الأحد، 27 يونيو 2010

ردا على فضيلة المعيني " حملة البلاك بيري " .. و المجلس الوطني

اليوم قرأت في جريدة البيان صفحة رقم 8 في عمود فضيلة المعيني و كان يحمل إسم " حملة البلاك بيري .. و المجلس الوطني "
.
.
قبل أن أبدأ بالرد على هذا الموضوع، أحببت أن أذكر البعض بما حصــل في الإسبوع الماضي، و أصبحت ضجة في دولة الإمارات و خصوصا دبي بسبب هذا الموضوع، و أصبح الصالح و الطالح ينشر أي شي " المهم ينشر و خلاص " ..
.

رسالة البلاك بيري تضمنت صورة مزعومة من رسالة أرسلها المجلس الوطني الاتحادي إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي ، تطلب إسقاط المخالفات المرورية عن سيارة رئيس المجلس عبدالعزيز الغرير..
.
بعض إنتشار الصورة، تم توسيع الأمر إلى إنتشار بعض الرسائل " قليلة الأدب " و التي لا تدخل في نطاق حرية الرأي و التعبير، في ذلك اليوم سقط المحشش و البخيل و العيمي و البدوي و الحضري، و أصبحت موضة الغرير في النكته، و إذا أرسلت نكته فيها محشش تتم إزالة المحشش و يستبدل مكانه الغرير ..
.
و أيضا تم وضع صورته هو و مطر الطاير و وضع كلام على صورهما و كل واحد يغير الصورة و يضع الكلام اللذي يريده..
.
يعني صارت مهزلة .. !!
.
و ردا على فضيلة المعينة في كلامها حول الآتي:-
.
أولا قالت فضيلة المعيني :-
.
الحملة لم تخرج عن العرف، بل هي بمثابة حراك سياسي يشهده المجتمع، وهذا أمر صحي أن يراقب الشعب تصرفات وأداء وسلوك ممثليه في المجلس الوطني الاتحادي، وتوقعنا أن يصاحب ذلك تفهما وتقبلا من المجلس الوطني.

عندما قرأت أول فقرة " الصراحة إنصدمت " أي حراك سياسي؟ أنا لا أرى أن ما حدث هو حراك سياسي، و إنما مهزلة حصلت في هواتف البلاك بيري، لا أحد يعرف بالقوانين، و لا يعرفون معنى الإمتياز؟

أنا ما رأيته الإسبوع الماضي مجرد نكت " تلوع الجبد " عن الغرير مع قلة الأدب و السب و التجريح بالرجل، لم أشاهد لغاية الآن نقد عن ما حصل..
.
و من راقب الناس مات هما، و أي مراقبة تسمينها هذه يا فضيلة المعيني؟؟؟
.
هذا يسمى تجسس أن يقوم أحد الأشخاص بتصوير ورقة و نشرها للعامة، و ليست مراقبة، المراقبة هو ما نراه خارج الستار و ليس ما يحصل داخل الستار ..و أي أداء قام به الشعب، بل قاموا بالسب دون التأكد لنصوص القانون و كلن يقول " شمعنا هالريال " " البيزات وراه و جدامه خل يدفعونه " لكن هذا المنصب أعطاه هذه الإمتيازات ..
.
و أعذريني يا المعيني إني إكتشفت أغلب من في قائمتي على البلاك بيري هم من الجهلاء ..
.
ثانيا قالت فضيلة المعيني :-
.
لكن ما شق علينا هضمه وبدا عسيرا للغاية هو انبراء الفريق ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي للدفاع عن رئيس المجلس الوطني وسرد مواقفه القوية.
.
كلنا يعرف ضاحي خلفان، و حتى العالم يعرفه اليوم، ضاحي خلفان لن يقف أمام الحق إلا إذا كان متأكدا من ذلك، و أشكر ضاحي خلفان بما قام به من مؤتمر صحفي يوضح الأموور و ما جرى عبر هواتف البلاك بيري، و هو ليس بناطق رسمي عن الغرير و إنما إذا قال أحدهم الحق و لم يعجبكم ما قام به قلتم كان الناطق الرسمي له ؟؟
.
حتى ولو كان الناطق الرسمي للمجلس الوطني، فهذا أيضا رأيه و يريد أن يعلق و يبدي رأيه في الغرير ألم تقولي أن هنالك حراك سياسي فمن حق ضاحي خلفان أن يبدي لو القليل حتى يضيف بعض النكهات في هذه الحراك السياسي ..
و حتى لو تكلم من اليوم إلى غد ف الغرير هو رئيس للمجلس الوطني، فإذا قام أحد الأفراد بهز عضو فكأنه يهز سياسة الدولة فمن حق هذا القائد أن يبرر ما يراه سليما .. و الأمر الثاني فهذا إمتياز أن تعفى عنه المخالفات، فلماذا الإعتراض على هذا الأمر ..
.
ثالثا تقول المعيني :-

وكأنه ليس من حق أبناء الدولة الاحتجاج أو الاعتراض على مواقف البعض، أو ربما يرى البعض أنهم غير مؤهلين للحديث عما يزعجهم أو يسبب لهم الضيق أو ليس لهم الحق في قول آه من طوق كاد أن يدمي رقابهم.

إكتشفت اليوم يا المعيني أن أبناء الدولة لا يعرفون الفرق بين الفضيحة و بين حرية الرأي و التعبير !!

هل تعتقدين ما حصل عبر هواتف البلاك بيري هو حرية رأي و تعبير؟؟ هل المهزلة التي حصلت من خلال النكت و الصور و الكلام الجارح هو حرية رأي، ولم يتم الإحتجاج على النقد و إنما تم الإحتجاج على كل قليل أدب قام بإرسال نكته و سب و قذف ..
و إن كنتي تعتبرين ما حصل عبر الهواتف حرية رأي فلا أقول غير " وا على الدنيا السلام "

من حقنا أن نقول ما نريد و ما نشاء فالدولة لا تمنع، لكن في إطار الأدب و النقد، و ليس التجريح في الرجل .. !!

و أخير لن أتطرق في الرد على الرواتب و ما يقومون بصرفه، فهذه رواتبهم و هم حريين في ما يقوومون به، فلماذا نتجسس على مايقومون به، فهذه إمتيازات و كل من يريد هذه الإمتيازات فعليه أن يجتهد و سيصل إنشاء الله ..

لن أتكلم أكثر في هذا الموضوع لأن المقال أعطاني صفعة في وجهي، لأن لغاية اليوم و حتى أكبر الصحافيين لا يميزون بين حرية الرأي و التعبير و بين التجريح ..

الخميس، 24 يونيو 2010

هل هذا إسلوب؟

السلام عليكم ..


