الاثنين، 31 مايو، 2010

تتبع نظام غذائي و خاطرك بفاااست فوود؟

اليوم أحببت أن أعرض لكم بعض من الأمور، عند البدأ بنظام غذائي معين ، و طبعا أنا لا أتكلم عن الحرمان من الأكل و إنما النظام الغذائي الصحيح، و طبعا ما ساعرضه ليس بصحي، و لكن الذاكرة تكون في بعض الأحيان أقوى من المعدة و تذكرها بأيام الخوالي و أيام الفم المفتوح بالساعات .. !!
و عندما نبدأ بغلق الفم تقوم الذاكرة بطرق المعدة بأن تأكل المزيد، فهنالك علاقة بين الذاكرة و المعدة، فلولا هذه العلاقة فلن نأكل بشراهة و نشتهي هذا و نكره ذلك..
فلذلك اليوم أحببت أن أطرح موضوع الوجبات السريعة، و كثيروون قبل بدأهم بالنظام الغذائي كانوا من محبي الوجبات السريعة و المطاعم فاليوم حديثي عن الوجبات السريعة، و أنت خلال إتباعك النظام الغذائي و أردت أن تأكل من مطعمك المفضل، و تحس أن لا تستطيع و تريد أن تأكل فلا تؤجل الموووضووع و إذهب إلى أقرب ماكدونالدز و تعلم كيف تشتري و أنت تتبع نظامك الغذائي ..
ما سأطرحه سيكون خفيف جدا عليكم، و أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع
ملاحظة: هذا الموضوع ليس دعاية لهذه المنتجات، و إنما لتوضيح كيفية الشراء و أنت تتبع نظام غذائي معين، و لأن أغلب الناس يأكلون من هذه المطاعم السريعة فلذلك أردت تسهيل النظام الغذائي و حتى لا تعيشوا عالم الحرمان ..
بسم الله نبدأ
مـــاكدونالدز
كل من إتبع أي نظام غذائي، بمجرد مرووورنا عند ماكدونالدز أو أي مطعم للوجبات السريعة، فنبدأ نحس بالطعم، و الجوع يزيد، فنصبر يوم أو يومين و ثلاثة، و لكن في بعض الأحيان لا نستطيع، و نحس بأننا سنأكل كل الوجبات الموجووده، و نرمي النظام الغذائي خلفنا ..
ولكن اليوم سنتعلم كيفية أن نأكل دون حرمـــان .. عندما تشتاق للأكل من ماكدونالد فلا تتردد و إذهب إليه فورا .. بشرط ليس كل ما تقول لك معدتك إذهب تذهب..
تذهب فقط عندما تحس بأنك لا تتحمل، أو كنت مع أصدقائك و تعلم أنك لن ترجع المنزل ..


يجب أولا نتعلم عند طلب الوجبة أن لا نطلبها كما هي مثلا ماك جيكن أو ماك أرابيا و نسكت .. !!
لا يجب أن تناقشهم في ما يحتويه هذا السندويش و كلنا نعلم ما تحتويها هذه الوجبه، و دائما ما نطلب ونأكل دون تنظيف الوجبة، لأن الوجبات السريعة عموما تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية و لذلك أنت ستقووم بتخفيف هذه السعرات بالطريقة التالية ..
أولا عند إختيارك لأي من الوجبات
1. تقول لهم بدون جبن.
2. بدون مايونيز في كل الحالات.
3. بدون كــاتشاب، إلا إذا كنت من عشاق الكاتشاب فلابأس .
إطلب منهم أن يزيدوا من الطماطم أو البصل فهذا مفيد لك ..
=========================================
هل تعلم أن كل حبة من حبات البطاطا تحتوي على 10 سعرات حرارية، و لذلك إختر الوجبة الصغيرة، أو أن تطلب فقط السندويش دون البطاطا، و لكن ليس هنالك مانع أن تأكل البطاطا بشرط أن يكون أصغر حجم، و يفضل أن يشاركك أحد البطاطا، إذا كان هنالك شريك طبعا حتى لو حبة واحدة على الأقل ستخسر 10 سعرات حرارية ..

=====================================
إذا كنت لا تحب هذه الوجبات و كنت من محبي وجبة هابي ميل إطلب هذه الوجبة بكل ما فيها من كاتشاب و مايونير و جبن، و لكن يجب التنازل عن الجبن أو المايونيز في هذه الوجبة بالذات، لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية مثل الوجبات الأخرى .. !!

===================================



أما عن المشرووب، فإستبدل المشروبات الغازية بالماء و لا تقولوا " نحتاج نهضم "، أهم شي إنكم وصلتو للوجبة، و الماء سيساعد في إشباعك أسرع من المشروبات الغازية و السبب في ذلك أن المشروبات الغازية مثل المخدر إذا تعودت عليها فإنك ترتبط بها كل يوم و لا تستطيع أن تنام قبل أن تشرب هذه المشروبات، و نحن الآن نريد أن نخفف هذه السعرات لا أن نقوم بزيادتها..

لا تقوولوو لي سنطلب كوك دايت، لا نريد أن ندخل الدايت في الوجبات السريعة، المهم أننا طلبنا الوجبة التي كنا نحلم بها في نظامنا الغذائي و قد حصلنا عليها فلا نطمع بالمزيد ..







وإذا قلت لي لا أستطيع أن أبلع بدون الإحساس بنكهة، إذا حتى تحب الماء خذ أي ماء بنكهة سواء الليمون أو الفراولة أو الخوخ أو أي نكها تحبها و إشربها مع وجبتك المفضلة ..


