الأربعاء، 26 يناير 2011

رواية " طوي بخيتة "



من أجمل الروايات التي قرأتها ليست لأنها رواية إماراتية، لكن من الروايات التي نادرا ما نسمعها رواية تذكركم بروايات الجدات كما قالت أمي التي لا تحب قراءة الروايات و لكن هذه الرواية جذبتها و تعلقت فيها حتى إنتهت منه..

 عندما أكملتها، قالت لي إبحث لي عن رواية ل هذه الكاتبة أو روايات إماراتية " ذكرتني بأول " ..

كنت أقرأها ، و نسيتها على الكرسي و لفت والدتي العنوان و بدأت بقراءتها، و لأول مرة أرى أمي تعلن عن كتــاب و كأن الكاتبة خصصة لها مبلغ للدعايا، فكانت تمدح القصة كثيرا فأنا لم أقرأ منها إلا 20 صفحة تقريبا و بعد ذلك أخذتها مني، بعد أن قامت بالإعلان عن الرواية أخذتها إبنت  خالتي و قرأتها، و كانت معجبة بالرواية، و هي من النوع الذي لا يقرأ و كانت تسألني عن المزيد من هذا النوع من الروايات، تعجبت من الرواية و قلت لها حديثيني عن الرواية، ف حدثتني عن القصة و أنا أسمعها تمنيت لو أنها قرأتها لي قبل النوم .. كانت رواية رائعة، حقيقة نفتقد  هذا النوع من الروايات..

و اليوم إكتشفت أن ل نفس الكاتبة رواية أخرى و هي بنت المطر ..  

سأقص عليكم جزء من الرواية  بإختصار شديد دون الدخول في التفاصيل 

هذه القصة تدور أحداثها قبل إكتشاف البترول في دولة الإمارات أي  أيام الغوص، و المقصود بالطوي هو البئر 

بخيتة هي إبنة عم مصبح، و مصبح متزوج من اليازية، و كانت بخيته صديقتها الصدوقة، و أختها و كل شيء، لكن شاء القدر بعد أن شاهد مصبح كابوسا في نومه أفزعه، و هو يردد" اللهم إجعله خير " ..

 تنجب زوجته و ترزق بولد تمت تسميته ب " عبيد " لكن كانت بخيته مستغربة لماذا  اليازية حزينة كل أم تفرح بأول ولد لها و هي العكس تقترب منها بخيته، و تنزع بخيته قلادتها من رقبتها و تقول لها إلبسيها فهي هدية مني لك، إستغربت بخيته من اليازية ف تصرفاتها غريبة جدا، و بعد ذلك تقوم بتوصيتها على عبيد و تكرر التوصية و هي مستغربة من تصرفاتها فهي أم الآن و يفترض أن تكون سعيدة لا أن تكون بهذه الحال، لكن كانت تحس أنها لن تعيش أكثر من هذه اللحظات، و يقترب مصبح و هو يحمل الحطب مسروورا بقدوم الولد إلا أنه يرى النساء متجمعات حول الخيمة و كأن الكابوس رجع إليه من جديد ..
إقترب من الخيمة حتى عرف أن زوجته اليازية قد ماتت .. 

******

بخيته أخذت بتربية عبيد، و أعطت إحدى النساء مهمة الرضاعة لإطعام هذا الرضيع أما مصبح فكان حزينا لفراق زوجته اليازية، بعد أيام يقترح أحد رجال الفريج أن يرحلوا من هذا المكان لأنه شؤم عليهم، فقد إنتشر وباء في هذه المنطقة و مات الكثير من الأطفال و اليوم تموت اليازية فوافق مصبح أن يرح معهم .. 