حبيت أنزللكم إيميل وصلني، و عطوني رايكم فيه، أنا الصراحة إنصدمت هاي مب حركة حلوة، و بأي حق يسون هالشي، صح البنت خـالفت لكن مب هالطريقة، و خلونا نشووف رايكم في الموضوع، هل إلهم حق في هالشي أو لا ؟؟



حركه جديده يقوم بها الشباب في عبايات البنات!!!!تقول احدى الفتيات :ذهبت الى السوق مع زوجي و هناك رأيت أربع بنات لابسين عبايات

فاضحه ، يـبان حجم اليد والصدر والخصر ومن تحت فضفاض واثنان

من
الشباب يمشون ورائهم وشوي إلا واحد من الشباب طلع من جيبه

أبره ورش
عبايات البنات .جلسنا نمشي خلف البنات ، وشوي تغيرت لون عبايتهم طلع لها لون

غريب يضحك / واضح إن منكب عليهم كلوركس !!
وبعدها جلست أدور في عبايتي عسى مارشوني أنا بعد !>>>
تقول سبحان الله بعد ماشريت لي ملابس رحنا الملاهي نلعب الاولاد

التى داخل السوق ولقينا نفس
الشباب وقلت لزوجي شوفهم هناك ورى

البناتوراح لهم زوجي وبعد خمس دقايق رجع يضحك قلت له هاه وش

السالفه ؟؟قال وهو يضحك :الإبرة اللي شفناها معهم هذي أنبوبات بدون أبره

وفيها كلوركس يقولون اللي عجزت عنهم الهيئة تكافحهم إحنا

نكافحهم !!
تكافحهم إحنا نكافحهم !!يقول الشاب لزوجي : نجي بدري لأي سوق يسمحون لنا ندخله و نلبس

بنطلون أبيض أو ثوب ونحط في الجيب الواحد 10 أنبوبات فيها

كلوركس ونرش
عبايات البنات المخصرة والفاتنة ويحلف بالله اللي

محتشمة ما نرشها نرش بس العبايات المخصرة والفاضحة !!

شو رايكم نسميهم شباب الكلوركس للتبيض... !

شو رايكم في الموضوع، هل هذا إسلوب في النصيحة؟ و أنا شو ظمني إنه هذا يالس يسوي هالشي لوجه الله و عن الفتن، أصلا هاي بكبرها فتنه و الله يعلم وين يرش و كيف يبحلق؟؟

و الراي رايكم الحين


السبت، 19 يونيو 2010

" كتاب " دليل الماكروبيوتيك إلى الحياة السعيدة

.
.
كــتاب دليل الماكروبيوتيك إلى الحياة السعيدة

.
.
للكـــاتب جورج أوشاروا
من إعداد الدكتور الرائع يوسف البدر..
.

بعطيكم نبذة بسطية عن الكتــاب..
.
هذا الكتــاب يرشدك إلى حياة سعيدة و خالية من جميع الأمراض و حتى تصل إلى هذه المرحلة عليك أن تتبع نظام الماكروبيوتيك..
و الماكروبيوتيك كما فهمته من خلال قرائتي لهذا الكتاب و لم أنتهي منه بعد ..
أن هذا النظام يقوم على الغذاء الصحي، و خصوصا إذا كانت لديك مزرعة صغيرة في المنزل و تقوم بزراعة بعض من الخضروات، فهذه الخضروات تكون أفضل من الموجودة في السوق، و التي يستعمل معها بعض الأسمدة الضارة التي تضرنا بعد مرور فترة من الزمن..
.
.
هذا النظام يعتمد بشكل كبير على الطبيعة أكثر من أي شيء، أي أن نفسيتك، و صحتك ستتبدل للأحسن و للأفضل و الأقوى إذا إستبدلت أكلك بأكل طبيعي قدر المستطاع، و هذا الكتاب يرشدك إلى بعض الأمور و خصوصا في الحب و الزواج و للإطفال و الشيخوخة و بعض من هذه الأموور .
.
.
و اللذي أعجبني أكثر في هذا النظام أنه يشفي الجميع من الأمراض مهما كانت درجة هذا المرض..
فكثيرون تخلصوا من الأمراض المستعصية مثل السرطان من هذا النظام..
و مثال على ذلك مريم نور
.
.
و في هذا الكتاب كثيرا ما أرى مقارنات بين الفقير و الغني.. و حيث أن أمراض الغني أقوى من أمراض الفقير، و السبب في ذلك هو غذاء الفقير أقل من الغني إلا أن الفقير يفتقر إلى المادة، لكنه من ناحية الصحة أفضل من الغني ..
.
.
هنالك بعض القصص الجميلة في هذا الكتاب، هذا الكتاب يبدل حياتك من يئس إلى أمل ..
أنصح الجميع بقرائته ..
.
.
الكتاب جدا رائع..
أحببت هذا الفصل ..



.
و هنا بعض الإقتباسات التي أعجبتني ..



.




.




.




.









ملاحظة
إذا كان أحدكم متحمس لقراءة هذا الكتــاب، و يريد مناقشته بعد الإنتهاء من قراءة الكتاب، فليعلمني بذلك حتى أفتح الموضوع مرة أخرى بعد إسبوعين ..




الخميس، 17 يونيو 2010

موضة هالإسبوع ..

.
.
.

أحس من زمان ما كتبت شي..
و الله هالإسبوووع كان متعب، ما خبرتكم أشتغل تطول الحين في واحد من المراكز الصيفية ..
.
.
أعرف الحين بتقوولوون شو يخص هالشغل التطوعي في المحاماة ..؟؟
.

.
.
ما يخصه أبدا في مجال المحاماة، لكن نحنا نظامنا في الإمارات شوي مختلف، يعني أنا الحين صح درست قانون لكن ما أقدر أشتغل ويا المحامي في المكتب و في أغلب الدول إنه نشتغل مع المكتب و مع مروور مده معينه بعطين يعطونك رخصة المحاماة، نحنا هني المشوار شوي طويل، يعني بعد ما نتخرج نقدم أسامي لوزارة العدل و نتريا لين ما يطلعن، و بعدين ندرب في هالمعهد لمدة 6 شهور، و الصراحة لو درسنا في المعهد بدال الجامعة، ما أدري متى بيطور نظام دراسة القانون في الوطن العربي..
.
و أنا عديت فترة ال 6 أشهر و الإسبوع اللي طاف طلعت علامتي جيد جدا و الحمد الله، و الحين لازم أحول لمكتب محاماة لمدة 6 شهور .. و لقيت الحمد الله، لكن بياخذ وقت بعد يعني المكتب لازم يطرش رسالة للوزارة و الوزارة ما أعرف شو تسوي، ف عشان جي قلت أطوع في مكان و لا أتم جي بطاليه و الله مللل..
.
.
.
موضة رقم 1
.
.
و اليوم بغيت أرمس عن موضة كأس العالم اللي لاعت جبدي منه الصراحة، أنا ما أتكلم عن المدونات هني، أتكلم عن اللي قاعد يستوي في البلاك بيري، طبعا هني كل واحد حر في إختيار مواضييعه و شو ما يبا ينزل على راحته..
.

