الخميس، 30 ديسمبر 2010

رحلتي الأولى إلى الكويت .. " عرس "



الســـــــــــلام علــــــــــيكم، شحــــالكم .. ؟؟


خراااريييف بناااات و حريم يفضل عدم دخول الرجال ههههههه ..


و أخيرا سرت الكويييييييييييييت و اليوم راده من الظهر، طبعا سفرتي كانت ليوم واحد مال بسرعة بسرعة، كنت سايرة أحضر عرس ربيعتي .. !!


والبارحة سرت الكــويـــــــــت .. و كنت طايرة على طيران الإمارات، و يا كثر الهنووود ههههههه، قلت ما شاء الله بنوديهم ويانا الكويت هههههههه، أغلب اللي في الطيارة مهنده .. الله يبارك هههههه ...
المهم وصلنا على الساعة 5 و الحمد الله إجراءات الدخول كانت سريعة، طلعنا بسرعة ما طولنا، من وصلنا الفندق أبوي قال يالله بنسير سوق المباركية، و أنا الصراحة ما كنت متفيجة مووول أسير لأنه ورايه عرس، بعدين قلت يالله خلني أسير إلا يوم واحد خل أشووف الكويت شوي، إلا هي ساعة و سرنا و شفناه، بس والله حلو طلع ينفع حق تصويييير ... !!


المهم أنا بغيت أتكلم عن العرس، لأني مووووووووول ما توقعت أعراس الكويتيييين جي مووول .. أنا قبل لا آي وحده من ربيعاتي قالتلي ترا أعراسهم غير عنا، و قالتلي النظام كيف، بس أنا قلت لا ما أعتقد مستـــــحيل هههههههه .. بس يوم سرت قلت زين إنها قالت و لا جان إنصدمت و تحسبت إني داشة قاعة بالغلط .. !!


إنتو الكويتييييين عارفين نظامكم في العرس هههههه بس بشرح حق الإماراتيــــــــات كيف عرسكم ..


تخيلوا أول ما دخلت ما أعرف وين أسير سألت حرمة أول شي عن الحمام أضبط شعري .. و عيبني هالشي عندهم، نحنا ما عنا هالشي إذا تبين تعقين عباتج حاطين معاليق و فلبينيات يعلقونهن ..


بعدين سرنا للقاعة، القاعة إنصدمت منها، ليش لأنه نحنا في الإمارات ماجد شفت في حياتي عرس جذي حسيتبه عجــــيب عيبني تغيير .. مدرجات و عليهن كراسي .. بقربلكم أكثر شفتو كيف عرض الأزياء المصممين و الناس ييلسون على الأطراف العرس جذي و في النص يرقصــــــون .. و الكوشة ملموومة و صغير و حلوة، عكسنا ..
الشي الثاني تيلسين، و إطالعين عيبني رقصهم هههه و الله حلو حسيتبه هادي، مع إني ما أعرف أرقص، لأنه نحنا نص أعراسنا مافيها رقص، و لو في رقص مب الكل، بس أنا أحب أحضر أعراس العيم عنا لازم يرقصوون عكس العرب عيب و عيب ههههههههه ..


و إستغربت من شي ثالث، صح نحنا خليج واحد، لكن في إختلافات في أمور معينة، و اللي الحين بقوولها..


الشي الأول: - نحنا عنا نعشي المعازيم بعدين تدخل العروووس، و أحين حد بدا يسوي هالحركة تدخل العروس بعدين يعشون، بس الأغلب يتعشون و عقب تطلع العرووس، و عيب إذا طلعوا عنج و ما عشيتيهم و بالذات قبل لا تي العرووس ههههههههه ...
في الكويت شفت العكس .. العروس تدخل و لين ما يدخل المعرس و يطلعون عقب نسير للبوفيه، بس المهم عقب ما تدخل العروس و تقعد يستوي تتعشون .. ههههه ..