و تسير القافلة كلها و تبتعد عن هذه المنطقة، حتى وصلوا لأقرب طوي ، و وضعو أمتعتهم للإستراحة في هذا المكان حيث يوجد فيه الماء، و من ثم إكمال المسير، لكن شماء أخت بخيته الصغيرة كانت تستغرب لماذا بخيته لا تجلس معهم فقط تنزوي مع الطفل عبيد و كأنه إبنها و تختفي، و كانت شما تغار بعض الأحيان من عبيد من شدة إهتمام بخيته لها، و تنتهي سويعات الراحة، حتى تقرر القافلة بالإنطلاق من جديد بينما شماء تتذمر من الطريق و صعوبته .. 

بعد سير طويل يصلون نحو قرية يضعون أمتعتهم بالقرب منهم، للنوم و الراحة، يأتي رجل من القرية للسؤال عنهم، و أجبرهم على المكوث صباحا، و هاهم ينامون بعد تعب طويل

***********

طريفة هي عمة بخيته، متزوجة لكن ليس لديها أبناء، و كانت شخصيتها سليطة،  و دائما ما تدخل نفسها في شؤون حياة عويش و بناتها و عويش هي أم بخيتة .. 

وقت الغداء ذهبت شماء كعادتها تبحث عن بخيته فهي دائما ما تختبئ  مع عبيد و لاتعرف السبب، و لكن هذه المرة قررت أن تعرف ما السبب، و ها هي تقترب من مكانها و ترى بخيته تجلس جلسة القرفصاء و منحنية لكن أين عبيد لاتراه، تقترب قليلا و لا تريد أن تحس بها بخيته و إقترب إلا أنها ترى رأس عبيد و لكن ماذا تفعل بخيته هل جنت، تقوم برضعه؟؟

تبتعد بسرعة شما من هذا المكان غير مصدقة بما تقوم به بخيته و تذهب إلى النساء على وليمة الغداء و تجلس بالقرب من أمها، و في هذه اللحظة ، قامت طريفة كعادتها بشتم بخيته و ما تقوم به، بأنها تختبئ مع هذا الطفل المشؤوم، كانت دائما ما ترمي الكلام و لكن عويش كانت تسكت عنها ...

في أحد الأيام كان مصبح جالس مع عمته عويش و بخيته و معهم عبيد، ف رأتهم طريفة، فقامت بشتم مصبح، بأنه عيب عليه أن يضع إبنه المشؤوم عند بخيته و عليه هو بتربيته و ليست هي، و لكن مصبح لم يرد رحل بعيدا عنهم و هو مصدوم من كلام طريفة ..

يقرر مصبح الرحيل عن القافلة و يريد أن يأخذ إبنه عبيد معه، لكن بخيته كيف سيكون حالها بدون عبيد، هي من قامت بتربيته،و لا تستطيع العيش بدونه، يتم نزع عبيد من بخيته و هي تبكي و هو يبكي و كأنه يعلم أنه لن يراها مرة أخرى .. 

تحزن بخيته على رحيل عبيد، حتى جائتها حمى من شدة الحزن، و تدخل عليها عمتها طريفة لترى حالها و هي كالعادة تشمت فيها و تقول لها " يالياعدة "  أي الماعز وتقوم بفحصها في مناطق في جسدها لكنها تعجبت عندما لامست صدرها فكان ينزل منه الحليب فنهضت من مكانها و هي تشمت في بخيته و بخيته عرفت السبب و رحلت..
  تذهب طريفة إلى والد بخيته و تلحقها شما حتى تسمع ما تقوله و لكنها لا تستطيع سماع  أي شيء حيث أن طريفة قالت له تخلص منها بأي طريقة فهي عار علينا..

يخرج والدها غاضبا و يقول لزوجته سنرح و نرجع لقريتنا، تعجبت عويش و لكن لا كلام بعد كلامه و الكل كان مستغربا من رأيه، كان والدها يرمقها بنظرات غضب لا تعرف أجوبتها بخيته، ورحلوا عن الجماعة بخيتها و أختها و والديها،  كانوا يسيرون بسرعة، حتى وصلوا بالقرب من طوي و وضعوا أمتعتهم لإكمال مسيرهم في اليوم التالي نهضت بخيته من نومها قبل الفجر لتجلب الماء و نهضت خلفها شما و إتبعتها حتى لا تحس بخيته و لكن تفاجأت بصوت خلف بخيته فتعجبت أنه والدها يقبض بخيته و يقوم بطعنها حتى سقطت..