.
لكن عن طريق البلاك بيري اللي ما يعرف في الكورة غصب إستوى يعرف، لو لايعه جبوودهم من هالشي، بس ما أدري أعتقد المووضه الحين لازم نشجع و لا نكون متخلفين و لا شو بالضبط..
.
و اللي أثار إستغرابي أكثر و أكثر إنه البنات ماشاء الله تبارك الرحمن عليهن، يعرفوون أسامي المدربين، طبعا مب من ناحية الجدارة يعرفون من ناحية الوسامة..
و كل واحده حاطتلها علم عدال إسمها ، بالعكس ها بعد على كيفها و هي حره دامنها مب مسوين إزعاج..
لكن العله يوم تبدأ المبارة.. أنا شلي فييييييكم.. ليش إطرشوولي ما أبا أعرف شو إستوى .. ياليتهم يطرشوون يوم تنتهي المبارة..
يطرشوون التقرير الكامل عن المبارة، ما بقى إلا و نيلسها بدال المعلق الرياضي..
حشروا اللي يتابع هالمبارة مب اللي عندكم على اللسته تسوون ضجه، و لازم نعرف إنكم إطالعوون.. غصب هوو ..
.
.
طبعا هالكلام مب موجه لكل البنات، في بنات صح يتابعون و يشوفون و ما يحشرون حد، لكن أستغرب من اللي ما تعرف شو يعني قول و بلانتي و فاول و عطني باص، إستوت تعرف كل شي الحين بسبت كاس العالم ..
ما تلاحظون استوت السالفة مووضه .. ؟؟
.
لو تقوولوولهم كأس الخليج بتقولك إييييييييووووو" لووول "
.
هالكلام موجه فقط للخقاقات المغروورات كأنهم ماشافو كورة في حياتهم ..
كرهت حياتي وين ما أسير أشووف أعلام كاس العالم مراكز مطاعم شوارع، ماروووم أتنفس، و حتى النت صدمووني قووقل يوم كانوا حاطين لوقو كاس العالم زين ما صحت ..
خلاص بغير الموضووع لموضووع ثاني منرفزني من فترة بعد
.
.
موضة رقم 2
.
.
و هاي شكلها مووضوه يديده قابله للإنتشار، و كلما زادت درجة الحرارة نص درجة أي نص إلا نقطة كل حد صور درجة الحرارة و حطاها، و حشروونا اليوم إستوت الحرارة مادري كم ..
.
.


.


و عفان الله ماشي شغل إلا يالسين تصوروون و تحطوون، شو الموضوع بالضبط، ما أدري و كل شوي تتغير الصورة مره يزيد و مره يرتفع، كأنه منو الأسرع فيهم يحط ..
شكلهم ما ينزلوون من سياييرهم موول ..
.
لا و بعد يعدلوون الصورة و يكشخووبها لوووووول حركــات و الله هههههههههه
.
.
ملاحظة/ أقصد البلاك بيري
.
.

.

.

و اليوم و أنا سايره أشتريلي جريدة جان أشوف إنه اليوم 17/6 اليوم الأول للمهرجان، و الصراحة إنصدمت ما توقعت إنه المهرجان بدا، لأنه كل مره دبي قبل لا يبدأ فيها أي مهرجان تحس إنه المهرجان واصل، يعدلون الشوارع و يزينون الشير، و يغيروون المراكز و تشووف صور مدهش في كل مكان، لكن فجأة إنقرض مدهش من الأزمة الإقتصادية، و بدت دبي ما تهدر فلووسها في كل شي ..
و يااااااااسلام الأسعار نصها طاااااااااايحة و رخيــــصة هذا أهم شي و أحلى شي في الموضوع ..






الاثنين، 14 يونيو 2010

صور بعض المناطق الجبلية في الإمارات ..

اليوم قلت بنزل صور عن بعض المناطق الجبلية في الإمارات و السبب اللي خلاني أنزل هي Crazy Girl in Germany لأنها ما كانت تدري إن في الإمارات مناطق جبلية فكانت مستغربة ..
.
و حبيت أحط اليوم بضع من هالصور، بس في كم من صورة مب متأكدة من أماكنهن بالضبط إذا صح أو لا لكن كل هالصور في الإمارات ..
و على فكرة كل الصور في الشتاء، مستحيل هذا عنا في الصيف ..
...
...
..
خورفكــان ..
.
تابعة لإمارة الشارقة


.
.



.
.





.
.

الفجيرة
.








.
.
هاي الصورة اللي مب عارفه هل هي في الفجيرة أو خوفكان

.
.




.
.






.







.
.





رأس الخيمة


.
.
.

































































حتا








حتا
.
تابعه لإمارة دبي




.

هذا بعد مب متأكده في حتا أو في الفجيرة، لأنهم كلهم يتبعون هالطريقة فا ما أدري,,





.




.




.








.














































السبت، 12 يونيو 2010

كيف تتخلص من السموم الموجودة داخل منزلك

.
.
.
.
.
إضغط على هذا الرابط، رائع.. و الصراحة نحتاج نسوي هالشي كل يوم ..
و أهم شي الصرصوور لول ..
شوفوه بس 4 دقايق و 21 ثانية

الجمعة، 11 يونيو 2010

قصة الوادي ..

.
.


قبل أن أبدأ في هذه القصة الثانية، أحببت أن أذكر أن الأشخاص في هذه القصة أكثر، فلذلك سأستعين بأسماء مستعارة، أما هذه القصة فقد قالتها لنا دكتورة في الجامعة و كان لديها ملف القضية، و إسمعوا القصة ..



كان أحمد يبلغ من العمر ما بين 16 إلى 18 لا أتذكر العمر و كان دائما يذهب للصلاة في المسجد، و عادة عند صلاة الفجر كان هنالك مجموعة من الشباب يضايقونه عند ذهابه إلى المسجد..
فكان يسكت عنهم، و يصبر و يذهب و هو غير مبالي، و لكن في هذه المجموعة أحدهم و هو سعيد لم يعجبه الوضع، و أحمد كل يوم يسكت عنهم، و كانت هذه المجموعة سيئة جدا..

.
.
فقرروا في يوم من الأيام بكسر رأس أحمد بطريقة معينة، حتى لا يذهب للصلاة، و كانت خطتهم قوية في هذه المرة و كان الرأس المدبر هو سعيد فهو من قام بالمهمة مع أحد من هذه المجموعة الفاشلة..
و في أحد الأيام خرج أحمد لصلاة الفجر، فكانوا هم كالعادة واقفين يستهزؤون به، و لكن هذه المرة تغير الخطة، و لأن الوقت الفجر، و هم يعلمون ليس الكل يقوم للذهاب و الصلاة في المسجد فإستغلوا هذه الفرصة، و هو دائما ما يذهب للصلاة مشيا على قدمية و لا يستعمل السيارة..
.
المهم و هو ذاهب للصلاة، أمسكوا به و اعتدوا عليه بالضرب، و قام سعيد بتمزيق ملابسه و لاط به و كان أحدهم يصور بالهاتف هذه الفعلة، و ياليت الأمر وقف عند سعيد و إنما كل من يريد أن يجرب اللواط فليجربه الآن..