فليس هنالك ما يمنع ذلك .. المهم أن يدخل جسمك الماء





و إذا قلت لا أستطيع شرب الماء مع الوجبات و كنت من المدمنين على المشروبات الغازية، فأنصحك بشراء ماء غازي، أفضل من المشروبات الغازية، سواء كانت بنكهات أو بدون .. المهم أن تكون بعيدا عن المشروبات الغازية ..







=========================================
برجر كنج
ما يعجبني في هذا المطعم أنه إستقطب أصحاب النظام الغذائي و الرجيم، و هنالك وجبه، نسيت إسمها عبارة عن خبز أسمر مع برجر دجاج مشوي و بطاطا و مااء، كنت أطلبها دائما أيام الجامعة، و لا أحس بأي ذنب إطلبووها




==================================================

سب وي
الحل الأفضل و الأحسن لمتبعي النظام الغذائي فهذا المطعم صحي، و رائع و لا تطلب نصف ساندويش إطلب الكامل و إستمتع بالأكل، بشرط عدم وضع المايونيز و الجبن .. و تلذذ بالطعم الصحي الخالي من الدهوون .
أتمنى إنكم إستفدتوا لو القليل، و لو ما إستفدتوا شي على الأقل تعلمتوا الصبر من اللي قريتووه و شكرا ..














هناك 6 تعليقات:

  1. يعطيج العافية

    وصج سب واي اخف واحد فيهم

    ردحذف
  2. وااااو شكررا ...
    انا اياام الداايت كنت على طول اطلب من صب ووي ..
    مررره ابدااع .. والحلو في الموضوع انه يطلع لذيذ يعني مرات كنت اخذي فيجي ساندوتش واخليهم يحطون عليه خل ويطلع لذيذ جدا .. لو فيه احد قالي وش رايك نسوي ساندوتش خضاار مشكله ونحط عليه خل .. بقوول وععع انقلع ... بس صب ويي اثبتوا العكس ..

    بس تدرين انا وش مشكلتي ..
    انا ما عندي مشكله ابدا مع الشهيه ..
    اقدر اتحكم في اكلي بشكل بسيط .. وارادتي قويه واذا شفت احد قدامي ياكل شي لذيذ عاادي ما احس بشي واطنش ...

    مشكلتي احب الاكل لمجرد الاكل ...
    يعني احب مثلا اذا بجتمع مع اهلي او اصحابي احب اكل معهم حتى لو شبعاان .. احب اجلس اقرقش واكل .. مثلا لو بشووف فرندز او اي شي بالتلفزيون مسلي .. احب اكل عليه اكل او حلوياااات .. ماله دخل موضوع الشهيه هناا لاني اقدر اتحكم فيها .. بس حب الاكل نفسه في اوقات المرح <-- كي جي 2 .. وهنا واجهت صعووبه ... وشكرا على وقتك الثمين غاليتي

    ردحذف
  3. Made in Q8

    الله يعافيج، هي سب وي وااايد خفيف و الأحسن من بينهم، و شكرا ..
    ============================

    seema*

    يسلموووووووو

    =================================
    عزيز

    الحمد الله زين ..
    بس أنا بعطيك حلوول ممكن تستفيد منها،
    مثلا إذا كنت يالس جدام التلفزيون و تحس إنك لازم تاكل و ماتعرف تندمج إلا و إنت تاكل.. أنا أنصحك إنك تاكل بوب كورن لأنه البوب كورن اللي اعرفه مافي سعرات حرارية كثيرة قليلة جدا و في نفس الوقت إستغرب لما عرفت إنه مفيد للجسم، وثاني شي ممكن تاكل الحب الشمسي، أو مكسرات بشرط ما تزيد عن قبضة اليد، صح فيها سعرات حرارية لكنها زينه للجسم من ناحية الدهون و الفيامينات ..

    أما إذا كنت مع أهلك على الأكل، و أن كنت أعاني من هالشي كنت أكسر مره في الإسبوع عشان اليوم العائلي فآكل اللي أباه، أما في حالة زيارة الأهل و لازم ناكل لو مب يوعان فكنت شو أسوي آكل لكن قليل جدا، إشتهيه كيكة آكل منها شوي و يوم آكل شوي شوي عشان أشبع و أحس بطعمها، و لو تلاحظ نحنا مشكلتنا نبلع أكثر من إنه ناكل و نكرر و بعدين نسرط .. !!

    وحتى مع الربع إتبع هالطريقة و لو كنت في كوفي معاهم دور على آي كيك في بلوبيريز واايد زين، أو إطلب أي شي في لوفات، و لو كنت في بيوتهم ما أمنعك إنك تاكل، إشرب جاهي ما أمنعك إشرب قهوة مع حبتين تمر مثلا، و إذا تحس إنه كل شوي في نص السوالف يدخلون المقبلات اللي قبل الأكل، لا تاكل تم إشرب الجاهي و كل ما يمر حد يقولك كله قول أشرب جاهي ما أقدر، إلا إذا صج حسيت إنه في شي تبغي تاكله كل.. لين ما إيي وقت العشا، و كل بس لا تترس بطنك وايد ..

    إنشاء الله قدرت أفيدك ..

    ردحذف
  4. مشكووووره وايد على المعلومات الحلوه

    الفاسد فود ما اكله كرهته لان ما منه فايده

    وسب وي احلى شي وصحي :)

    ردحذف
  5. فعلا نصايح مفيدة
    استفدت منها كثيرا وبطبقها باذن الله قريبا

    اما بخصوص سبواي فتصلح صموناته حق ريوق او سناك بس حق غدا احس ان لازم ناكل شئ دافي لأ، كل مكونات الصمونة باردة

    ردحذف