 تفاجأت شما من الموقف ماذا يحدث لماذا يقوم والدها بذلك، و من ثم قام بحملها و رميها في الطوي ، تهرب شما إلى فراشها خوفا من والدها و مصدومة من هول المنظر، يجلس امام النار و تنهض عويش للصلاة، و بعد ذلك ينادي الوالد للرحيل لكن عويش تستغرب أين إبنتها بينما والدها يريد أن يرحل، و يصدم الأم بأنه قتلها ورماها في الطوي تعجبت الأم وهي تبكي لماذا؟ تريد أن تذهب لترى إبنتها فيمنعها زوجها و يتوعدها بالطلاق و لكن لا حيلة لها الآن تركب ناقتها و هي تحبس دموعها بينما شما فقد الكلام، بعد الموقف لا تستطيع الكلام .. 

****** 

يمر أمامهم رجل و معه حمار و كلب، ويقول لهم السلام عليكم، لكن تعجب هذا الرجل من سلطان والد بخيته بأنه قال له و عليكم السلام و رحل و تعجب من أمر الفتاة حيث أنها كانت ترمقه بنظرة غريبة ما السبب، و ما قصة هذه العائلة..
 يكمل مسيره نحو الطوي لكن كان متعجبا من كلبه كان ينبح كثيرا حول الطوي و لكن لم يرى شيئا حتى قام بالنظر داخل الطوي فشاهدها داخل الطوي، و قام بسرعة بإنقاذها إلا أنها كانت فاقدة الوعي و هو لا يعلم هل هي على قيد الحياة أو لا و يقوم بلف قطعة من القماش حول مكان الطعن و يضعها على حماره، ويذهب إلى قريته حيث طريفه المعروفه بعلاج الناس، و يقوم بوضعها عند خصيبة دون علم أي أحد من الفريج أن عند خصيبة هذه الفتاة، تتعافى بخيته يوم عن يوم و لكن كانت دائما تردد بإسم عبيد و كانت طريفة مستغربه منها لماذا تردد عبيد و من عبيد فكانت تريد أن تعرف سر عبيد .. 
تشافت بخيته، و كانت تود خصيبة أن تعرف قصتها لكنها لم تحكي القصة ف كانت تبكي و تقول أنا لا اعرف لماذا حصل معي هذا الأمر، عاشت عند خصيبة و علي الرجل الذي قام بإنقاذها.. 
مرت سنة، و قرر علي الذهاب لقرية ما لبيع بضاعه أو شي نسيت ف قامت بخيته بتوصيته بأن يسأل عن شخص يدعى مصبح و لديه ولد إسمه عبيد و يسأل عن حال عبيد على أن يكون الأمر سرا بينهم .. 


****** 

تسمع عويش عن إمرأت تعالج بالأعشاب إسمها خصيبة ستذهب مع مصبح لعلاج شماء فهي لغاية اليوم لا تتحدث من بعد موت بخيته، و تذهب إلى تلك القرية .. 


و الباقي عليكم .. 

الأحد، 23 يناير 2011

الهوية الوطنية " اللغة " إلى أين ؟








ما شدني إلى كتابة هذا التدوينة، هو حالنا الآن حال الإماراتين  
و بالأخص في دبي

كنت غاضبة على ورشة تصليح السيارات، ف كان لدي موعد معهم للفحص الإحتياطي، و كانت الممسحة الأمامي غير معطلة و لكنها لا تمسح الماء بالشكل الذي يجعل الزجاج الأمامي نظيفا تماما.. 
و البارحة أخذتها من الورشة، و لكن صدمت بعد عودتي إلى المنزل، قمت بتجربة الممسحة، لكن لم أصدق عيني بما شاهدته الممسحة مكسورة ؟؟ 

تحدثت معهم و من شدة غضبي، قررت أن لا أتحدث معهم باللغة الإنجليزية، فطلبت اللغة العربية، فحدثني هندي بلغة مكسرة جدا، و يقول لي " معلوم عربي " أقول له ما حدث معي بلطف حتى يفهم الموضوع و لكن تعبت من كثرة الشرح، فهو لا يفهم اللغة العربية أو بالأصح اللهجة الإماراتية كثيرا .. 

