني أحد القراء برده الغريب و العجيب .. " بأننا نحن مسلمين، فلا تقارن بين دولة إسلامية و غير إسلامية، نحن نتوضأ 5 مرات في اليوم و أنا أستحم قبل الدوام و بعد الدوام، أي المسلم نظيف، أما هم " وصخين، زين يغسلون ويهم مره وحده في اليوم "، فلا تستغرب " ؟؟

هل يعقل أن المسيحيون أو الديانات الأخرى " وصخين "، " مايتسبحون " و لا يستخدمون الماء أبدا ؟؟ الصين و أمريكا منهم المسلمين و منهم لا، لكن الفرق بيننا و بينهم ، هم عندهم ثقافة الإقتصاد على عكسنا في هدر الماء ..
و ثانيا الوضوء كما هو معروف أن لايزيد عن كوب من الماء ..

هنالك أيضا بعض التعليقات التي أثارت فضولي أكثر و أكثر، و الرد على فصل الصيف و أننا نتعرق أكثر في الصيف على عكس الدول الأخرى .. ؟؟

تنظف تسبح لكن دون هدر، نحنا كعرب و كخليجيين خصوصا إن دخلنا الحمام لا نخرج " و نستانس على الماي الحار في البرد و الماي البارد في الحر " و كلما طولنا تحت الشاور كلما إرتحنا و الماي يصب صب علينا "

و الله يعين ..

الأحد، 23 مايو 2010

اللهم عافه يـــارب

اللهم إشفه، اللهم عافه يارب العالمين ..
إدعوا لولد بنت خالتي تعــبان، و الله يعافيه يارب عمره 8 شهـــور ..
ما كان فيه شي يلعب و كل شي..
لكن تعب من إسبوع ..
و طلع ماي في الراس و الدكاتره مب عارفين كيف وصل لا يته حمى أو طاح ..
و شكـــلها عين ما صلـــت على النبي ..
و حتى سفر مب قادرين يسفرونه ضغط في الراس ..
و اليوم تعب و ودوه العناية، وقالو لازم عملية يسحبون الماي ...
إدعوووووله الله يشفيه .. !!
اللهم إشفه شفاءا ليس بعده سقما أبدا .. اللهم خذ بيده اللهم إحرسه بعينك التي لا تنام ..
اللهم إحفظه بعزك الذي لا يضام و إرحمه بقدرتك عليه ..
اللهم يا كاشف الهم و يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين اللهم إلبسه ثوب الصحة و العافية عاجلا غير آجلا يا أرحم الراحمين ..

مســـاعدة ..

السلام عليكم ..
لو سمحتوا بغيت أعرف شي، حــاولت لكن ما عرفت و دورت لكن ما عرفت ..
بغيت أعرف كيف تسووون الأقســام نفس ما إنتوا مسوين ...
اللي يعرف يعلمني .. !!
و شكرا

الجمعة، 21 مايو 2010

كيف لي أن أنسى ..

لا أعرف لماذا تذكرت هذا اليوم في هذا الوقت رغم مرور أكثر من سنتين ..
إلا أنها مازالت عالقة في عقلي..
ليست هي فقط و إنما هم أيضا ..
و لكن هي من أثرت فيني أكثر منهم ..
ولكن لماذا رحلوا ...؟
لا أعرف الجواب لغاية اليوم ..
و الفضول يأكلني كل يوم " لماذا "..
ماذا فعلت بهم لا اعرف ..
و لكن هي لماذا رحلت من الوجود و إختفت فجأة..؟؟
لو ماتت لقلت هي سنة الحياة و كلنا مودعين هذه الدنيا ..
و لو تزوجت لقلت هي الآن كسلة الفواكة لا أستطيع أكل كل ما في السلة ..
فلها حقوق وواجبات مع زوجها و أنا مجرد صديقة..
و لو أنها إختفت بسبب خطف أو حرب لقلت الزمن أبعدنا ..
ولو قلتها من اليوم إلى غدا فلن أعرف ما السبب ..