الشي الثاني:- عيبتني دخلت الرياااايييل الصراحة العايله كلها ما شاء الله تكون موجودة .. وما أعرف إذا أبو العروس دخل أو لا، بس نحنا عنا أبو العروس مايدخل، ما اعرف إذا هالشي في الإمارات الثانية أو لا، و ليش ما يدخل ما أعرف، أبو المعرس عادي أبو العروس لا..
و صح .. و كم من واحد من هلها رقصوا، بس ما أعرف شو هالرقصة بس كانت وااااااايد حلوة .. مثل اللي كان يركض ما أعرف رقصة سريعة كانت ...
نحنا مجرد ما إنه تسمعين ريال يرقص؟؟ ترا شي وايد غريب، و عنا الريال عيب يرقص، نحنا ما إستوت عنا ريااييل يرقصون في العرس، بس اليولة سوها رقصة الحين هههههه، بس لا تقولولهم إنكم ترقصوون بيفرونكم بالسلاح ههههههه، بس قولوا نبا يووله ههههههه ..
بس صدق أنا يوم شفتهم يرقصووون عيبني الوضع، لكن ما أقدر أتقبل هالشي إماراتي يرقص واايد غلــــط هههههه مب عشان مايعرفوون، لكن عيب عنا الريال يرقص ... خخخخخخ


بس العرس حلو تغغغغييييييير شوي عن نظام أعراسنا، شفت شي يديد ..


و لووو إني ما يلست في الكويت وااايد بس عيبتني، إن شاء الله أردلها حبيتها واااايد ..




و إستويت شرات رووروو الشخبوووطة صورت كل شي في الفندق عيبني ههههه شوي و كنت بصور الفاتوووورة ههههههه .. !! يبالي أنزل بوست عنه نسيت شو إسمه ماريوت يمكن.. المهم الفندق اللي تابع له قاعة الراية ..

الخميس، 23 ديسمبر 2010

كتاب " اليهودي الحالي "


اليهودي الحالي، للكاتب الرائع علي المقري، و الكتاب يتألف من 149 ورقة.

لمحة عن الكتاب

قصة يهودي يبلغ من العمر 7 سنوات كان يقوم ببعض الخدمات لأسرة يمنية مسلمة، مقابل ما يجودون به من ذرة و خبز و حلوى.
في منزل العائلة المسملة كانت هنالك فتاة إسمها فاطمة تكبر اليهودي على ما أظن السنتين أو أكثر لا أعلم المهم أنها كانت أكبر عنه، قررت أن تقوم بتعليمه القراءة و الكتابة، إلا أن الفتاة فاطمة تقع في غرام اليهودي سالم، ويقرران الزواج، بعد أن أخرجت فاطمة فتوى تقوم بتحليلها بالزواج بهذا اليهودي، و يهربان و يذهب إلى خاله للعيش معهم على أساس أنها يهودية و ليست بمسلمة ولكن ينكشف السر بعد .....

هذه القصة تعود أحداثها خلال القرن السابع عشر و بداية القرن الثامن عشر بين أتباع الديانتين اليهودية و الإسلامية..

لا أريد أن أفسد عليكم جو الرواية، هذه الرواية جعلتني أفكر بمصير من يتزوج من غير ديانته وبالذات النساء المسلمات، عندما يتزوجن برجال من غير المسلمين، في هذه القصة إستغربت أن الدين اليهودي الطفل يتبع أمه، و نحن المسلمين نتبع أبانا و هذا ما حدث مع فاطمة و سالم، مرة أخرى لن أفسد جو الرواية ..

لكن لم يعجبني فيها، أنه قام بإدخال تاريخ اليهود و أنا مندكجة في القصة، حتى قمت بتقليب الصفحات لأعرف ماذا حدث لحفيدهم...!!


------

هنالك موضوع في الرواية أحببت أن أسرده، و هذا الكلام أثر فيني كثيرا، و المشكلة هذا ما يحصل..

" هداك الله إلى دينه القويم، و نحن سنقومك و نطهرك من رجس الشيطان و آثام الكفر ". يتحدث و كأن كلامه يقين لا يقبل الشك.
في اليوم التالي، لم يسألني عن معرفتي بالإسلام و الكتب التي قرأتها، كما عمل الإمام.

" أفضل الأسماء ما عبد و حمد تبعا لحديث نبي الله محمد صلى الله عليه و سلم، و أنا أختار لك إسم عبد الهادي، لأنه سبحانه و تعالى هو الهادي لك إلى الإسلام "
كل همه كان تغيير اسمي، و التأكد من ختاني أو تجديده، و قص زناري، و حفظ إسم المذهب الذي سأصبح تابعا له.
و من ثم سالم يطلب بتسميته " لو تكرمتم يكرمكم الله و تفضلتم علينا بالسماح بتسميتنا عبد السلام، أو عبد الودود أو عبد الحبيب يسكون هذا من رحمتكم و عطفكم علينا "
" عندما تولد يسميك أبوك، أما إذا كان أبوك كافرا، ثم دخلت الإسلام، فإن من يسميك هو دين الإسلام الذي أصبح أباك الجديد "

* حتى أنهم حين طلبوا مني ذكر إسم المذهب الذي لقنوني إياه، على إعتبار انه الصحيح، و ما عداه، من المذاهب الإسلامية، باطل، كدت أقول ..........