اليوم قررت أن أتصل لقسم الشكـاوي و أطلب الحديث باللغة العربية، فإتصلت بالشركة فردت علي موظفة من الجالية الهندية، فطلبت منها الحديث مع أي شخص يتحدث اللغة العربية، فقالت سأقوم بتحويلك على شخص من الجنسية الفلبينية يتحدث العربية 


فقلت لها أريد أن أتحدث مع عربي..
فقالت لي بصوت منزعج ليس لدينا عرب هنا..
فقلت لها بل لديكم عرب فأنا قد تحدثت سابقا مع إمرأة عربية و رجل عربي أيضا.. فسكتت و من ثم أعطتي رقما..
فقلت لها هل هذا الرقم من سيرد عليه عربي..
فقالت نعم ..


إتصلت بهم فورا و قدمت الشكوى لهم ..  
وقررت من اليوم فصاعدا " لن أتحدث إلى بالعربية و سأشتكي على كل متجر لا يتقن أحد أفراده اللغة العربية" .. 

فالتغيير لن يأتي من الحكومة، و إنما من الأفراد أيضا .. 

لماذا أصبح اليوم في دبي صعوبة كبيرة في التحدث باللغة العربية.. 


لماذا اليوم عندما تطلب أن تحدث شخصا باللغة العربية، لا يعجبه الموظف، ويقول لك لا يوجد، أو ينزعج مما تقوله، و أنا أطلب حقي لا أكثر و لا أقل .. 

أظهرت إحصائية منذ ما يقارب السنتين على ما أظن و صارت ظجة حول هذا الموضوع أن في دولة الإمارات اللغة العربية تحتل المرتبة الرابعة، بينما الإنجليزية في المرتبة الأولى و بعدها الأوردو و تليها الفلبينة و بعد ذلك العربية؟؟؟

إن كنت زائر و لا تعرف الإنجليزية حتما ستضيع قليلا في دبي .. 

إلا متى سيبقى المواطنين و المقيمين و الزوار يتحدثون باللغة الإنجليزية ؟؟


أصبح الهندي اليوم لا يعرف الإنجليزية و العربية، و نجبر نحن على تعلم الكلمات الهندية " إيك، كيو، كيا، كيسا هي ... " هههههه ..  


أذهب إلى والدي ليعلمني بعض الكلمات الهندية حتى أستطيع التعامل مع بعض الهنود في المحاكم الذين لا يتقنون العربية و الإنجليزية ..


مع العلم والدي ليس هنديا، و لكن أغلب الآباء في الإمارات يتقنون الهندية بسبب التجارة سابقا و جلب البضائع من الهند أصبحوا يتقنون الأوردو .. 


إلا متى سنعزز هويتنا إعلاميا لا واقعا، و سنبقى فقط نتحدث حول الهوية الوطنية دون تطبيق قوي.. 


أكثر دولة تتحدث عن الهوية الوطنية الإماراتية هي الإمارات، وذلك لخوفهم من ضياعها.. و هي تضيع يوم عن يوم ..


 رائع أن تطبق إعلاميا لكن أين التطبيق العملي .. 