كلهم محاهم الزمن، إلا هي..
لا أعرف ما السبب هل لأنها فهمتني أكثر من غيرهم..
هل لأنها هي تعلقت بي كثيرا، فتعلمت منها معنى الصداقة..
لا اعرف ما السبب..
و لكن إختفت فجأة دون سابق إنذار..
لم أستطع أن أقول لها وداعا بما تحمله هذه الكلمة من معنى ..
لا اعرف ما السبب ..
هل العيب فيني، أم فيها ..
تشتت فكري و لم أستطع التفكير ليوم واحد بدونها..
أصبح فكري معاقا بدونها ..
فكرت و فكرت و مازلت ..
و لم أعرف السبب ..
قلبي وضع الأعذار لها، و عقلي لم يكن يستقبل أبدا ..
عقلي حفر ذكراها، فلم أستطع النســيان ..
لكن إلا متى ؟
حــاولت مرارا و تكرارا ..
لكن الذكرى تبقى لاصقة في عقولنا لا نستطيع حتى أن نضغط على زر مسح عليها ..
كانت كالهم الثقيل على عقلي ..
وداع دون سبب ..
لا جواب ..
و لا رد على السؤال..
أكتم في قلبي حتى ينفجر يوما على إحدى صديقاتي ..
و قالت لست أنتي فقط و أنا أيضا ..
فقد وجدت لها أصدقاء جدد




لم أعلق على كلمة " أصدقاء جدد "..
و لكن لماذا يرحلون ..؟
و بدون سابق إنذار..
فأنا لن أسجنك في زنزانة الصداقة..
و لن أعلن الإعدام إذا رحلتي..
و إنما كنت أريد وداعا يشفي غليل قلبي..
وو داعا يشفي فضول عقلي..
ووداعا لك مؤبدا ..
فلا زلتي ذكرى يصعب نسيانه..

الاثنين، 17 مايو 2010

بلاهم الناس يفاولون على عمارهم .. ؟؟



السلام عليكم ...


بــــــــــــــــــلاهم النـــــــــــاس جي يفاولوون على عمارهم، قلنا مصخرة.. بس مب لهالدرجة توصــــل عفان الله ..


صدق يوم قال الرسول عليه الصلاة و السلام " لا تتمارضوا، فتمرضوا، فتموتوا. "


يعني إييبون حق عمارهم المـــرض..


السالفة الله يسلمكم، اليوم يوم نشيت من الرقـــاد .. وحده من ربعي مطرشه برودكاااست " بــاجر بسوي عملية في القلب دعواتكم لي أقوم بالسلامة "


أنا هني تيبست من الزياغ، قلت شو السالفة و من شو ياها القلب ما أحيدها تشكت من شي عشان إييها القلب ..!! و عكر مزاجي بكبره على الصبح ..


المهم طرشتلها مسج قلت خلني أتأكد يمكن فيها القلب بعد و أنا ما أدري.. !!


قلتلها فلانه بتسوين عملية في القلب؟ ؟؟


قالتلي هي ..


و المشكلة إنها ما ترد بسرعة



و آخر شي قلت ليش شو فيج في القلب؟؟


و ماردت و حتى قلت بتصل حق وحده من ربيعاتي كانت من كم من يوم وياها فأكيد تعرف شي ..


و ما اعرف شقى نسيت السالفة و تخيلوا ردت عليه العصر تقووولي بكل بروود ..


أبد و الله يالغالي بس غلاك يزيد

ز قلبي ما يكفي غلاك

لا تخاف عملية بسيطة

بس بوسع قلبي

لأن غلاك يزيد

و قلبي ما يكفيه غلاك ..


نعم .. !!!؟؟؟

هالوقت طلع كله إستهباااال هههههههههههه ..


تنرزفت من الخــــــــــــاطر و أنا طول هالوقت مصـــدقه و على بالي صدق و آخر شي يطلع مسج سخــيف، المهم أنا هزبتها شوي و لو كانت عدالي جان خلاص سطعتها هههههههههه ... !!!


ما أعرف شو سالفة العالم بيمووتوون على هالمسجات، يزيغون الناااااس على الفاضي ..


لا و اللي قهرني من زمان بعد أذكر هالمسج اللي يوصل و الله فلانة توفت .. و آخر شي يطلع شي ثاني ..

ربيعتي تخبرني اليووووم، إنها كانت طالعه و سايره واحد من المراكز ووصلها مسج من وحده عن هالشي إنها توفت و ما أعرف شو .. و هي صدقت على بالها ريلها مطرش هالمسج، بس زين إنها كملته و طلع شي ما يخصه.. ولا جااان سوت مناااااااحه في المركز هههههههه .. !! بس ربيعتي بعد ما قصرت إتصلت فيها و عطتها كم من كلمة عدله .. !!