------------

هذا ما يحدث للمسلمين الجدد، لا أعرف لماذا يطلب منهم تغيير أسمائهم إلى أسماء عربية، و أنا أرا أنه من الجميل إذا إحتفظ بإسمه، إلا إذا كان هذا المسلم الجديد يريد تغيير إسمه، و كذلك في مسألة المذاهب هناك الكثير من يقوله إتبع هذا المذهب و ليس ذلك يعني مثلا إتبع المالكي و لا تتبع الحنفي ..

الكافر عندما تقوله له سأنظفك من رجس الشيطان، هو يراك أيضا أن يجب تطهيرك من رجس الشيطان، كلن يرى أن ديانته هي الصحيحة، فلذلك أعجبتني بعض المقتطفات في الرواية التي أدخلها الكاتب ..

الجمعة، 17 ديسمبر 2010

سر AM.SA.CHANNEL


لاحظت أن أكثر من مدون يسألني عن معنى إسمي، و اليوم سأكشف لكم السر، و يا بهجة من ينتظر الجواب، و يتملكه الفضول ..

لكن إعذروني إذا خانني التعبير، و لم تفهموا المقصد ..

AM هو رمز لأمي .
SA هو رمز لجدي .

لكـن الحرفين ليس لهم علاقة أبدا بأمي وجدي أو أبي ، و لا وصف لهم، و لا أي شيء أبدا .

AM. SA علاقة غريبة جدا، لو أصفها سيصدقها البعض و البعض الآخر سينكرها .

AM.SA لا حياة لي بعدهم لو تنازلت عنهم أبدا .

قلت سابقا، لا أقصد أمي و أبي ولا جدي و لو وضحت الرمز لكشفتم السر بسرعة .

و لا هي علاقتي بحبيب أو صديق .

و إنما علاقتي فيهم في داخلي لا أستطيع أن أغيرها ىعد 26 سنة .

أما CHANNEL فكان هو غرض المدونة التي إنحرفت عن مجرى سيرها إلى قصص و أحداث يومية.
" على قولة كريزي إن فريدم ( مجلس حريم ) " ههههههه


إعذروني فلا أستطيع كشف السر، ليس لأنه بغاية الأهمية و إنما جعلني عند بعض المدونيين بغاية الأهمية هههههه








الجمعة، 10 ديسمبر 2010

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

شــخابيط

الشخبوطة الأولى :-

طبعا هذا مب دعايا حق رووروو الشخبوطة تشابه بالأسامي فقط هههههههههه


اليوم أقولج يا شوجي " خسر خسر خسر خسر خسر خسر "،البارحة على يوتيوب بالصدفة شفت لقاء شوجي مع نيشان في برنامج إبشر، و تعجبت من أمر غريب، و لاعت جبدي و ما كملت اللقاء..

الأمر الأول و اللي هو : شوجي تتكلم "English " هههههه، المشكلة إنه المذيع لاحظ هالشي و نغزها و عطاها في الويه لكن ما حاولت إنها تتكلم عربي نفس ماكانت في برامجها، المشكلة إنه كانت إدخل بزيادة و بالذات كلمة Family اللي كل شوي تعيدها مالها داعي هالكلمة أصلا ..
و الحين مال أول يدخلون بعض الجمل الإنجليزيه في الكلام، مووضه و طــاحت، و ثاني شي حتى اللي يدخل، يدخل في أماكن معينه..
حسستني كأنها متعلمه توها إنجلش ويايه إطبقه على البرنامج " يعني أعرف أرمس بعد أنا " هههههههههه

تعذرني شوجي لكن ما أعتقد بس أنا اللي لاحظت هالشي، الكل لااااااحظ ، ماحيدها ترمس جي في برامجها ؟؟؟

الأمر الثاني: خطوبة على الهــــواء ههههههههههه، أصلا كيف سمحتلي يتكلم، لو كانت غشمرة البنت حليلها كانت بترتبط لكن الله مارااااااد، بس أنا أول مارمس هالممثل و قال على الهواء و هي كانت مستحيه و تظحك، مالومها لكن في نفس الوقت خل يستحي على ويهه هالممثل، البنت من فترة كانت كانت بتعرس و أكيد نفسيتها تعبانه بعدها، و هووو على الهوا يخطب، شو السالفة يبون يسوون ضجة إعلامية مثلا ؟؟