أتعجب في بعض الأحيان عند حضور بعض الإجتماعات، الحضور مكون من مواطنوا دولة الإمارات، و مجبرون على التحدث باللغة الإنجليزية لا العربية، و أصبحت اليوم عادة، هنا المشكلة أن تكون اللغة الدخيلة عادة على أهل البلد، أين القوانين الصارمة التي تطبق على الأفراد لماذا لا تطبق على اللغة أيضا..
 لماذا لا يلزم على الأقل في كل متجر أن يكون هنالك شخص يتحدث العربية ؟؟


جميل أن تتقن اللغات، لكن لا أن تستخدمها في حياتك اليومية كأنها لغتك الأم.. 

لا أعرف لماذا من شدة غضبي اليوم على ورشة التصليح، منعت نفسي من التحدث باللغة الإنجليزية بالرغم من أنني لو تحدثت بالإنجليزية لأنهيت الأمر بسرعة و في نفس الوقت، و لكن لأنه بالعربية  ظل لليوم التالي و إنتهى بسلام .. 

و عظم الله أجركم في اللغة العربية .. 



الجمعة، 21 يناير 2011

محمد الكـعبي ماعرفتك إلا بعد موتك .. الله يرحمه و يغفرله يارب ..


اليوم توفى محمد الكعبي.. الله يرحمه ويغفرله يـــارب عن عمر 108 أعوام.. 

 منو محمد الكـــعبي الأغلبية العظمى من الشعب يمكن ما كـــان يعرفه كشخصية بس كشكل ، و الناس عرفواه من الأخبار و الفيديو المنتشر على اليوتيـــوب .. 
محمد كان يالس و شافه محمد بن راشد، و محمد الكعبي ماعرف إنه هذا محمد بن راشد إلا قبل لا يسير عنه ...

هو نفسه اللي أنا حاطه صورته ويا محمد بن راشد في المدونة .. لكن ما كنت أعرف منو هالريال .. 

هذا هو الفيديو، و ما شاء الله ما يبين عليه العمر، و هالفيديو تقريبا من سنتين، كان نازل مطر قوي في الإمارات، و محمد بن راشد ساير يتفقد راس الخيمة و ما أعرف أي إمارة بعد .. 




البارحة أقرا في الجريدة محمد الكعبي في المستشفى مريض في العناية المركزة و كانوا حاطين إنه محمد بن راشد زايرنه ..بس ما عرفت إنه هو نفسه شكله غير ..  و ثاني شي لو كان إسمه موجود محد عرفاه.. لأنه نعرفه بالشكل





اليوم يوم قريت في الجريدة  محمد الكعبي توفى مالفتني وااايد لكن يوم شفت الصووورة .. إنصدمت.. 

قلت سبحان الله هالريال محد كان يعرف إسمه .. وقبل لا يموت عرفنا إسمه و يوم مات عرفنا منو هو .. 


الله يرحمه و يغفرله يــــارب .. ويدخله فسيح جنـــاته مثواك الجنة يـــارب .. 

أبا أعرف الشيوخ كــيف يعرفون؟؟ مع إنه واحد من الناس كان والشيخ في اليوم تمر عيه واايد وجوه.. 

ماعرف ليش توني إذكرت هالقصة اللي ذكرها محمد بن راشد في كتاب رؤيتي يوم قال حق أحد الموظفين و الموظف منبهر إنه محمد بن راشد يعرف كل شي عنه من 4 سنوات فقاله أنا عندي " المتسوقين السريين " يعني مثل الناس اللي تمر و محد يعرف إنه هذا الشخص يقيمه .. 

و الله يرحمك يا محمد

الخميس، 20 يناير 2011

وليد عبــاس اللاعب الأكبر الذي يتحمل خسارة الإمارات


البـــارحة كنت مقهورة، عقب هاللعب، أنا ماشفت المباراة البارحة  كنت مشغولة بس إستغربت من المسج اللي وصلني " سدد  هدفين في مرمى الإمارات و إحصل على واحد مجانا ما فهمت لين ما شفت المباراة بعدين .. " 
 و الصراحة تقال  منتخب الإمارات ما  شفته يلعب بهالأداء الحلو إلا من خليجي إلي كان في اليمن صح طلعنا خسرانيين لكن كان أدائهم رائع  و الحين بعد أدوا إلي عليهم .. 