فبعد أن إنتهوا و كان هو كالجثة ساقطا على الأرض، قالوا له إذا فكرت بالإبلاغ عنا سنقوم بنشر هذا الفيديو بأي وسيلة من الوسائل.. !!

فرحلوا عنه و هو يبكي على الأرض غير مصدق بما حدث له، و لا يعرف كيف يذهب إلى البيت و ملابسة ممزقة.

ذهب إلى البيت بسرعه حتى لا يراه أحد، و دخل غرفته غير مصدق بما حدث له، غرق في نوم عميق لم يفق منه إلا بحمى قوية أتعبته لم يستطع النهوض و الحراك منها، فأخذوه إلى المستشفى إلا أن حالته كانت قوية و نفسيته كانت متعبه أيضا، فتم تنويمه في المستشفى، و هو في المستشفى لم يكن أحمد الذي يعرفه الجميع، كان منطوي على نفسه كثيرا لا يتكلم مع أحد، حزين و مكتئب..

و كلما أراد أحدهم أن يعرف ما به لا يجاوبهم، و يكتفي بالسكوت.. و كان دائما يزوره قريبه راشد و كان راشد شديد التدين، فكان دائما يلح عليه لماذا تغير فالكل لاحظ عليه هذا التغيير، و أحمد مازال مكتفيا بالسكوت، حتى قرر أن يخبر راشد، بما أنه متدين، و يلح عليه دائما و كان يثق به أيضا..

فقام أحمد يروي له القصة بعد أن أخذ وعدا من راشد أن لا يخبر أحدا بما حدث، و إشتاط راشد غضبا من الذي حصل، و قال لأحمد هذا يجب أن يقتل فقد مزق رجولتك يجب أن يقتل، و أحمد لم يكن يهمه شيء و كان يود الإنتقام، و كان يعتقد أن راشد سيقوم بالإبلاغ عليه، إلا أن راشد أراد لسعيد القتل و بيد أحمد، لم يقتنع أحمد بذلك حتى أقنعه راشد و لأن نفسيته كانت تعبه فوافق..

تعافى أحمد من مرضه و خرج، و ذهب إلى قريبه راشد حتى يتم التخطيط للإنتقام، و في الخطة 3 أشخاص فقط هو و راشد و زميل راشد خلفان ..

و كانت الخطة كالتالي:-

و لا أتذكرها بالضبط و لكن ما أذكره أن يذهب أحمد إلى سعيد و يدعوه للذهاب إلى الجبال، و عندما يذهبون يرون راشد مع زميله خلفان، و يدعونهم للركوب إلى السيارة و إنزالهم إلى الجبال و هنالك يفعلون به ما يشاءون..

.

و كانت الخطة و تمت دعوة سعيد، و ذهب مع أحمد معتقدا بأنه سيرتكب معه اللواط، و لكن عندما وصلوا إلى الجبال و دخلوا كثيرا في الداخل، سعيد شك في الموضوع فأوقف راشد السيارة و قال إنزلوا فنزلوا كلهم و سعيد كان مرتبكا من الموقف..

.

فقام راشد بشتم سعيد و أخرج المسدس من السيارة و قاموا بضرب سعيد، و كان سعيد يرجووهم، و لكن لا حياة لمن تنادي، بعد ذلك قام راشد بتصويب المسدس نحو يديه و قام بإطلاق رصاصة على يده اليمنى و رصاصة على يده اليسرى.. و كان راشد يريد تعذيبه قدر المستطاع..

كان سعيد يناشدهم، بأن يتوقفوا لكن لم يتوقفوا، أركبوه السيارة و ذهبوا إلى منطقة أخرى و قام بإطلاق رصاصة على جهة في جسمه لا أتذكر أية جهة..

و قاموا و أركبوه السيارة و ذهبوا إلى المقبرة، و قال له راشد أنظر بعد قليل سترحل من هنا و ستدخل المقبرة، بعد قليل ستموت، فكان سعيد يتعذب ويتألم كثيرا و يرجوهم بعدم قتله، فقال له راشد أنت تموت الآن ستموت ببطئ، فقام راشد و أطلق رصاصة على ركبته اليمنى و من ثم اليسرى، فكان يصرخ و يصرخ برحمته، و لكن أبقوه يتعذب و لكن اللذي نسيته الآن لا أعرف من أطلق الطلقة الأخيرة هل هو راشد أم أحمد لا أعرف فقد نسيت...

بعد أن تأكدوا من موت سعيد، أخذووه معهم، و بحثوا عن منطقة بعيدة في الجبال يصعب لأي شخص الوصول إليها.. و قاموا بدفنه و تأكدوا بأن هذه الجثة لن يستطيع أحد أن يصل إليها ..

.

مضى يوم كامل ولم يرجع أحمد لا أحد يعلم أين إختفى فكان هاتفه مغلق، قلق علىيه والده و لم يستطع الإنتظار كثيرا، و ذهب للشرطة فورا..

.

بحثت عنه الشرطة و مضى يوم و يومين و لا أحد يعلم أين هو، تم التحقيق و الإتهام لأشخاص معينين و كان أحمد مستبعد من التحقيق و الإتهام، و لكن بغير فائدة لم يعرفوا له مكان، مضت الأيام و الشهور و السنين و لا أحد يعلم أين سعيد...

.

بعد مرور أكثر عن 10 سنوات، في هذه المنطقة جائت عاصفة قوية، محملة بالأمطار الغزيرة، فقد سقطت هذه الأمطار يمكن لإسبوع كامل، و جرت الوديان في هذه المناطق الجبلية، و من شدتها فقد خرجت جثة سعيد من تحت الصخور و طفت على الماء و أخذت تسير مع الوادي حتى وصلت لمنطقة فيها ناس فلاحظوا الجثة، و أبلغوا الشرطة..
.

.
.


بعد الكشف و التحري و جدوا مفتاح سيارة، و رخصة القيادة و إسمه الكامل، فأبلغوا الأب أنهم حصلوا على جثة إبنه، فأسرع الأب للتأكد ..
و بعد التحري و التحقيق إستطاعوا القبض على الجناة، و لكن بعد أن أصبح أحمد متزوجا و له أبناء .. أما قريبه فكان مسجون بتهمة لا اعرفها..
.

أحمد لا أعرف ما حالته اليوم لأني لم أتابع سير القضية، لكن ماشد غرابتي أنه مهما طالت الأيام فستنكشف الجريمة..
و لكن أحمد كان في حالة ضعف و إنتقام و قريبه من سيطر على فكره الصغير، هل بعد هذه السنين يستحق السجن أم البراءة .. ؟؟

.