و الله لوووووووووعت جبد شوووها .. أنا لو كنت برع و طالعه بتخترب سيرتي و مزاجي بيخترب يوم كامل و بتم طول اليوم بتنرفز .. صدق ناس فاضية ...


ليكووون حد منكم شرات هذيلا هههههههه ..

الأحد، 16 مايو 2010

محمد بن راشد يدشن "التاكسي المائي" في دبي


دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله اليوم، مشروع المركبة المائية "التاكسي" في محطة فستيفال سيتي على خور دبي كمشروع سياحي جديد ووسيلة نقل تضاف الى وسائل النقل المائية والبرية، التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات للركاب لتسهيل وصولهم الى الأماكن التي يقصدونها في أنحاء مدينة دبي بأقصر مدة ممكنة وبسرعة قصوى.
واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي من المهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للهيئة طوال الرحلة التي أقلت سموه ومرافقيه الى منطقة جسر القرهود على خور دبي إلى شرح حول خطة الهيئة لتعزيز أسطول النقل البحري التابع لها إلى جانب مترو دبي والحافلات والمركبات التي تجوب شوارع إمارة دبي وتصل إلى الامارات كافة.
كما تضمن شرح الطاير التعريف بوسائل الترفيه الفاخرة المتوفرة في "التاكسي" والتي يمكن للركاب استخدامها طوال رحلتهم، والتمتع بالشاشات الكريستالية المثبتة على خلفية المقاعد التي تتميز بأعلى درجات الراحة والإسترخاء ناهيك عن التكييف عالي الجودة بالاضافة الى مقاعد خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.....
المصدر
اليوم شفت التكسي على قناة دبي في أخبار الإمارات، و الصراحة كا يجنن واااايد عيبني، بس شكله للسياحة أكثر من إنه يستخدم دوم يعني راقي من داخل عكس المترو اللي تحسبه عملي و تصميمه من داخل حلو لكن عادي .. لكن انا الصراحة تخبلت على هالتكسي وااايد حلو من الداخل و حتى يوم يمشي أحسبه غير، ما يسير يمين و يسار واايد حلو حسيتبه .. بس إستغربت مالقيت له صور يمكن لأنه اليوم بس بدوا فيه و هاي الصورة اللي لقيتها نفسه بالضبط ..
إذا حد بيجربه يخبرنا و عقبال ما أجربه


