الأحد، 29 أغسطس 2010

إنا لله و إنا إليه راجعون



إنا لله و إنا إليه راجعون
توفيت اليوم أخت صديقتي، بعد عناء طويل مع السرطان دام أكثر من سنتين ..
و تم دفنها عصرا ..
اللهم إغفر لها في شهرك الفضيل
اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار .اللـهـم عاملها بما انت اهله ولا تعاملها بما هو اهله .اللـهـم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً. اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .اللـهـم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .اللـهـم اّنسها في وحدتها وفي وحشتها وفي غربتها. اللـهـم انزلها منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .اللـهـم انزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .اللـهـم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ,ولا تجعلها حفرة من حفر النار .اللـهـم افرش قبرها من فراش الجنة .اللـهـم اعذها من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .اللـهـم املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور. اللـهـم إنها فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم. اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
إدعولها

الأحد، 22 أغسطس 2010

لقطات من تركيا 2

عيبتني سالفة المدح البارحة هههههه، بس اليوم قلت بكمل شوي صو تركيا و مره وحده أنزلهن حق ربيعتيه تشوف لأنها بتسير تركيا تبا تشووفها كيف .. !!
.
.
.
.

.
ما أدري ليش كل ما أشوف هالصورة، تحسسني بالشتاء

.

.
نسيت شو إسم المسيد اللي أعرفه إنه مبناي سنة 1855م

.

هذا المسيد نسيت شو إسمه بس اللي أذكر إنه مبناي سنة 1855م



.

هذا المكان في جزيرة الأميرات، و في هالجزيرة ما تقدروون تستخدموون سيايير يا إنك تمشي في هالجزيرة، أو تسوق سيكل أو تاخذ عربه إدورك على الجزيرة، بس نصيحة مني قولوولهم لا يسرعون يمشوون شوي شوي، منهم يدووروونك على الجزيرة بسرعة و حلاته يوم يمشي شوي شوي تشووف كل شي ..
.
.

.

.

جزيرة الأميرات

.
هذا واحد تركي في الباخرة شفناه قالي صووريني، و جان أصوره


.
جزيرة الأميرات
.

أحلى شي الصــراحة كبابهم لـــذيذ .. و أنا ما أعرف أصور إلا عقب ما أكل و كل مرة أقول بصور قبل لا ناكل لكن اليوع كافر ..

.
يالسه تسويلنا صاج في سبانخ و صاج فيه جبن على ما أعتقد نسيت ..

















السبت، 21 أغسطس 2010

الأربعاء، 18 أغسطس 2010

إنتشار الحساسية بعد عرض حلقة المسافر يعان و لا يهان .. !!

.

خواطر 6 الحلقة السادسة و التي كانت تحمل عنوان " المسافر يعان لا يهان " و كانت الحلقة تتكلم عن دولة الإمارات و بالأخص دبي ..

لكن ما لفت إنتباهي أكثر في نهاية الحلقة عندمت قال أحمد الشقيري " عندي إحساس انه في بعض الناس بتتحسس من مقارنة العالم العربي بالإمارات أكثر من اليابان"، و كرر الكلمة " ممكن ما نتحسس "
.
الحساسية أثارت فضولي، فإستغربت ماذا يقصد بالحساسية و مقارنة دبي بالعالم العربي ستكون الحساسية أكبر من اليابان ..؟؟
.
بعد عرض الحلقة و بسبب كلمة الحساسية قمت بالبحث منذ ذلك اليوم و إلى اليوم و عرفت الآن ماذا يقصد بالحساسية أنا توقعت شيء و طلع شيء آخر صدمني ..
يا عــالم أحمد الشقيري يقارن الأنظمة، لماذا يعني بعض الشعوب تبحث في أصل الشيء دون النظر إلى فائدته .. سأدخل في الموضوع بداية الحساسية كانت هنا ..