لكن في شي غريب 
اللاعب وليد عبــاس..  هذا وليد عــبــاس المفروووض يكون دفاع .. يوم لعبنا مع العراق كنا مطلعين عيوونهم  و الكل يشهد إنه منتخب الإمارات كان مسيطر على اللعب .. 

و شوفوا هالفيديو  في آخر دقيقة 



يا وليد عبـــاس كلنا عذرنــــــاك على آخر دقيقة، و شكلها دخلت غلــط .. يبين إنها غلط . 

لكن الغلطة تتكرر هذا هو الشي الغريب جدا 
 تي مبــاراة الإمارات و إيران، وبعد بالغلط ....


ألف علامة تعجب  
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


المرة الأولى و قلنا غلـــط و سامحنا لكن هالمـــرة مافيها مســــامحة بالمرة، يا يحطونك هجوم أو وســــط المرة الياية .

 يعني كفاية الجماهير مقهورة و اللعيبه يحاولوون تي إنته و تزييييد القهر فوق حده ؟؟؟

و أنا راضية لخروج دولة الإمارات من كأس آسيا ها شي مكتوب و الكرة يا فوز يا خســـارة، و دايما الكأس من نصيب الأقوى .. 
و المنتخب سوا اللي عليه و أكـــثر و لعب حلو و بالذات في مبارة العراق اللعب كان عجيب . 
لكن 
لازم يتحاسب اللاعب المتسبب بخسارة المنتخب ..


الأربعاء، 19 يناير 2011

1 كــرك عــلى أحلى جو .. !!


صـــباح الخــــير على صوت المطر، و جو المطر، و على هالجو المغيم .. مستانسه إني ما شفت الشمس من 3 أيااام هههه .. و إن شاء الله الإسبوع كله يــــــارب .. 

طبعا بعد إكتشـــافي للتحرير اليديد إستويت أحب أنزل صور و فيديو هههه .. فاليوم البوست ممتع كله صور ههه .. 

اليوم سرت مع بنات خالتي نمشي على البحر  و كان الجو رهيب، و يوم رديت البيت و شفت قطرات المطر و على هالجو لازم كـــرك .. 

صور من الموبايل :- 

هني في الفريج سايرة أشربلي أحلى كرك.. 






و وصلنا كافتيرا الفروانية حق أحلى كرك . . أونه الكــرك يدفينا في هالأجواء الممطرة ههههه ..بس والله طعمه لذيذ يكون ما أعرف ليش .. 





1 كــــــرك .. ههههه مسكين زايغ على الكرك مغطنه بيده عن المطر ..  صدقني بابا لو لو تحوث الشكــر بصبووعك بشربه ههههههه كله ولا الكـــرك في هالجو هههه



لا حظو ورايه سيايير .. يوزع بكوباته ههههههه، على فكرة الفروانية عليه زحمة وااايد .. لأنه الكرك ماله صح ..





و وصل الكــــــــــــرك .. وصل المعرس ..



و عقب رديت خذت شي إسمه هورلكس، ربيعيتي قالتلي طلبيه لذيذ قلت خل أجربه بس  طـــــــــعمه شو  لذيذ تقوولون سيريلاااااك في حليب .. غـــريب طعمه  أنا وين عنه من زمــــــــان ههههههههه..




و الحين بروايكم صور ماليل البارحة كنا سايرين البحر إنطعم الطيووور، هذيل موسمهم الحين في الشتاء و ما شاااء الله ، الله يزيدهن كل حد يالس في صوب و يفر عليهم الخبز منو إيمع أكبر عدد من الطيووور ههههههههههه ..
بس طبعا صور الكيمرا هالمرة مب الموبايل ..












عيبتني هالصورة الخبز يبين ..




أما هذ الدوبي خـــطير سحادة و الستائر.. زين إنه داخل الفريج مب برع على الشارع .. 