الجمعة، 14 مايو 2010

إكتشافاتي في عالم الملحدين


و ها أنا مرة أخرى، أدخل إلى مدونات الملحدين و عالمهم المنور و لكن في نفس الوقت مظلم شديد الظلمة..
و اكتشفت النور فيهم لأنهم مثقفوون ثقافة قوية في الدين، سواء الدين الإسلامي أو المسيحي أو أية ديانة، لديهم علم بكافة الديانات، بالإضافة إلى حبهم للإطلاع و الإستكشاف و دائما ما يرددون كلمة لماذا؟ و دائما ما يرددون السبب ؟
كثيرا ما تراهم يناقشون بآيات من القرآن و الحديث، و من سيرة الرسول و صحابته..
و مظلم في نفس الوقت، لأن القلب لا يضيء إلا بالله، و ألا بذكر الله تطمئن القلوب ..!!
و إكتشفت أن الملحد هو من لا يؤمن بالله و لا يعترف به أبدا، و أنا طول هذه السنوات كنت أعتقد أن الملحد هو من يشرك بالله ..
و اكتشفت أن من يقوم بالرد عليهم، إما أن يقوم بسبهم و الأغلبية من يقوم بذلك و هذا ما يقويهم أكثر فأكثر و يجعلهم متيقنين يقينا تاما أن لا إله في هذا الكون، لأن اللذي يقوم بالسب لا يكون لديه رد عليهم ..
و منهم من يرد ب الله يصلحك أو من هذه الكلمات الطيبة، ومنهم من يجادل بالعلم لكن قليلا ما نجد هذه الفئةالتي تجادل بالعلم الشرعي..
و اكتشفت أن الأغلبية لا يعرفون كيف يردون على هؤلاء الملحدين، لا يصبرون عليهم. صحيح أن ما يقولونه يستفز الواحد كثيرا، و لكن نحن علينا أن نكون أكبر و أعقل منهم، لا أن نقوم بسبهم. لأن السب يثبتهم أكثر فأكثر، و المصيبة الأكبر أن من يشك في الدين و الله سبحانه و تعالى عندما يرى هذه الردود يتأكد يقينا تاما أنه لا إله في هذا الكون و نحن خلقنا من ذرة، على عكس من يرد عليهم بحجة أو يقوم بتشكيكهم على الأقل .. !!
و اكتشفت أيضا و يالها من مصيبة و طامة كبرى و لن أقول الأغلبية و إنما هي أنا و يمكن الكثير مثلي أيضا، إكتشفت أنني لا أعرف كيف أرد عليه بآي أو حديث أو رد للشبهات، أو كيفية الرد عليهم أو ذكر حتى قصة، فأنا أريد عندما أناقشه بعيدا عن الشجار و إنما رد برد و ردا يطابق السؤال أو التشكيك ..
لكن عصرت مخي حتى تخرج الكلمات، و كم مسحت من الجمل حتى أستطيع أن يكون ردي مطابقا لهم، و منهم من لم أجد الرد ليس لأنهم قاموا بتشكيكي و العياذ بالله، و إنما لأن قرائاتي في الدين أقل من القراءات العادية، فلهذا لم أستطع أن أرد و إكتفيت بالقراءة و المرور فقط دون أن أبدي أي رأي ..
واكتشفت أن الملحدين، منهم من خلط الدين في العادات معتقدا أن هذه العادات من الدين، و منهم من لايعرف ما هو الدين و لكن مجبورا عليه و مجبورا بأن يكون متشددا في الدين و السبب في ذلك الأهل، أنهم نقلوا لهذا الطفل صفات ليست من الإسلام، أو كانت هي صفات إسلامية و لكن الأهل شددو عليها، فمثلا كأن يضرب الولد إذا لم يصلي، فهم يقومون بضربه الضرب المبرح، أو الرجل الذي يقول لزوجته أو إبنته ناقصات عقل و دين، و هذا يكرههم في الإسلام، على الرغم من أنها ليست بذم، و منهم لا يعرف هل هذا الدين على حق أم لا لإختلاف الفتاوى، فبعض المشايخ تختلف فتواه على حسب الزمان و المكان أو أن في نفس الزمن و في نفس الدولة تحتلف الفتوى منهم من يقوم يجوز و منهم لايجوز؟؟ و منهم الكثير و لغاية الآن إكتشفت هذه الأسباب ..
و بعد هذه الإكتشافات في عالم الملحدين، قررت بأن أقرأ كتب دينية أبدأها بالسيرة، لكن إكتشفت عند ذهابي للمكتبة، أنني لا أعرف كيف أنتقي الكتب الإسلامية و كيف أقلبها، لا أعرف بماذا أبدأ بقيت هنالك قرابة الساعة و أنا لا أعرف بماذا أبدأ أقلب هذا و يعجبني ذلك و لكن الخط صغير جدا و الثاني غير واضح، ضاع و قتي دون تخطيط بالرغم من أنني قلت سأبدأ بالسيرة، لكن لم أعرف كيف أبدأ بقراءتها..
وفي نهاية المطاف خرجت بكتاب واحد فقط لا غير.. أتمنى أن يصبح كتابين في المرة القادمة و يزيد العدد في كل مرة، ما أنا مستغربه منه الآن هو أننا نستطيع الرد على كل شيء، لكن ثقل لساني على الرد عليهم، ليس لأني ششكت بالله و العياذ بالله و إنما لأنني أفتقر من الثقافة الدينية و مقتصرة فقط في العبادات و المعاملات و أخيرا الفقه لأنه مرتبط بتخصصي لكن إذا أحد سألني عن السيرة فكله نسيته و لا أذكر منه شيئا ..
اللهم إبعدنا عن هذا الدرب ..

الثلاثاء، 11 مايو 2010

مــقهورة..