أنا لا أتعارض مع النقد البناء، و لا أعارض من يعارض سياسة دبي، لكن ما حدث بعد عرض الحلقة أثبت لي أن هنالك أناس متحسسة جدا جــــــــــدا من دبي حتى أنهم أدخلوا الدين بعد هذه الحلقة ..
و إليكم ما قيل بعد الحلقة بإختصار و في نقاط ..
.
.
1. إمارة دبي يجب أن لا تقارن مع الدول العربية لأنها ليست دولة عربية و نسبة المواطنين 20 % ؟ فهي لم تصنع نفسها بنفسها أي أن من بناها هم الوافدين ؟؟ لماذا هذا الكلام لم يقال عندما تم عرض حلقة عن مستشفى في قمة الروعة في السعودية بالرغم من أنه لم يقم ببناءه سعووديوون و إنما من جنسيات غير عربية .. فهل لأن نسبتنا 20% قيل أننا يجب أن لا نقارن مع العرب .. و ردا على هذا الشخص فإني أقوول إن لم تقبلنا دولة عربية فالشقيري يقارن دول إسلامية بإسلامية لا عربية .. و هل ماليزيا و سنغفورا عربيات؟
.
.
2. كيف للشقيري أن يفتخر بما قامت به دبي فمطار دبي من بناهم هم شركة *********** و ميترو دبي ********** الأبراج ******* المواصلات ********** .. يعني المواطن الإماراتي لم يقم بشيء .. أي كل من قام بهذا كله هم الأجانب فكيف نفتخر و الأساس أجنبي ؟؟
الصراحة العرب معقدين في بعض الأحيان .. في هذا الشيئ صح، لكن ما يميز دبي خدماتها السريعة و تحاول إطور قد ما تقدر .. حتى لو إستعانت بالخارج فهي تريد المركز الأول لا أكثر و لا أقل .. و دبي لا تستطيع الآن بناء المصانع لأنها تعتمد إعتماد كبير و أساسي على السياحة لا على البترول .. !! و بالرغم من الأزمة الإقتصادية فإن دبي رغم سقوطها مع الدول إلا أنها تحاول و مازالت تقاوم هذه الأزمة ..
.
.
إنتبهوا للنقطة الثالثة و شوفو الناس كيف تخلط في الأمووور حلقة الشقيري عن النظام في دولة الإماراااات لا أكثر و لا أقل في المترو تكلم عن النظام في المطار عن النظام و الدقة في باصات المواصلات عن النظام لم يتكلم عن الشعب ..
.
3. " اما في دبي فأن تجد اماراتياً فإنه أشبه بالبحث عن ابره في كومة قش .. و لو صدف أن وجدته فسيكون غالباً زائراً مثلك جاء من احدى الامارات المجاوره " ..؟؟ نعم ؟؟ و الله أحس فيني ظحكة يعني مثلا أهل دبي منقرضين مثلا .. و الله لو تبا تتعرف على إماراتيين لا إدورهم في المراكز .. أنا مستغربه اللي إيوون دبي يدوروون الإماراتيين .. المراكز مب هي الموقع الرسمي للإماراتييين .. اللي يبا يشووف إماراتييين يسير يدور المناطق السكنية بيشووفهم ..
يعني هذي شو يخصها في النظااااااام ..؟؟
.
نتمنى الصراحة يكون النقد على درجة الحلقة مب أقل منها يعني.. !!



الأحد، 15 أغسطس 2010

كيف تختم القرآن في يوم واحد، مع ضغوط الحياة..