و إسمحولي الحين بسير أرقد، و ما عندي وقت أجيك باجر بجيك على الأغلاط و بعدل .. الرقاااد ذابحني ..

الأربعاء، 9 يونيو 2010

قصة الطيار.. و الحكم ضده ب 10 سنوات

.
.



.
.

لا أعرف لماذا تذكرت هاتين القضيتين الآن، بالرغم من مرور أكثر من سنة أو يمكن أكثر..
سبب تذكري يمكن للقضيتيتن، لأني لا أعرف هل أتهمهم أم لا، هنالك قانون في الدولة صحيح لكن في مثل حالاتهم أعتقد يجب إستخدام الرأفة .. و إسمعو القصتين .. !!



القصة الأولى
.
.
يحكى أن هنالك طيارا مواطنا إماراتيا يدعى أحمد( تم إستخدام إسم آخر)، كان أحمد متزوج بأكثر من زوجة، و لديه أبناء من زوجاته، و كأي زوج و متزوج من أكثر من واحده فهناك الكثير من المشاكل بين الزوجات، و بالذات إذا إختلفت جنسياتهم، فقامت إحداهن في إحدى الأيام و أبلغت عن زوجها الطيار بأنه قام بالإعتداء عليها و ضربها، إلا أنه كان ينكر ذلك و أنه لم يلمسها و لم يقم بذلك، و لكن كل الأدلة كانت ضده و هو في قاعة المحكمة يردد أنه بريء من هذه التهمة، حتى صدر الحكم بحبسه..
.
.
بعد خروجه من الحبس تفاجأ أنه مفصول من عمله، و هم و غير قادرين على إرجاعه، حاول و بحث عن أية وظيفة ليسد حاجة أبنائه، لكن بلا فائدة، أصبح مقطوعا من شجرة لا أهل يساندونه و لا مجتمع يعوله..
.
.
فكـان الحل الوحيد هو السرقة، هذا هو الحل الوحيد حتى يعول عائلته، يقال أنه كان لا يستطيع حتى أن يجلب لهم الطعام فلذلك لجأ إلى السرقة، أصبح محترفا في السرقة و كلما يسرق، يقول هذه آخر مرة، و كانت سرقاته غريبه، حيث أنه يدخل إلى المنزل و يسرق كل شي، و كان يرمي الألماسات و بعض من المجوهرات و يأخذ المال النقدية فقط، فكان أمرا غريبا و كان يرمي أغلب هذه الأشياء الثمينة في الصحراء، و عند إنتهائه من السرقة يقول هذه آخر مرة، و يبحث عن عمل و الكل يرفضه..
.
.
ماذا يفعل و كيف يسكت صياح أبنائه و لم يكن هنالك من يساعده، قام بالسرقة مرة أخرى و مرتين و ثلاث، و في إحدى المرات كانت الشرطة تلاحقة،و كان يحاول أن يختبئ في أي مكان و هو يبحث عن مكان ليختبئ فيه.
.
شاهد منزل و كان بابهم مفتوح، دخل المنزل و إستغرب أن باب الصالة كان غير مقفل و كانت الساعة متأخرة، فاعتقد أن أهل البيت غير موجودين، و عندما فتح الباب و دخل إلى الصالة صرخت إمرأة، تقول له لا تفعل شيئا بي و بأبنائي الصغار، فكانت هذه المرأة لوحدها في المنزل مع أبنائها أما عن زوجها فلا نعلم أين هو، فكان هذا الطيار السابق في حالة صدمة عندما قالت له إنتظر و جائت و أبنائها يبكوون من ورائها و كانت تحمل حصالة كسرتها أمامه، و قالت له لا نملك إلا هذا فخذ النقود و إرحل، كان هذا الطيار يشاهد الأطفال و هم يبكون و الأم و هي تكسر الحصالة، و تذكر أبنائه و كيف يبكون، و هو غير قادر على إطعامهم، بكى أمامها و إشتد بكائه، و قال لها أنا لم آتي لأسرق، و أرجع لها نقودها، و خرج من المنزل و هو يبكي.
.
.
ذهب إلى أقرب هاتف في الشارع و إتصل بالشرطة ختى يأخذوه من المكان الذي هو فيه، فقد سلم نفسه بنفسه.. و لم يحتمل منظر الأبناء و هم يبكون..

.

و حكمت المحكمة بسجنه 10 سنوات .... !!!

ما رأيكم بالقصة؟ و هل تعتقدون أن 10 سنوات قليلة عليه أو كثيرة، في هذه القضية لا اعرف لماذا أريد أن أستخدم إسلوب الرأفة معه، و على حد علمي لم يكن لهذا الطيار محامي ... !!

أما القصة الثانية فهي غـــريبة جدا لم أكن أتوقعها، لكن سأحكيها لكم غدا لأني تعبت من الكتابة ..

الثلاثاء، 8 يونيو 2010

عكس التيار و مرة أخرى " مسلسل أوراق الحب "

اليوم الله يسلمكم وصلني كم من برودكاست و كان بعد عن مسلسل أوراق الحب.. و أكيد بتقولوون هاي بلاها ما عندها شغله إلا هالمسلسل، لكن أنا الحين في بالي أقول شي لازم أقوله و لازم أرد على هالمسج .. !!
شوفو شو يا في المسج ..


( اليوم أوعدكم إنه هذا بيكون البرودكاست الأخير بخصوص مسلسل أوراق الجرجير.. أقصد أوراق التنين .. أقصد أوراق الحـــــب ..
" مال قناة بوذبي لاه "

بعد عناء مشاهدة 30 حلقة من التفاهة و الرمسة المحتاسة المنقعة من مجموعة من المتأمرتين يعني اللي يبون يستون إماراتيين بالقوة الجبرية..
إستنتجت المعادلة التالية لما نمزج المكونات التالية:-

1. مخرج زلموكة قرعته و لا قرعة هتشكوك..
2. كاتب زلموكة كاتب قصة و يتحرى كاتب قصة تايتانك.
3. 90% من ممثلين و ستاف المسلسل زلموكة على حنابلص على مغربيات.
4. بطلة مغربية مركبة مطبات أم القيوين بدال شفايفها.
5. ميزانية مفتوحة من تلفزيون المملكة الأردنية الهاشمية، أقصد تلفزيون أبوظبي.
6. مشرف إماراتي حطوه يشرف على المسلسل و كل اللي سواه أنه ظاف حروف " ياه " بعد كل كلمة في الحوار عسب ينقال أنه مسلسل إماراتي " ياه " يستخدم الهجة الظبيانية.

ينتج مسلسل عيب يبنقال عنه مسلسل، أصلا بس مجموعة لقطات سياحية أبوظبي و لندن على قصص جب عبيطة مالها هدف و لا مغزى على قائمة طويلة من تنقيعات الممثلين على نهاية عبيطة و سطحية أكبر من المسطح المائي اللي على قرعة المخرج الخزوز الله يلوع بجبده على لوعة الجبد اللي سببها لنا..