الأحد، 16 يناير 2011

كش ملك سيدي


في الدقيقة الأخيرة شوفوا الحرس و الجيش كيف تعاونوا مع المتظاهرين .. 

تعتقدون إن الشعب المصري بيقدر يهز حسني مبارك؟

الجمعة، 14 يناير 2011

كتب " و إكتشاف "

السلام عليكم
قبل لا أبدأ " ليش محد قالي إنه في تحرير يديييد" ههههه، و أنا طول هالمدة أستخدم الجديم، و تلووع جبدي يوم أنزل صوورة أعاااني و أنا أنزل دوووم، اليوم إلا جي قلت خل شوي أشوف الإعدادات و يلست أطالع لين ما شفت تحرير قديم و تحرير حديث إستغربت، و دووم أقووول هذيل كيف يسوون هاي لايت على الكلام و كيف ينزلووون هالسوالف ههههههههه و اليوم أنا مستانسه لأني إكتشفت هالميزة، إن شاء الله حد غيري بعد ما إكتشف و يكتشف من مدونتي هههههههه.. ما أكون الغبية ههههههه فالج طيب يا شاي الضحى بنزلج اليوم الفليل صورة المعجووون ههههههه
أهم شي الهايلات اللي بحشركم فيه اليوم هههههههههههه ، أهم شي هايلايت على ال هههههه

بسم الله نبدأ ..

هالمرة مقروءاتي غير عن كل مرة، بس بعدني ما قريتهم إن شاء الله أول ما أخلصهم بخبركم عن كل كتاب .. 

عزيزي النفط ماذا فعلت 




 ملفات الأغذية السوداء
أنا أحب سوالف الأكل و بلاوي وفظايح شركات الأكل، و هذا يوم جلبته كان من هالنوعيه يبين الخدعة اللي نحنا عايشينها .. 


العدالة في عالم الحيوان  
قريت منه و عجبني و الأحلى القصص اللي فيه 




حياة في الإدارة 
أما هذا الكتـــاب أنا معجبه فيه وين ما أسير أشله وياااااااااااايه ,, ماتعرفوون كيف فنان،من كثر ما حبيته أكتب كل شي عجبني في كلامخ و ينفع حق كل واحد يشتغل أو يدرس ..



إن شاء الله إستانستم على الكتب، و الهايلات هههههه


شو هالتطور حتى يوم بحط رابط هههههه إكتشاف إنما إييه 

الأربعاء، 5 يناير 2011

مكان ريلاكس للقراءة " كينوكونيا "+ فندق الراية





الصــراحة ما عرفت شو أحط عنوان لهالتدوينة، أصعب شي في حياتي أختار عنوان لموااضيعي .. أحس ياخذ مني وقت طوووييل ..


اليوم الله يسلكم تدوينتي غــير عن كل تدويناتي هالمرة صور، نيو لووك ههههه، قلت خل شوي نغير إنزل صور و مره وحدة إنزل في نفس البوست الصور اللي تترياهن رووروو الشخبوطة هههه، و عقبال ما أنزل صورة المعجون حق شاي الضحى ههههه ..



.



المهم خلونا نبدأ و أحس " مي " بيعيبها هالمكان ..



نبدأ بمكتبة كينوكونيا و مكــانها في دبي مول الدور الثالث .










.


هذي صور المكتبة من الداخل و إضم الكتب الإنجليزية واايد أكثر عن العربية، و الكتب العربية و الكتب الكورية أو اليابانية شي جي ...

.



.



داخل هالمكتبة مثل الكوفي أو مطعم مصغر، واايد أحبه، ماتدروون يوم أيلس فيه كله أحس إني أبا أرقد، هدووء و يحطون ألحان تخليكم مرتاااحين.. واللي يعيبني في هالكافي إنه ياباني ..



و أنا طلبت نوع من أنواع الجاهي الأخضر الياباني مع كيكة كاكاو



.



.