.
.
كلنا نريد أن نرتوي بهذه الآيات العطرة من القرآن الكريم، نريد أن نقرأ و نقرأ كلنا يتسابق من يختم قبل الثاني، و كلما ختمت ختمة تفاخرت بالختمة و أحادث كل من حولي أني ختمت في حد أقصاه إسبوع ..
.
كلنا نريد أن نتعلم طريقة تسهل علينا قراءة القرآن و ختمه، طريقة ترشدنا إلى القراءة الصحيحة و ليست فقط تركيزنا على الختمة ..
.
اليوم و أنا ذاهبة إلى المنزل كنت أسمع برنامج عبر الإذاعة موضوع عن الختمة و كيف نختم القرآن .. ؟؟ وكنت متعطشة لهذا الموضوع و لكن كلما أصغي بكل جوارحي، لا أسمع إلا كلام مكــرر لا فائدة منه..
.
تريد ختمة، إقرأ جزء في اليوم و قسمه على مدار 24 ساعة ..
تريد ختمتين إقرأ جزئين ..
تريد 3 ختمات إقرأ بعد كل صلاة فرض.. و إقرأ بعد النوم ..
تريد 4 كلام مكرر مضاف إليه بين الأذان و الإقامة إقرأ ..
.
=========================
.
لماذا تركيزنا في رمضان على الختم لا أكثر .. كل أحد يسألني أي جزء وصلتي.. لا أحد يسألني كم ركعة اليوم صليتي التراويح، أو هل صليتي على الرسول الكريم .. أو كم إستغفرتي اليوم أو هل إستطعتي قيام الليل أم لا ؟؟؟
.
كل هذه الأمور منسية .. !! لماذا لا نتعلم كيف نفهم القرآن بدل ختمه أكثر من ختمه لماذا لا نتعلم قراءة القرآن و قراءة تفسيره.. يمكن الكثير سيعارضني و يقول رمضان فيه الأجر المضاعف .. فلهذا نتسابق مع البقية في ختمه .. و أنا معكم في ذلك لكن .. لا أن يكون تفكيرنا فقط في الختمه ..
.
و صبرت على سماع كيف تختم و " كل شوي أقول بيعطينا طريقة أحسن " لكن لم أرى أنه أضاف شيئا إلا كلما أردت أن تزيد من الأجزاء إقرأ في كل وقت .. أي لم يضيف شيئا .. كلام مكرر ..
.
ما اعجبني العام الماضي برنامج كان يعرض في رمضان و أنا لم أكتشفه إلا بعد رمضان . و هو " كيف تتلذذ بالصلاة " ل مشاري الخراز .. ذلك الشاب الذي حول صلاة مئات من المسلمين إلى لذة و كم نحن محتاجين إلى هذه اللذة في رمضان .. !!
.
أنا منهم، بعد أن أشاهد هذا البرنامج أحاول التركيز في صلاتي حتى أحصل على اللذة، و أرى أن صلاتي بدأت تختلف عن السابق لو أنني في بعض الأحيان " أسرع " و أنا أصلي لكن أفضل من قبل بكثير .. نحتاج مثل هذه الأمور تقوي إيماننا و ليس فقط رمضان هو صوم و قرآن ..
.
رمضان، هو عبادة في كل تصرف نقوم به، رمضان يقوم السلوك، رمضان يهذب النفس بترديد الأذكار و التهليل و التسبيح، رمضان راحة للنفس بقراءة القرآن و الإستغفار رمضان راحة للقلب بذكر الله و ذكر رسوله صلى الله عليه وسلم ..
.
أنا أتمنى أن أختم القرآن أكثر من ختمة في الشهر، لكن أيضا علي أن لا أنسى الباقي .. !!
.
كنت كالعطشانة قبل رمضان أتسابق مع الناس في كيفية الختم بسرعة لكن كثرة هذه المواضيع و البرامج كرهتها .. و الأهم أن أجلس في هدوء و أقرأ ما تيسر من القرآن و أضاعف القراءة قدر المستطاع .. !! و أقوم بجدول حتى أذكر نفسي بالإستغفار و ذكر الله و الصلاة على الرسول ..

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

خــرااريـــف



.

السلام عليكم .. !!

.

بعد إنقطاع إسبوع لأني كنت مسافرة حبيت أفرغ كل طاقتي و أقولكم كل خرااريفي ههههههه .. !! الصراحة أحتاج أطلع تعرفوون الوحده لو كبتت بتنقع ههههههههه ..

.

الخروفة الأولى:-

.

إنصدمت صدمت حياتي من الأتراك، أشكره يسبوونك في الويه، مايتريوونك تروح أو حتى تلف ويهك على طوول يسبوون أنا كنت على نياتي أول ما سرت بس بعيدن غيرت طريقتي يوم أحس إنه يالس يسب و أنا أشتري أكرر نفس الكلمة اللي يقولها و إذا شفت علامة تعجب على ويها عرفت إنها سبه هههههههه .. و إستوتلي سالفة و يا ثنين طلالييب " شحاتين " يهال كانوا قالي كلمة و رديت نفس الكلمة و المشكلة أخوه كان ساكت و أنا من رديت قلت نفس الكلمة كلهم هجموا عليه سب ههههههههههه و أنا ميته ظحك أعيد وراهم نفس الكلمة الله يستر شو كانن الكلمات حسيت إني بنت شوارع وقتها ههههههههههه .. !! بس طبعا ما أجمع كل الأتراك البعض و هالبعض مخربين عليهم ..

معنى كلامي هذا لو سرتوا تركيا إذا حسيت إنه هالشخص يسبك كرر نفس الكلمة، أو إطلع من المحل و لا تشتري منه ..

.

الخروفة الثانية:-

.