ما أقول غير جسبي الله على يوم اللي خلينا قوم " زعطر و زطون و ليش هاظ يازلمة " ينتجون هالتفاهة على إنها إماراتية..

و نعلن نحن الإماراتيين بأننا براء من هذا العبط الي إنقال مسلسل إماراتي.. )







طبعا أنا من قبل منزله بوست عن " مسلسل أوراق الحب شو سالفته " و ما كنت أعرف شو الموضوع و قلت خلني أتابعه و تابعته و حطيت رايي بكل حريه في هذاك البوست ..

لكن أنا بعد ما شفت 30 حلقة إستنتجت الآتي و هالبوست إهداء للي كاتب هالمسج و نشراه، طبعا من حق كل واحد يعبر عن رايه بالشكل اللي يشوفه.. لكن في هالمسلسل شي إيجابي بعد و أنا بتكلم عن الإيجابيات ..


1. القصة كانت حلوة الصــراحة و من زمان ما شفنا مسلسلات من هالنوعية، الصراحة تعبنا من الضرب، و الصياح المؤرف و الخيانة و النهايات التعيسة اللي تلوع الجبد، هذا صح إنه ماله هدف لكن رد قصص الحب القديمة.. قصة يديده من زمان ما شفنا نفسها، يمكن مبالغ فيه لكن أنا أعلق على القصة كقصة كانت حلوة..


2. يمكن هالكلمة تكون قويه لكن هذا الواقع هالمسلسل أقوى دراما إماراتيه من وجهة نظري، أنا ما أتكلم عن مستوى الإمارات أنا أتكلم عن مستوى الخليج، كان قوي وااايد، و لاحظت واايدين يسألوني عن بعض الكلمات الإماراتية، و الكلمات الغير واضحة..

3. و المسج يتمصخر على رمستهم، زين منهم و الله قدروا يرمسوون، رمستنا مب سهلة، صعبه و نحنا على بالنا دول الخليج يفهمون كل كلامنا لا ما يفهموون في وايد كلمات غريبة عليهم و منهم يضحك عليك يوم ترمس لأنه مب فاهمين أو كلمات غريبه عليهم..

و هذا المسلسل الوحيد اللي فيه الممثلين حاولوا قد ما يقدرون يرمسوون اللهجة الإماراتية، و زين منهم و الله، إنهم تكلموا لهجتنا، و ترا لهجتنا صعبة عليهم.. مب هينه .. و يمكن هم خذوا أبطال من دول الخليج على القصة مب إلا جي و ياخذون و لا تنسوون مب كل الممثلين بيوافقون على القصة، أو يمكن حتى ياخذ شهره هالمسلسل، نفس حياة الفهد تراها مثلت أبلة نورة بس ما كانت ترمس شراتنا و ترمس كويتي، بس إشتهر لأنها في المسلسل .. !! و على الأقل هذا أحسن من نجمة الخليج اللي ما يمثلنا مووووووووووول ..

و الصراحة ما عرفنالكم، يوم يمثلوون خليجيين مسلسلاتنا و ما يرمسوون شراتنا قلتوا ليش ما يرمسوون، و إذا حاولو قلتوا ينقعوون في الرمسة ..

أنا أشجع يدخلون من دول الخليج و بالذات الكويت حتى تقوى المسلسلات الإماراتية.. مافيها شي و مب عيب دامنهم بيرمسوون نفسنا و بيحطوولهم واحد يضبط رمستهم ..

4. و الكل محتج على ميساء مغربي و أنا كنت منهم، لكن بعد ما وصلت 25 حلقة، قلت المخرج عرف يختار أحس دوورها راكب و دورت منو ممكن يركب لدورها لكن ما لقيـــــت .. هي تنفع ..

5. التصـــــــوير كان روووووووووعة الصراحة وايد معدل المسلسل، و صح كان دعاية لبوظبي بس أنا ما أشووفه شي غريب، بالعكس أحسبه شي حلو الناس بتغير بتسير تشوف بوظبي مب كله بس دبي .. و أنا شفت بوظبي حلوة وااايد من هالمسلسل و تبقى حلوة العاصمة ..

6. كقصة و مسلسل نـــاجح، و أبغي أشوفه مره ثانية ..

السلبيات:-

بعض العادات اللي يسوونها لا تتصل بالإماراتيين أبدا، و سوالف يسوونها مالنا خص فيها، القصة غير صالحة للمجتمع الإماراتي كثيرا و هي أنسب للمجتمع الأردني .. و حتى وضع بعض الجمل في غير مكانها.. و البذخ الزايد ..

أعرف إني عكس التيار و أعتقد 98% من الإماراتيين معارضيني .. لكن هذا هو الواقع، صح المسلسل تغلبه السلبيات لكن فيه إيجابيات بعد.. أحين بتشووفون المسلسلات الإماراتية كيف بتتغير هاي مجرد قرصه إلهم، و بتشوفون الدراما الإماراتية بسبت هالمسلسل إذا ما تغيرت ..

السبت، 5 يونيو 2010

كش ملك


كش ملك
و بعد صبر طويل، سقطت ..
سقطت بقوة و بوحشية، دون أن أحس بالألم ..
أحسست بالوحدة بعد سقوطك ..
و فجأة رحلت كل آمالي بزوالك..
لم أكن أتوقع أن هذا الألم بسببك..
كنت أعتقد أن هذا الألم مجرد ألم عابر..
و عرفت أن هذا الألم لن يزول إلا بزواك..
أشفقت عليك كثيرا، و تحملت أوجاعك
..
على و عسى أن تبقى بجانبي و تختفي آلامك..
و اليوم كان القرار ..
أن تزول للأبد ..
و ترحل من هذه الدنيا و من حياتي..
خلعتك بالقوة..
و شكرا للطبيب..
اللذي قام بالمهمة..
خاط جراحي دون أن أحس بأي ألم ..
وداعا يا " ظرس العقل" ..
إلا أنك الآن تقرع جرس الألم من جديد ..
لكن بعد سويعات، سيرحل الألم..
و سأرتاح منك للأبد..