أنا يوم شفت الكيكة قلت شو ها شكلها موول مايشجع، بس ماتوقعت إنه طعمها حلو و الأحلى إنها مب ثجيلة مووول، ذكرتي بنفس طعم جوكلت كيك مالت ستاربوكس بس مالتهم هم خفيفففه وااايد ..








و هني المنظر الخارجي لهالكافي






.


هاي القعدة


.


.


و أنا كنت أقرا هالكتــاب اللي الصراحة ماوقعت يكوون جي حلو، توقعت يتكلم عن الإدارة طلع عن حياته بس وااايد حلو ..
.






أممممم الصراحة كانت الأجواء روعة بالذات جاهي أخضر مع الكيكة روووعة ..





اللي يعيبني في هالكافي هدووءه و الجرسون ما تزقروونه، تشوفون عدال الكوب مثل الجهاز إذا بغيتييم إدقين عليه و إيييج، واايد حلو نظامهم .. !!








المكان من داخل، مارمت أصور، لأنه ناس يالسين مب حلو ة ..


و أحلى شي كراسيهم تخليج تقرين كلها مخـــــــاد من كل الجوانب .. ترووموون بس شوفوا الحنا كيف معدل في الصوور يا سلام هههههه





و هني خلصت من أكلي الحمدالله والقراية ..و كانت عيووني كل شوي تصك من الأجوااااء .. وقلت خلني أسير البيت و طلعت من المكتبة على الساعة 1 ..









==============================================================









أما هني فسيرتي للكويت، بحطلكم صور الفندق أنسى إسمه، بس ربعي دوم يقولوون فندق الراية، فعشان جي أنسى إسمه الأصلي ..









هني وصولي للكويــــــــــــــــت





.


هذا الفندق من الداخــــــــــــل في اللوبي


.




.


و الشي الغريب و الحلو في هالفندق انه المطعم يجابل الرسبشن، يعني و إنتوا تاكلوون تعرفوون من الضيوف الكرام في هالفندق و منو يودع الفندق ههههههه كلشي لايف جدامكم بس المكان حلو واايد ..


.






ما أعرف شو المعنى من هالصوور بس صورتها هههههه، هني عدال غرفتنا .







.


اللي عجبني في نظام الغرف، إنه حاطين حروف للي مايشووفوون و الصراحة شي حلو ..





و هذي الشبرية ..




.


و هذا الحمام وإنتو بكرامه


.



.


أنا أول ما دخلت الغرفة و يلست على الكرسي كنت أحس بتعب، و أختي تقولي شوفي تفاحة على طوول سرت و كلتها، قلت يت في وقتها، و الله بس شي حلو بدال مايحطوون كاكاو حاطين تفاحة .. وشكلها يشهي الصراحة ..


.




.


السنطووووووور، مادري ليش تخبلت عليه، مادري في حياتي ماصادفني سنطور في غرف الفنادق ساعات هي لكن سنطوور لأول مرة إستاانست عليه هههههههه والله إستويت سيلانيه هاليوم .. " السنطور هو المنبة " لغير الناطقين بالإماراتيه ههههههههههه ..


.


.


و هذا أهم شي لقيته في الكبت، لأني ماكنت شاله ويااايه "أوتي" ماروووم أحول، خفت الفستان ولا العباة تتجسف على الأقل لقيت شي ..


.





و هذي العدة الأهم نحنا دايما في السفر نشل هالدلة بالكهربا و كنت أبا أشل وحده ويايه بس ما شليت ولقيتها موجوده ويا العدة .. حسيت هالفندق فاهم أنا شو أبا هههههه..






.


و هذا المنظر من الحجرة الفجر، نشيت سيده أصور هههه ..



و اللي تحتها من المطعم










و هالمنظر من الشارع هههههههه .













و يا محلاتج يالكـــــــــــــــويت، الله يردني لكم إن شاء الله قوولوو آميـــــــــن



صح في بوست قبل هذا البوست، ممكن أشوف آرائكم فيه هههههه