قبل لا أســافر، كنا متيمعين أنا و ربعي في دبي مول على الغدا، و عقب الغدا سرنا نحلي و نحنا سايرين نحلي يونا مجموعة بنات سعوديات على كويتيات شكلهم أهل كانوا يسألونا على أماكن في دبي و كانوا أول مره إيوون دبي و غمضووني إنهم إلا سايرات المراكز و هم يدوروون على قرية التراث، و كانوا يسألونا عن الأماكن التراثية، و إستغربت إني يالسه أعصر مخي عصااااار بس عشان أطلع الأمــاكن مع إنه عندنا بس لأنه محد ياني و سألني و هاي أول مره حد يقوولي نبا أمكان تراثيه دايما يسألوونا عن محلات معينه أو سووق الحلول " العطارين " هالأماكن يعني ..

و المهم طلعنالها واايد أمــاكن، و كانوا يبون يتحنون قبل لا يسيرون الكويت و السعودية فأنا قلتلهم سيروا الصالون الفلاني و الفلاني و هم على بالهم إنه نحنا يمكن نتحنى في قرية التراث ههههههههه مب في الصالون أنا كانت فيه ظحكة هني بس سكت .. لأنه حرام ما يعرفوون، و قلنالهم في قرية التراث نحنا ما نتحنا هناك و لو يحنونها شويه و وغالي نحنا في الصالوونات أكثر شي و عطيناها الأماكن العدلة، ووحده منهم بغت أغراض أم خماس و أغراضهم شي في إمارات مول و الفيستفال بس ماشي وقت يسيرون مراكز لأنهم يبون أشياء تراثيه، فأنا إقترحت عليهم يسيرون بيت أم خماس هو مب بيتها بيت ربيعتها اللي في الفريج نسيت إسمها على شارع جميرا عدال ميلس الشواب و تتصور عداله ..

و آخر شي إكتشفنا إنهم بيسافرون اليوم الثاني الصبح يعني ما عندهم وقت يسيرون هالأماكن .. فإختصرنا الوقت إلهم قلنالهم سيروا تصورو عدال هالبيت و كملوا لين أتلانتس شووفووه على الأقل تغغير و هناك محلات يحنوون و تحنوا و إذا خلصتوا سيروا مدينة جميرا على الأقل شوي تراثية ..

و من هاذاك اليوم و أنا أفكر في هالموضوع أبا صدق أشغتل في السياحة الحين ههههههه .. عيبتني السالفة .. !! أحس ما عنا وايد مواطنين في هالمجال مووول .. و اغلب اللي إيوون دبي ما يعرفوون غير مراكزها ..!!؟؟

شكلي بسوي مدونة يديده متخصصه في السياحة ..

الخروفة الثالثة:-

.

بسبب الإقبال على الكتب اللي أقراها و طبعا بسبب طريقة العرض .. اللي لاحظت وايدين تشجعوا على قراية الكتب .. ف قررت إني أفتح نادي مختص للقراءة فقط .. " أسوي دعايه " خخخخخخخخخ ..

.

الخروفة الرابعة:-

.

في خاطري أتعلم شي واحد في حياتي إني أحمد الله و أشكره يوميا على النعم اللي عندنا، في كذا مطار لما أسيرلهم و من بينهم كطار تركيا الطامة الكبرى تتعب تعب و تهلك لين ما نطلع من المطار .. أو حتى في الطلعة، و يوم أكون هنالك على مطاراتهم، أقوول و الله مطار دبي نعمه و نحنا مب حـــاسين يعني يوم أفقد النعمة أتذكرها و هاللي قاهرني ..!!

صدق مطار دبي غـــــــير رااااااااااحة نفسية .. بس ما حبيت مطار ترمينال 3 حبيت السوق الحرة اللي فيه كل الطياايير .. أما اللي في ترمينال 3 حسيت كأني في مركز بس حلو بعد و الحمد الله ما أبا أذم عشان وقتها ما أقووول وين دبي ..

.

الخروفة الخامسة:-

.

مستانسه إنه رمضااان ياي و الحمد الله، و إن شاء الله ألتزم بالجدول اللي بسويه .. لكن في شي بفتقده في رمضان و اللي هو الشلق .. أحس من زمان ما سمعت حد ينقع شلق و الشلق هو " الألعاب النارية " .. صدق صووت الشلق يحسسك برمضــان .. تحس أجواء فرح بعد صلاة الترااااويح .. لكن شو بنقوول سلامة الإنسان فوق كل شي ..