الثلاثاء، 1 يونيو 2010

راسي عورني من العرب متناقضين جدا؟



عفوا على هذا الكلام الثقيل، و أتوقع الكثير من سيعارض على هذا الموضوع و الإختلاف في الرأي لا يفسد في الودي قضية، لكن هذا الواقع المر الذي نعيشه، و المشكلة أن السيناريوا هو نفسه يعاد إلى يومنا هذا... " و ها ويهي إذا إستوى شي " أنا لست متشائمة لكن هذا الحاصل اليوم "
ما حصل البارحة كان كالصدمة علينا، فلم نتوقع ما حصل، بالرغم من أننا نعلم أن الإسرائيلين لا يهابون أحدا، و يروننا كالبهائم متى ما أرادوا قتلونا، بإعتقادهم هم الشعب المختار فلذلك يقتلون من يريدوون إلا من شعبهم المختار ..
و ياله من تناقض لدى العرب و حتى الأتراك لن أستبعدهم في هذا الموضوع، " أكرر مرة أخرى أنا لست متشائمة و لكن هذا هو الشريط يعاد بنكهة جديدة تختلف عن النكهات الأخرى ".
من خلال التلفاز و أنا أقلب القنوات ترا أغنية هابطة جدا، و ترا شريط يمر" إدعوا لقافلة الحرية، إفتحوا باب الجهاد الحكام الصعاليك " أليس هذا تناقض كبير... يرى أغنيته متسمرا و هو يناظر هذه القناة بألحانها الراقصة و يترقص على الرسالة التي يبعثها..
أقلب إلى قناة أخرى، و ستــار أكــاديمي في عالم آخر و نصف الخارطة العربية تشاهدهم في بثهم المباشر، و الكل يصوت " اللي عنده و اللي ما عنده " لا يهمهم إن كانوا فقراء أو لا، الأهم أن يفوز الحبيب..
أقلب إلى قناة أفضل إخبارية، كل واحد يرد على الثاني، من يقول أين حسني مبارك " ليش إنخش (إتخبى فين)" و منهم من يقول وين ليبيا " وين إنخش القذافي " و كل دولة عربية تسب الأخرى، و من يسب الخليج، و من يسب الحكام و من و من إلى من لا نهاية ..
صح تذكرت شيء، حتى المعلقين فيهم تناقض، عندما نصدم من إسرائيل، تراهم يسبون الحكام العرب و الخليج، بالرغم من المساعدات " إلا أنهم لا يقولون الحمد الله "، و عندما تهدأ العاصفة نرى المدح و يا سبحان الله
أقلب إلى قناة يمكن أن تكون أفضل منها، من يعلن بالجهاد و يرى أنه هو ولي الأمر فلنجاهد .. !!
تريدون تحرير فلسطين " و هنالك تناقض يــا عرب " ..
أحسست بصداع اليوم من المظاهرات، من الإعتصامات من الإحتجاجات من المطالبات، من المقاطعات إلى متى هذه الأمور ستحصل، أنا أسمي هذه الأمور " عواطف " فنحن العرب تغلبنا العاطفة دائما، و العاطفة ستهدأ بعد قليل فلن تطول أكثر من إسبوع، ستهدأ بعدة عودة السفينة إلى تركيا و عودة الأتراك و عودة الكويتيين إلى أرض الوطن، حالنا كحال النار نحترق، بعد ذلك نكون كالرماد..
إنظروا إلى أغلب ما حصل مع إسرائيل و كيف ينهض العالم الإسلامي غاضبا و بعد ذلك يسقط و كأنه لم يكن ..؟؟؟
أما عن التناقض حتى في حياتنا اليومية هنالك تناقض، و لنكن صريحين في هذا الموضوع ولو قليلا ..
ندافع عن الأمة العربية و نحن في داخلنا كره لشعب معين، ألا يحصل معكم هذا ؟ نريد الوحدة و في داخلنا لا نريد الوحدة و فاقد الشيء لا يعطيه ..
المشكلة ليست في العلاقات الدولية بين الدول، و إنما العلاقات بين الشعوب فيها مشكلة.. !!
نردد خليجنا واحد و عندما، نرا التعليقات على اليوتيوب ننصدم " السعودي مادري شو بلاه و الإماراتي ما أعرف شو سالفته و الكويتي بعد و القطري إنسب و العماني و البحريني نفس الحاله "
و أيضا للدول العربية و ما أجمل السب، أنا أعلم أن هؤلاء لا يمثلون الأمة العربية، و لكن هؤلاء ألا تعتقدون أنهم الأغلبية؟؟
تـــركــيا تحاول أن تعيد الدولة العثمانية بقوتها، و أنا لا أنكر أني معجبة بها في الآونة الأخيرة، لكن أيضا هي مثل العرب يكثر التناقض فيها خارجيا قوية لكن داخليا متزعزعة، تكره إسرائيل الدولة اليهودية الحاقدة على الإسلام، و هم يشربون الخمور، و مسلسلاتهم حدث و لا حرج، لغاية اليوم مشاكل مع الحجاب..
لنبتعد قليلا عن هذه الأمور و التناقضات، و لكن مهما تكلمت و مهما إبتعدت عن التناقضات فإن التناقضات ستلاحقني و حتى لو أردت الستر عليها فستظهر ..
نحن شعوب لا تقرأ، و الأمم لن ترتقي حتى تقرأ، و لن تكون لدينا صناعة إلا بقراءة.. فأغلب الشعوب العربية لا تقرأ.. و يا للأسف و لو كان العرب يقرأوون لتغير الحال إلى الأفضل، لرأينا الكتب تزداد يوما بعد يوم، لرأينا كتب العرب تتم ترجمتها باللغة الإنجليزية، لرأينا بعد هذه الأحداث بإسبوع إصدارات من كتاب كثر، من شباب و من كبار في السن ستصل الرسالة إلى كل العالم.. لكن كلمة إقرأ شبه ممسوحة في العالم العربي..
نحن شعوب تقلبنا العاطفة متى أرادت، لا نستطيع فعل أي شي إلا بصدمة، و تبدأ العاطفة تثور و تثور و تثوووور ومن ثم تودعنا فجأة كما جاءتنا في البداية.. !!! أعيدوا كل السيناريوهات السابقة هكذا كنا نفس اليوم، من يطالب و من يبادر و من ينسحب و من و من و من ثم ننسى الموضوع فجأة لا اعرف ما السبب هل العاطفة بعد هذا الحماس تخدرنا حتى تحصل صدمة أخرى ؟؟؟؟ سؤال محير جدا ..
أنا نعم ضد كل المظاهرات، و ضد المطالبات، و ضد كل شي يحصل اليوم، ماذا إستفدنا من هذا كله، أنا لا أريد أن يرى العالم أنني أثور و لكن أريد أن أريهم أن صمتي خلفه عاصفة إذا ثارت لا تهدأ، و أريد أن يرى أن العاطفة لا تستطيع أن تدغدغني متى شاءت، و إنما أنا من سأجلبها و ليس أنتم..
إسرائيل تستمتع كثيرا بهذه اللعبة، و العرب يحترقون و هذا ما يريدوووونه ..

تناقض أخير و سريع، يتكلمون عن الإسلام و أصبح الشباب يتكلم عن الجهاد، و إذا قلت له أين أقرب مسجد لا يعرف، إفهموها و هي طايرة ..