اليوم الله يسلمكم كنت سايرة لمكتبة دبي للتوزيع أبا أدور كتاب قريته في مدونة " و غدا يوم جديد " لكن مادري شو تلخبطت في شارع الشيخ زايد و مالقيت المكتبه مع اني دوم أسير مب أول مرة.. و إستوت الساعة 6:35 قلت خلني أرد البيت و بيأذن المغرب ماشي وقت ...


و أنا راده البيت، بنت خالوه تتصل فيني و تلفوني في الشنطة على السايلانت، و شوي ويرن تلفون الدريوليه (السواقة)، جان تعطيني التلفون تقولي إنه إختي المتصلة ..

جان تقولي إنتي وين الحين، زغت الصراحة قلتلها راده البيت شو بلاج، جان تقولي نحنا على البحر، و في يخت صغير فيه أربع أجانب إنجليز و موقفينه على السيفه ويالسين يشربون خمر و معلين على الأغاني سكرانين.. " حسيت فجأه إني أشتغل في التحريات و أنا ما أدري " خخخخخخ .. جان أقوولها أنا الحين يايه..

جان أقول حق الدريوليه سيري البحر بسرعة، و بيتنا قريب للبحر، وسرت و نزلتني، و تشووفووني أربع أدور هاليخت اللي يقوولوون عنه، جان يقوولوولي هكو هناك..

قلتلهم بنبلغ الشرطة لكن أنا ما أقدر أبلغ لين ما أشووف بعيني و هم يحلفوون إنهم شافوا جان أقوولهم بس أنا ما أقدر أبلغ إذا ما شفت بعيني سرت صوبهم و أشوف الريال يرقص و الحرمة مب متوازنه لكن ما اعرف هل هي ترقص ولا شو الموضووع، جان أقوولهم ما أشووفهم يشربوون، كنت أبا أبلغ لكن ما أبا أقول للشرطة هي شفت و آخر شي يطلع عصير و أنا أتمشكل آخر شي و يالشرطة.. !!

إختي قالت أنا شفت بعيني و حتى بنت خالوه قالت نفس الرمسة جان أقوولهم إذا إنتو شفتوا إتصلوا،
و على طوول يتصلوون في الشرطة و إختي تقوولهم بسرعه تعالوا لأنهم تحركوا و كانوا سايرين صوب أتلانتس ..

و شفنا يهال على السيفه جان أقولهم إنتو شفتووهم، و كانو صغار صف رابع و ثالث، قالو هي كانوا سكرانين، و حتى وحده نزلت عدالهم ترقص سكرانه و سارت سيارتها.. و قالو شي إنصدمنا منه هو ماصخ بس اليهال يشووفوونه يضحك..

سمعونا و نحنا نتصل جان يقوولوولنا لو تشتكون السالفة بطيح عليكم لأنه عندهم تصريح يشربوون " أنا الصراحة إستغربت من رمسة اليهال، هذيلا يهال أكيد أهاليهم قالولهم مالكم خص فيهم، بس بعد غلط، لأنه يوم بيكبر بيقوول مايخصني، مايستوي جذي يا ناااس ... جان أقوولهم اللي عنده ترخيص يقدر يشرب في بيته بس مب برع على البحر و إذا شفتوا شي غلط إتصلو بالشرطة .. كنت وياااااااهم حاااار بحااااااااااار ههههههههه


و مايواحيلهم دقيقتيييين و وصلوا خفر السواحل و قالوولنا وينهم قلنالهم وييين إتجهوا و قالولنا أذوكم أو إنتوا إذيتوهم قلناااله لا الحمدالله.. و على طووول إتجهوا لليخت.. و نحنا مستاانسين كان أكشن الصراحة .. !! حققنا إنجاز هههههه


لكن أنا كتب هالسالفة مب عشان شي، لكن عشان شي واحد نحنا عنا قواانين و لله الحمد لكن في قوانين تتنفذ و قوانين ما تتنفذ ...
إلا إذا بلغت... لو مر الشرطي ما يقوول شي، نفس اللي على البحر إمفاااصيخ، و الله أنا أستحي أمشي، و سوري على هالكلمة "ريال بهاف مايوه يمشي على البحر " و الله تلوع جبدي و بعد الحريم نفس الكلام .. إحترموا قواانينا ياااناااااس.. منوو قال إنه أهل دبي فرييييييييي عادي كل شي عندهم بعدنا متمسكين بعاداتنا و تقاليدنا و فوق هذا كله فيه دين يحكمنا ..