==================================

الشخبوطة الثانية:-



بالعربي الفصـيـح، و للبالغين الراشدين فقط:-

تعجبت من تلك العلاقة بين الزوجين، زوجة لا تعلم كم مرة يجب على زوجها أن يلمسها، بالرغم من أنهم من دولة أوروبية و كنت أعتقد أن هذا المفهوم عند الزوجات العربيات فقط و إنما هو يضم كل نساء العالم..
هذه الزوجة في المحكمة تسألني، لا يلمسني إلا كل شهرين مرة فقط، أقول لها و أنتي ألا تسألينه، تقول لا لأن هذا الأمر كنت أعتقده أنه هكذا مرة في الشهر أو مرة كل 3 أشهر، و لا أعلم أنه يستطيع أن يعاشرني دائما ... !!

تعجبت من هذا الزوج، اللذي ضحت زوجته له بكل شي، فهي تنجب و هو لا ينجب، خضعت ل 3 عمليات لكن كلها بائت بالفشل، بعد فترة إكتشفت أنه تعرف إلى إمرأة من الجنسية الآسيوية، و تحدثت معه حول هذه الخيانة، و إكتشفت مرة أخرى، لكن رده لها إذا كان هذا الأمر لا يعجبك، أخرجي من المنزل، علاقاتهم كانت مرة صافية و تارة متعكرة، و في يوم عيد ميلادها أخرجها و تعشى معها في أفخم الفنادق في دبي و كأنه لم يكن شيئا، و كانت في غمة السعادة..

في اليوم التالي صباحا إكتشفت أنه كان يعد لها وجبة دسمة عند الإفطــار تسمى " طــالق "، هكذا لا يريدها، و هي تريديه و تعشقه، و هو لا يريدها لأنها تغار منه، و أنا لا ألوومها من هذه الغيرة لأنه خائن ..

بعد هذه التضحــيات تخوون ؟؟
=======================================



الشخبوطة الثالثة:-



هذا كلام موجه لكل مقيم في بلادنا، نحنا نحترمكم، و نحبكم، و نعاملكم شراتنا، و الدولة تعاملكم شراتنا حالنا من حالكم، إلا في بعض الحــقوق، لكن إنكم تتعدون على أشياء معينة أنا ما أرضاها في حقنا..

- وحده إدوخ جقارة " إدخن زقاير " جدام اللي يسوى و اللي ما يسوى و ترمس شراتنا، و حافظه " هي و فديتج " و اللي ماااار يتحسبها مواطنه شو درااااااه الحبيب، صح في مواطنات يدووخن لكن منخشااات بالدس..

لكن أنا اللي أقصده قوم بو عيني عينك، جدامي و جدامك و تتحيس إنها إماراتية ... و يوم بتخشين هالجقارة في حلجج و بتسوين حركاتج لا تلبسين شراتنا، و اللي قاهرني حتى لفتنا في الشيلة ضابطينها ..
بس مهما سويتي بنعرفج من ثوبج و من ويهج ... لكن اللي مايعرف بيقوول بنات البلاد .....!!!!

أحين المشكلة إذا واحد قالهم إنتو من هل البلاد قاااالواا هي و أكبر دليل اللي على بعض القنوات المحلية دون ذكر أسامي، نحنا نعرف إنهم مب إماراتيات لكن اللي برع عارف هالشي بس هم يقوولوون نحنا بنات البلاد..
بالعكس نحنا نستانس يوم نشوف إنه الناس تلبس نفسنا ها معناته إنه نحنا على قلة عددنا لكن مأثرين، لكن مب ياخذون هالشي و ينقلونه بطريقة سلبية ..



الجمعة، 3 ديسمبر 2010

مســــيرة ولا فــوضى ؟؟



بغيت أعرف شي واحد .. هاللي إستوى البـــــــارحة فوضى و لا شو ؟؟
شو هالزبالة اللي شفتها في الشوارع اليوم .. ما أصدق هالشارع ماجد ماشفته خــــــــايس و اللي ساكن في هالمنطقة بعد نادر ما يشووف عمال نظافة ينظفووون يوميا ، لكن اليوم زغت من اللي شفته، ما أبا أذكر إسم الشــارع لكن الأغلبية بيعرفوونه، الصـــراحة الشاااااارع ما يتشااهد من كثر مب هو وصخ..