حــاليا، ليس لدي أي حل للشعوب العربية ، و لا أنوي حاليا بأي مظاهرات، و لا حرق أعلام، و لا مشاهدة الأخبار، و لا مقاطعات، و لا النقاش مع جدتي حول قافلة الحرية الشريفة .. و إنما حلي هو لنفسي و من أراد ذلك فليفعل، و هو ربط هذه العاطفة، و لا أجري و رائها مهما كان، و التفكير بعقلي قبل قلبي ..

أنا لست متائشائمة و لكن التناقضات كثيرة أتعبتني جدا و بالغرم من أنني لست متشائمة إلا أنني متشائمة بأن هذه العاطفة ستخمد و الإسبوع القادم ستهدأ و بعد شهر سنتجرع مخدر العاطفة و كأنه لم يكن .. حتى في كلامي تناقض ..

القتل على الهواء مباشرة !


المصدر: سامي الريامي


شعب الله المختار، نحن متأكدون أنهم ليسوا كذلك، بل نحن نؤمن تماماً بأنهم مجموعة من المجرمين والقتلة، تمارس الإرهاب، وتنتهج عمل العصابات الإجرامية تحت غطاء الدولة، لكن العالم لا يعتقد ذلك، بل جعلنا نشك في أنهم بالفعل شعب الله المختار، فهم الوحيدون في العالم القادرون على تجاهل القوانين الدولية كافة، وهم الوحيدون الذين لا يعترفون أصلاً بهذه القوانين، ولا يطبقونها، ولا يعملون بها، وما هي بالنسبة لهم سوى مجموعة أوراق لا تساوي الحبر الذي طبع عليها، ألا يعني ذلك أنهم شعب مختار؟!


يقتلون أمام مرأى العالم، من دون خوف أو تخفٍ، يزهقون الأرواح على الهواء مباشرة، ويقتحمون منازل العزل الأبرياء، ويفجرون رؤوس المدنيين، ويغتالون براءة الأطفال، ويتساوى أمام نيران مدافعهم وأسلحتهم الصغير والكبير، والعجوز والشاب، والمرأة والرجل، بل حتى الحجر والشجر، كلهم سواء، مباح قتلهم والفتك بهم.


لا يكترثون لمجلس أمن، ولا «أمم متحدة»، ولا جمعية عامة، ولا يكترثون لمنظمات حقوق إنسان أو حتى حيوان، لا تعنيهم كل هذه التنظيمات، ولا غيرها، جميع الأعراف أو القوانين لا تعني لهم شيئاً، فهم فوق القانون، وهم فوق كل بشر، ألا يعني ذلك أنهم شعب مختار؟!


يستخدمون كل الوسائل غير المشروعة، وينتهكون كل المواثيق، ويستخدمون كل ما هو ممنوع، وكل ما هو محرم، وترسانة أسلحتهم ليست للمناورات، بل للقتل، والقتل الجماعي، وإفناء البشر، وضرب كل ما يمت إلى الإنسانية، فالإنسانية في مفهومهم هي قتل الإنسان مهما كان شكله أو جنسه أو جنسيته، لو فكر مجرد تفكير أن يقف في صف الإنسانية الحقيقية، أو قرر مناصرة الحق ضد الظلم.


هذا ما حصل تماماً، ضد مجموعة من أنصار الحرية، مجموعة قليلة من مختلف الجنسيات، عرب وأجانب وأتراك، قرروا التوجه رافعين رايات السلام، عزلاً من أي أسلحة، لا علاقة لهم بالحرب والعسكر، والكر والفر، فهم نشطاء يتبعون حقوق الإنسان، ويحملون في سفن صغيرة مساعدات غذائية ودوائية وإنسانية، إلى شعب محاصر مذلول ومقتول من الجوع، لم يسلم هؤلاء الأبرياء من نيران جنود الظلم والظلام، هاجمتهم مدافع البحرية والجوية الإسرائيلية أمام العالم أجمع، أغاروا عليهم من دون مراعاة لأبسط حقوق الإنسان، قتلوا من قتلوا وجرحوا من جرحوا، دون خجل، ودون رحمة، ودون مراعاة لأي أعراف دبلوماسية، أو قوانين دولية، أو حتى مبادئ وأخلاق دينية أو إنسانية!
مدنيون أبرياء، في قافلة الحرية، أصبحوا شهداء ومصابين، برصاص تلك العصابة التي تدعي أنها شعب مختار، قتلوا في انتهاك خطير للقانون الدولي، وجرحوا في خرق واضح للأعراف الإنسانية، ولا أحد يعرف إن كان دم هؤلاء له قيمة حقيقية في المجتمع الدولي، أم أنه سيذهب سدى، كما ذهب دم الآلاف بل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء، دون أن تشفع لهم إنسانيتهم وبشريتهم وضعفهم!


جريمة قتل ركاب السفينة العزل، هي إرهاب الدولة الذي مارسته وتمارسه إسرائيل دائماً، وبأسلوب منظم، يتكرر اليوم عبر جريمة جديدة وشنيعة، أمام مرأى ومسمع كل من يدافع ويتحدث عن حقوق الإنسان، وأمام الرأي العام العالمي والأممي، فهل نسمع عن الضغوط الدولية، والتهديدات الأممية، والمواقف الرافضة للإرهاب والمتوعدة له من كبريات الدول العظمى التي تحاربه في كل مكان إلا في إسرائيل، أم ستستمر حالة تقديس هذا الشعب، وتثبيت أركانه كشعب مختار في أذهان العالم؟!


reyami@emaratalyoum.com
الإمارات اليوم

جمعية الصحفيين تطالب بمعرفة مصير مراسل صحيفة إماراتية كان ضمن أسطول الحرية



المصدر:
دبي - وام

التاريخ: 31 مايو 2010

طالبت جمعية الصحفيين بالدولة الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية المعنية بحماية وسلامة الصحفيين بالتدخل لمعرفة مصير الصحفي عباس اللواتي مراسل صحيفة (جلف نيوز) الإماراتية بعدتعرض السفينة التي كان على متنها لهجوم إسرائيلي.


وقال محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين أنه أجرى اتصالات مكثفة منذ صباح أمس مع جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والأمانة العامة للاتحاد في بروكسل ،وطالبهم بسرعة التحرك لمعرفة مصير الصحفي عباس اللواتي بعد انقطاع أخباره منذ الثانية من فجر أمس وورود أنباء حول تعرض السفينة التي كان على متنها ضمن أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة لعدوان إسرائيلي وورود أنباء عن قتلى وجرحى وسحب السفينة إلى ميناء أشدود الإسرائيلي.
وأضاف أنه قد تم توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات العالمية المعنية بحماية الصحفيين وسلامتهم، وطالبهم بتشكيل لجنة تحقيق دولية لمحاسبة المعتدين لتعريضهم حياة الصحفيين والمدنيين الذين كانوا على متن سفنأسطول الحرية للخطر ، ما يعتبر خرقا للقوانين الدولية وعدوانا سافرا يقع أمام أنظار العالم


الإمارات اليوم