و حتى الموولات لو هناك قوانين إنه ممنوع لبس اللبس الفاضح أو ريال و حرمته يتلاوون أو يسووون أشياء ما بعد اللويات هههههه بس بعد مافي إحتراااااااام موووليه للقانون .. !! تعرفوون ليش .. ؟؟؟

" لأنه نحنا الشعب ساكتين عنهم، لو كل واحد منا بلغ و هلكنا شوي الشرطة، من البلاغات الأمووور بتتغير "

و الصراحة الشرطة ما يقصرووون، و الله اليوم في دقيقتين وصلوا ماشاء الله..

أنا هالمرة ما برد على الحكوومة و الشرطة، بس لاعت جبدي كل ما إستوى شي قالوا الحكومة راضية ولا الوزارة مادري شوبلاها، و الله الخلل منا نحنا كله ساكتين..
أوكي إنتوا ما عندكم لسااان تكلموا قووولوو شي، ملينا كله نرد على غيرنا و نحنا ساكتين، أكييييييييد هم بيتمادووون لو شافوونا جذي ساكتين شي طبيعي يعني، الشعب ســـاكت، لكن من عقب اللي شفته اليوم قررت أنا و اللي ويايه أي شي نشوووفه على البحر غلط ما عنا غير


" 999 "
الشرطة
طبعا مب بس البحر، في كل مكان و كل مكان له إسلوبه يعني في المول أكيد ما ببلغ الشرطة ببلغ إدارة المول .. شكلي بسوي حمله هههههههه ..

و أتمنى من كل إماراتي و مقيم و زائر إذا شاف الغلط يغير بأي طريقه من الطرق السلمية

و شكرا

الجمعة، 7 مايو 2010

مشــروع قيد الإنشــاء .. !!




بعد مضي أربع سنوات إلتقيت البارحة بصديقتين سعوديات، و لم ألتقي بهن طول هذه المدة، البارحة خرجت معهن إلى دبي مول على الغداء، و عندما شاهدوني إنصدموا من شكلي لأني تغيرت كثيرا عن قبل و جسمي تغير 180% ..


و نقاشنا طول المدة عن الأكل و كيف كان نظامي و ماذا كنت أفعل، " و أعوذ بالله من كلمة أنا "


لكن كنت أنا محور الحديث و قلب الحديث و المتحدث الرسمي عن الرشاقة و أصولها و فنونها، إندهشوا من نظامي و طريقتي في التعامل مع الأكل، و إستغربوا من كيفية تعاملي مع الأكل، حيث أنني لا أحرم نفسي من الأكل، و أخرج مع صديقاتي للأكل في المطاعم طبعا بنظام، و حتى إسلوبي مع الفاست فود لي نظام معين.. " و طبعا أنا كنت مبتعدة عن الفاست فود، لكن يوم كنت أشتهي آكله "





فقالوا لي: لماذا لا تؤلفين كتابا يتحدث عنك، أو تكتبين كتاب للذين يحاولون مع الرجيم و لكن دون فائدة، أو كتاب عن كيف تتعامل مع المنيو في المطاعم بدون خوف أو تأنيب الضمير..








إستبعدت هذه الفكرة كليا، لأن أسلوبي في الكتابة يختلف كليا عن أسلوبي في الحديث مع الناس، لأن أسلوبي في الحديث " على قولتهم أحلى " من الكتابة، و هذا ما أره أنا أيضا، ولكن ألحوا علي، ما المانع من ذلك حاولي و هنالك من سيرشدك في التغييرات المطلوبة في الكتاب..


لكن أعلنت إستسلامي في النهاية، لأن المحاماة قيدتني بإسلوبها، و بمصطلحاتها، و أنا من خلال مدونتي أحاول أن أتحرر من الفكر القانوني قليلا، لأني لا أريد أن تكون حياتي كلها قانون في قانون بالرغم من حبي للقانون..


لكن عندما رجعت إلى البيت، فكرت في الموضوع، و بقيت فكرة الكتاب معلقة في فكري، و أينما أذهب أرى هذا الكتاب معلق أمامي، و فكري كله شارد لهذه الفكرة.. و لما لا؟


لا أعرف لماذا أعلنت إستسلامي دون أن أفكر و لغاية الآن و أنا أفكر في الموضوع، و اليوم و بالرغم من إسلوبي في الكتابة، فلما لا أكتب، صحيح أن الله منح كل شخص إسلوب فمنهم من حصل على إسلوب الحديث و منهم الكتابة ..الخ لكن ما المانع إذا مارست حتى تتحسن كتابتي ..