- الحين النظاف في دبي بمجرد إنك فريت شي في الشارع، تلقى غرامة قيمتها 500 درهم، و مثل ما نعرف إنه الشارع ملك للدولة مب الأفراد، و في اليوم الوطني، و المفروض في هاليوم الدولة تكــون أنظف من أي يوم، لكن أنا أشوف العكــس إنهم خيسوووها أكثر من المطلـــوب، و ين الغرامة عن هالأفــــــــــراد؟ ؟؟؟

- في ناس تنزل و تمشي في الشارع، و النظام في الإمارات و بالأخص في دبي إنك لازم تمشي في منطقة عبور المشاة و بمجرد إنه الشرطة شافتك تمشي في منطقة غير مخصصة يغرموونك ما أعرف كم بعد، لكن في هاليوم اللي لازم يكون في النظام أقوى شفنا العــكس الناس تسوي اللي تباه و يتمشوون في الشارع عادي العيد !!

وسمعنا قصة دهس البارحة، و سيارة إحترقت و قصص كثيرة .. ؟؟

أخليكم شوي مع هالصـــور عشــــان ما تملوون من كلامي ..
شوفوا الصـــبح و أنا سايرة الشيشة أصب بتروول، و هني كانت المفاجأة .. و عفوا على كاميرة الموبايل مب واضحة شوي..

عندي ملاحظة صغيره قبل لا تشووفون الصور، ترا هالفوضى اللي إستوت مب من أصحاب هالمنطقة فقط لأن من الإمارات كلها وايدين يتجمعوون في هالمنطقة عشان المسيرة

عمال النظافة موزعين في المناطق بطريقة مب طبيعية، كل ما تمشي شوي شفتلي عامل !!


والله غمــضوووني، بالذات واحد شكله منصدم و هو ينظف، كأنه حاس إنه ما بيخلص ..

ما أعرف شو سالفة الكـــراتين؟؟؟ كانوا يتفـــالعوون مثلا؟؟ الله أعلم .؟؟

هالمسكين يالس ينظف صوب المطعم، ما أعرف فاعل خير و لا صاحب المطعم، و في كل الأحوال فيه الخير ..




===============================

عرضتلكم بعض من الصور مب كلهن، و غمضني واحد من هالعمال .. تخيلوا هو يالس يترس هالوصخ في كرتوون و عقب إيجبهن في كيس الزبـــــــــــالة تخيلوا و هو يعق الوصخ من الكرتون في أشياء طارت ما أعرف شو يسموونهن مثل أوراق صغار بلاستيك نفس مال عيد ميلاد و حسيتبه بيصييييح المسكـــين عقب هذا كله نصه تم يطير ...

=====================

و أستغرب من هالنــــــــــاس اللي تستهزء بهالعمال، و على أساس خل يشتغلوون شو وراهم ؟؟ و إلا هنوود
و بنخـــيس على كيفنا، و شي عمال نظافة، أوكي خيســوا لكن مب بهالطــــــريقة اللي تفضح .. و محد ياكلها غيرهم هذيل العمــال، و لازم يخلصوون تنظيف و لا ما بيرتاحوون ..

بس صدق اليوم حـــسيت ليش محمد بن راشــــــــــد يكرم سنويا عامل من عمال النظافة ويعطيهم لقب
" الجندي المجهول "


الخميس، 2 ديسمبر 2010

كل عام و بلادي بخـــــــير




مبـــــــــــروووووووووك لدولتنا الحبيبة بعيدها ال39 سنة ، و الله يديم هالإتحــــــاد، و تبقى الإمارات العربية " مــتحــدة " دائما ..


اللهم إجعل هذه الدولة آمنة مطمئنة يارب العـــالمين ..

و اللهم إرحم باني هذي الدولة زايد بن سلطان، و إرحم نائبه راشد بن سعيد..





و بهالمنــاسبة حبيت أبارك للمنتخب الإماراتي اللي الصراحة صدمنا بتأهله، و أنا أبدا ما توقعت يتأهل، صح اللعيبه كانوا يلعبون و يحاولوون، و أغلب اللي يلعبون في المنتخب يـــداد..
يعني أول مرة يلعبون و يا منتخبات خليجية، لكن حسمها في آخر مبارة مع البحرين،
و إن شاء الله الكــاس أبيض " شاي الضحى " شكلج شي بتسويبي اليوم هههههه