لأني و عذرا للعرب إلا أن أغلب الكتب العربية للتخفيف و التنحيف لم تدخل مزاجي، على عكس الكتب الأجنبية و المجلات الأجنبية التي تلهمك و تأثر فيك كثيرا..



و مــازلت أفكر في هذا المشروع .. !!




الاثنين، 3 مايو 2010

حــليب النــوق و توابعه


حـــليب النــــــوق و مــا أدراك ما حليب النوق، له فوائد عظيمة، و أفضل من حليب البقر، و ينصح بشربه قبل القيام بأي عمل رياضي لأنه يمد الجسم بالطاقة و الحيوية، و على قولتهم " حليب البوش يدخل البطن " و البوش هو النوق..

و من فوائده :-

أنه غني بفيتامين سي بنسبة أعلى خمس مرات من تلك الموجودة في حليب البقر، و حيث أنه يحتوي على دهون غير مشبعة و هي دهون صحية ، و يخفض نسبة الكولسترول في الدم و يساعد في وظائف القلب و الأوعية الدموية.

قليل الدسم، و غني بالكالسيوم، و يساعد في الوقاية من هشاشة العظام..

و من حيث الجمــال فله دور أيضا، حيث أنه مفيد للعظام و الأظافر و الشعر و الأسنان و البشره لإحتوائه على الكالسيوم و الفيتامينات و المعادن، كانوا البدو سابقا يستخدمونة للوقاية من الشمس و ملطف للبشرة.



قصتي مع حليب النوق، بعد أن عرفت فوائده و لكن لم أستطع شربه أبدا، أعرف أن له فوائد عظيمة لصحة الإنسان إلا أنني أحاول أن أشربه و لكن لم أستطع من شربه، بالرغم من أن هنالك منتجات لحليب النوق، إذا لم أكن أريد الطبيعي الطازج من الناقة إلى الطاسة .. !!

لكن هذا المنتج " كــاميلشز " لفتني كثيرا و دائما عندما أصل إلى رف الحليب لا أجد هذا الحليب و عندما أسأل يقال لي لقد نفذ، و كل يوم سأشرب و أجرب ... إلا أن رأيت النكهــــــــــــات ...



نكهت الفراولة و الزعفران و الكاكاو و التمر، أي إذا لم لا تريد طعم الحليب فإختر نكهتك المفضلة، و هذه المرة تشجعت و أخذت حليب النوق بنكهة الفراولة .. " و ما اعرف أشرب أو ما أشرب " و في نهاية المطاف و بعد المشاروااات شربته ولم أتوقع هذا الطعم الرااااائع...
و جربت كل النكــهات قبل أن أشرب الحليب الأبيض الغير ممزوج بالنكهات، و إستمريت عليه حتى جربت الأبيض و أعجبني و هنالك فرق بينه و بين حليب البقر لكن قليل ، و لكن حليب النوق يختلف طعمه بعض الأحيان، و السبب في ذلك أن حليب النوق يتأثر بالأكل اللذي يتناوله ..
و الصراحة حليب النوق من تجربة مني، ممتــــــــــاز و بالذات لمرضى السكر فهو جيد لهم، و يخفض السكر ... !!
كثيرون اليوم يقوولوون لي " وععععع حليب رجااب "نوق" شقى تشربينه "، و أستغرب كثيرا أن الأجانب عرفوا فوائده و هم من أكثر الناس اللذين يشترون هذا الحليب..



و الأجمل تم صنع شوكالاته من حليب النووق، و جربته و كان طعمه حلو أيضا، و أعطيت أمي منه و لم تكن تعلم أنه مصنوع من حليب النوق و أعجبها أيضا و بعد ذلك أخبرتها أنه من حليب النوق، لأنها لا تحب حليب النووق ..


فاليوم أدخل حليب النوق في كل شي .. " عشــان ما تقوولوون ما نحب نشربه، سوولكم كاكاو بعد ".
و الحين بادين يسوون كوفيات بحليب النوق، و عقبال ما يفتح الكوووفي ..